الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 10:30 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جددت منظمات المجتمع المدني رفضها التهديدات الخارجة عن الأعراف الدبلوماسية والقانونية الصادرة من السفير الامريكي بصنعاء، ورفضها أي تدخل خارجي بحق

المؤتمرنت -
المجتمع المدني: المساس بصالح مساس بالوطن والتدخل الخارجي مرفوض
جددت منظمات المجتمع المدني رفضها التهديدات الخارجة عن الأعراف الدبلوماسية والقانونية الصادرة من السفير الامريكي بصنعاء، ورفضها أي تدخل خارجي بحق الوطن وسيادته ورموزه الوطنية..

وقالت منظمات المجتمع المدني في كلمتها التي القيت في المسيرة المليونية الحاشدة التي شهدتها العاصمة، اليوم، رفضا للهيمنة والتدخل الخارجي ورفض للعقوبات ضد مواطنين يمنيين، انها لن تسمح لأيً كان التطاول على القيادات الوطنية التي قدمت التضحيات من أجل الحفاظ على الوطن ووحدته ومكتسباته.. أو على أي مواطن يمني ..

وأكدت كلمة المنظمات أن المساس بشخص الزعيم علي عبدالله صالح هو مساس بالوطن وأبناءه الشرفاء.. كما أكدوا الوقوف ضد أي تدخل خارجي مهما كان مصدره .

المؤتمرنت.. ينشر نص الكلمة التي القيت في المسيرة:
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة منظمات المجتمع المدني
الحمد لله القائل "يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون* في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون* وإذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون * ألا أنهم هم المفسدون ولكن لايشعرون* وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون " صدق الله العظيم
والصلاة والسلام على رسوله القائل " الأرواح جنود مجندة ما تقارب منها أئتلف وما تباعد منها أختلف " .

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم أحييكم بتحية الوطن الشامخ بشموخ آبنائه الشرفاء الأبطال.. أحييكم بتحية الزعامة والنضال الوطني والسلام، تحية المبادئ الصادقة والوفاء المعهود منكم لوطنكم وزعيمكم المناضل الوحدوي الجسور علي عبدالله صالح حفظه الله .

باهتمام بالغ ومتابعة حثيثة واكبت منظمات المجتمع المدني الأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية التي يمر بها الوطن والتي كان آخرها سياسياً ذلك التدخل السافر والتهديدات الهمجية من قبل السفير الأمريكي بصنعاء والمتضمنة طلب مغادرة الزعيم المناضل علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام أرض الوطن .

ونحن كمنظمات مجتمع مدني نرفض تلك التهديدات الصفراء والبائسة الخارجة عن الأعراف الدبلوماسية ونرفض أي تدخل خارجي بحق الوطن وسيادته ورموزه الوطنية.. فالزعيم علي عبدالله صالح هو الوطن والوطن هو.. ولانسمح لأيً كان أن يتطاول على قياداتنا الوطنية التي قدمت التضحيات من أجل الحفاظ على الوطن ووحدته ومكتسباته.. أو على أي مواطن يمني.. فالكرامة والعزة تجمعنا كيمنيين حافل مجدنا بالإنجازات عبر العصور.. فالمساس بشخص الزعيم هو مساس بالوطن وأبناءه الشرفاء.. مؤكدين الوقوف ضد أي تدخل خارجي مهما كان مصدره وسنقف ونتصدى له بقوة ما حيينا.

كما نستنكر وندين ونرفض ممارسات بعض القوى السياسية واستقوائها بالخارج.. وليعلمون أن التاريخ سيلفظهم إلى مزبلته العفنه.. وإن لعناتنا والأجيال المتعاقبة ستلاحقهم أحياء أو موتى، وعليهم التحرر من براثن التآمر على الوطن ومكتسباته العظيمة، والعودة إلى جادة الصواب ونحن نعلم جيداً بأن تصريحات السفير الأمريكي جاءت بناءً على معلومات كاذبة ومغلوطة وعارية عن الصحة لاتستند إلى أي دليل مادي أو اثبات حقيقي، وإنما الغرض من وراءها التخلص من حملة المشروع الوطني المتمثل في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية.. ليتسنى لهم استكمال مشروعهم التآمري على الوطن ووحدته ومكتسباته العظيمة والعودة بالوطن إلى ما قبل 22 مايو 90م.

