الأحد, 29-سبتمبر-2024 الساعة: 02:03 ص - آخر تحديث: 09:14 م (14: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ محمد محمد مطهر على ان التعليم الجامعي الأهلي والخاص هو الرديف المكمل للتعليم الجامعي

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
(اللبنانية) تحتفل بتخرج 178 طالبا وطالبة ومطهر يعد بإصلاحات في قطاع التعليم العالي
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ محمد محمد مطهر على ان التعليم الجامعي الأهلي والخاص هو الرديف المكمل للتعليم الجامعي الحكومي.. مشددا على ضرورة وجود تكامل حقيقي بين الجانبين..

وقال: إن على الجامعات الأهلية والخاصة أن تعمل بكل جد واجتهاد لتنفيذ كل ماورد في قانون التعليم الأهلي والخاص والالتزام بكل مواده الخاصة لتحقيق المتطلبات التي من شأنها أن تساعد في تطوير العملية التعليمية في اليمن..

ولفت مطهر- في كلمته بحفل أقامته الجامعة اللبنانية الدولية اليوم بصنعاء بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلابها- إلى ان وزارته تفتح اليوم صفحة جديدة في ظل توجه الدولة نحو مزيد من الشفافية وتعزيز النزاهة والالتزام بالأنظمة والقوانين واحترامها وتوفير البنية التحتية للطلبة في الجامعات الأهلية وتوفير الهيئة التدريبية وتطوير البرامج الدراسية والتدريب المستمر والربط بين ما يتعلق بالبرامج الدراسية والطلاب وبين احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل..


وفيما اعتبر وزير التعليم العالي كل ماسبق توجه عام للحكومة في المرحلة المقبلة، دعا رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة ان يعدوا أنفسهم من الآن لتحسين وتطوير نوعية التعليم الأهلي والخاص أو الاستسلام والخروج من الميدان.. وأضاف:" ليس هناك مجال لبقاء ماهو غث حيث وأن كل ماهو جيد سيبقى وكل ماهو غير جيد لن يكون له فرصة في الاستمرار"..

وقال: لن يكون هنالك أي تهاون أو تغاظي مع من يقصر في الالتزام بتنفيذ تلك التوجهات، وأضاف: "لابد أن توضع مجموعة من القواعد والأنشطة التي تساعد على السير في هذا المضمار وفي إطار فترات زمنية قصيرة..معتبرا كل ما سبق رسالة واضحة من الحكومة لكل الجامعات اليمنية"..

وكشف الوزير مطهر عن لقاء يجمع قيادة وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الأهلية والخاصة يوم غد الأحد بصنعاء لمناقشة تنفيذ كل التوجهات التي تطمح الحكومة إلى تنفيذها، فيما سيعقد لقاء آخر الأسبوع القادم يجمع قيادة الوزارة مع رؤساء الجامعات الحكومية..

وتطرق وزير التعليم العالي في حديثه إلى الدور الذي تقوم به الجامعة اللبنانية الدولية في تطوير العملية التعليمية في مجال التعليم العالي وما وفرته من بنية تحتية متكاملة.

فيما هنأ رئيس مجلس أمناء الجامعة الوزير عبد الرحيم في كلمة القاها عنه رئيس الجامعة بصنعاء الدكتور رضى هزيمة هنأ فيها أبناءه الطلاب والطالبات من خريجي الدفعة الخامسة في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والإنسانية وقوامهم 178 خريجا وخريجة .

وأشادت كلمة الخريجين بدور هيئة التدريس واسر الخريجين وجهودهم المضنية في الوصول إلى هذا اليوم الذي يعد حلما للخريجين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024