الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 01:25 ص (25: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مركز لتحفيظ القرأن
المؤتمر نت-محمد طاهر -
متطرفون يعتدون على مراكز تحفيظ القران الكريم
سجلت إحصائية صادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد أكثر من (33) مركزاً صيفياً لتحفيظ القرآن بأمانة العاصمة مٌنع مدرسو الوزارة فيها من أداء واجبهم في تعليم مئات الطلاب والطالبات القرآن الكريم .
وأفادت مصادر مسئولة لـ(المؤتمرنت)بأن الوزارة تواجه صعوبة شديدة في تمكين المدرسين التابعين لها من ممارسة مهامهم في تعليم القرآن ، حيث تسجل تلك الإحصائية حوادث متعددة لاعتداءات نفذت ضد المدرسين وطردهم من قبل عناصر حزبية منظمة تمارس عرقلة التوجه لتنظيم عمل هذه المراكز وتمزيق اللافتات الإعلانية من وسط المساجد.
مضيفةً أنها ستتقدم بهذه الإحصائية إلى الجهات الأمنية لتمكين أكثر من (80) مدرساً من أعمالهم في تلك المراكز.
مشيرةً إلى أن عناصر حزبية متطرفة هاجمت مساء أمس إمام وخطيب جامع الرحبي بحي الصافية في أمانة العاصمة وطرده من التدريس في المركز الصيفي الذي أقرته الوزارة التابع لهذا الجامع.
وأكدت المصادر قيام هذه العناصر بالاعتداء على مدرس القرآن فيصل عاطف الذي كلفته الوزارة بالتدريس في مركز التحفيظ التابع لجامع الرحبي ، الذي يلتحق به (89) طالباً وطالبة ،حيث لم تتمكن شرطة المنطقة من الإمساك بهم .
موضحةً أن الوزارة تقدمت بطلب ملاحقة تلك العناصر التي تزعم أن الوزارة تحاول محاربة (حزب الإصلاح ) بإدراج مراكز تحفيظ القرآن ضمن إشرافها ، لتقديمهم إلى القضاء بتهمة الاعتداء على موظف حكومي في مقر عمله .
من جهة أخرى امتنع أحد المنتمين لنفس الحزب في مديرية الثورة بأمانة العاصمة من إخراج عائلته من إحدى مدارس تحفيظ القرآن التابعة لمسجد الخير سعياً إلى عرقلة التدريس فيها .
وأفادت المصادر أن (100) طالباً وطالبة ملتحقون بالمدرسة ،حيث خصصت الوزارة لها اثنين من المدرسين ومدرسة لتحفيظهم القران خلال الإجازة الصيفية .
معربة بأن وساطات عديدة وأخرى من حزبه فشلت جميعها في أثنائه عن الخروج ،مشيرةً إلى أن الوزارة ستلجأ إلى الجهات الأمنية لحل المشكلة .
وتهدف وزارة الأوقاف والإرشاد التي أنشئت مؤخراً إدارة خاصة بتحفيظ القرآن الكريم إلى تنظيم عشوائية الأداء لمراكز التحفيظ التي تحولت معظمها إلى أوكار للتعبئة الحزبية الخاطئة ،وجعلها خاضعة للإشراف الوزارة كونها الجهة المخولة بذلك .
حيث أعلنت إدارة مراكز التحفيظ عن تبنيها إقامة (600) مركزاً صيفياً لتعليم القرآن في مراكز دائمة وصيفية خلال الإجازة المدرسية الممتدة لشهرين (يوليو –أغسطس ) وذلك في جميع محافظات الجمهورية ،منها (200) مركز في أمانة العاصمة التي يعمل فيها حالياً (80) مركزاً و(20) مركزاً في كل محافظة على حدة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024