وإلا لماذا التآمر على المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ومحاولة شق الصف وتمزيق المؤتمر وحلفاءه رغم ما قدمه من تنازلات وتضحيات جسام واستحقاقات دستورية واحدة تلوى الأخرى حفاظاً على الوطن ووحدته ومكتسباته وحقناً لدماء اليمنيين ولتفويت الفرصة على قوى التآمر والعمالة والخيانة.. والذين أرادوا جر الوطن إلى حرب أهلية تقضي على الحرث والنسل.. لولا فضل الله وحكمة القائد المناضل الزعيم علي عبدالله صالح الذي أسقط مشروعهم التآمري بكلمتين اثنتين لاتردوا.. لاتطلقوا النار مضحياً بروحه ومن معه فداءً للوطن .

لماذا المؤتمر وحلفائه.. لأنهم حملة مشاريع وطنية تهم الوطن والمواطن لأن الزعيم والقيادات الوطنية من حوله متمسكون بوحدة الوطن وسيادة أراضيه بل وأجهضوا الكثير من المؤامرات التي كانت تحاك في أروقة الموفبيك أثناء مؤتمر الحوار الوطني ضد الوطن ووحدته من قبل أولئك المرتزقة من باعوا أنفسهم للشياطين .

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم.. أيها الشرفاء والأبطال
علينا أن ندرك جميعاً بأن الوطن يمر بمرحلة صعبة وتتطلب الوقفة الجادة ورص الصف لمواجهة مشاريع التآمر والخيانة العظمى التي تطبخ من الداخل قبل الخارج .. فالشعب كل الشعب هو صاحب السلطة ومصدرها.. لا ولم ولن نسكت عن المتآمرون الذين ينفذون خططهم ضد الوطن ورموزه من خلال الاستقواء بالخارج.. لقد قرف الشعب كل تفاهاتهم وعيشهم وفشلهم وضعفهم.. الشعب تواق للأمن والاستقرار والتنمية .

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم
إننا نطالب رئيس الجمهورية أن يتحمل مسئوليته الوطنية تجاه الوطن والشعب بكل أمانة وحياء.. وأن يقف على مسافة واحدة من كل الأطراف.

كما نطالبه ببسط نفوذ الدولة وهيبتها وأن يحافظ على ما تبقى من وحدات الجيش والأمن، وعليه أن يدرك تماماً بأن الشعب اليمني لن يقبل المساس برموزه الوطنية من أي طرف كان في الداخل أو الخارج وفي مقدمتهم الزعيم المناضل الوحدوي البطل علي عبدالله صالح حفظه الله، كما نطالبه بإعادة أجهزة بث قناة اليمن اليوم وتشغيلها وتعويض موظفيها مادياً ومعنوياً جراء ما لحقهم من أضرار نتيجة اغلاقها .

يا جماهير الشعب اليمني العظيم في الداخل والخارج
ثقوا تماماً بأن ما يتعرض له المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه من عملية إقصاء ممنهج واستهداف صريح.. إلا لتمسكه بوحدة الأرض والإنسان ولمواقفه الوطنية تجاه الوطن والشعب .. بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح ومعه قيادات المؤتمر المخلصون وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.

إننا كمنظمات مجتمع مدني نطالب البرلمان بصفته الممثل الشرعي للشعب اليمني أن يتحمل مسئوليته الوطنية.

كما إننا نطالب كافة القوى السياسية الوطنية تفويت الفرصة على أعداء الداخل قبل الخارج وأن توحد الصف لمواجهة قوى التآمر الداخلي والإقليمي والدولي وأن تغلب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار أو مكاسب شخصية آنية .

ونؤكد من هنا تمسكنا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبوثيقة اتفاق السلم والشراكة ودعم جهود تشكيل حكومة كفاءات تعمل على خدمة الوطن والمواطن .
المجد والخلود ليمن الشموخ والعزة والكرامة ولشهدائنا الأبرار .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024