الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -

جمال محمد حُميد -
سنة ثالثة سلمياً..!
قبل ثلاث سنوات لم يكن المواطن علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق ذا حب شخصي أو مادي للسلطة في اليمن فحرص أن يتم تداول السلطة التي كان يملكها بالمال والقوة والانصار والقبائل والتحالفات بحسب التقارير التي تنشر هنا وهناك وتم التداول للسلطة سلميا وتم تسليمها في حدث شهده العالم كافة للرئيس اللاحق عبدربه منصور هادي ـ رئيس الجمهورية .

ثلاث سنوات وعلي عبدالله صالح انتقل من كرسي الرئاسة إلى صفوف المواطنين اليمنيين يعيش معهم دون أي منغصات سوى تلك التدخلات السافرة والتقارير المغلوطة من بعض وسائل الاعلام وكذا اللجان الخارجية والتي تصر على اقحام الزعيم علي عبدالله صالح في كل ما يحدث في اليمن دون وجه حق سوى انه يراد بها التنكيل والانتقام منه لأنه جنب اليمن الحروب الاهلية وسيل الدماء وسلم السلطة سلمياً.

مر الآن بالسنة الثالثة من تسليم سلطة سلمياً وجيش عالي الجاهزية تم تفكيكه عبر منطق الهيكلة واليوم يتحسرون على ذلك الجيش القوي الذي تم بنائه وتدريبه على احدث التكنولوجيا المعاصرة للتكتيكات الحربية.

سنة ثاله سلميا والبعض من اولئك الحاقدون على هذا الوطن يتناسون أن الزعيم علي عبدالله صالح ــ رئيس الجمهورية السابق ــــ رئيس المؤتمر الشعبي العام لو كان يريد السلطة لتمسك بها وهو يملك كل تلك الأموال التي تزعمون أنه يملكها وتتعمدون الحديث عنها في هذا التوقيت لتشويه سمعته، وكان ايضا يملك زمام الامور سواء في التحكم بالجيش وأنصاره الكثيرين الذين يملؤون الساحات في كل محافظات الجمهورية، لكنه كان حريصا على تجنيب الوطن والمواطن اليمني ويلات صراعات وحروب اهلية ستستنزف الدم اليمني.

علي عبدالله صالح عمل بقناعة كبيرة وتخلى عن السلطة سلميا افلا تعقلون يا هؤلاء...!

واليوم مع مرور الذكرى الثالثة لتسليم السلطة سلميا فإنه على المجتمع الداخلي اولا معرفة حقيقة من يسعى لتدمير اليمن من خلال ما ينتهجه الان وعلى المجتمع الدولي ان لا ينجر وراء تقارير غرضها فقط تأجيج الوضع وجر البلاد للحروب التي لن يستفيد اليمنيون منها شيئاً وفائدتهم فقط في استمرار الحوار بين الاحزاب والمكونات السياسية لوضع الحلول للأزمة الراهنة.

اليوم ذكرى تتجلى فيها صور السماحة والوطنية لدى الزعيم علي عبدالله صالح وتأكيد المواقف الوطنية التي دوماً يتسم بها من خلال حرصه على الوطن وتقديم النصح وكذا حرصه على ان لا يطال هذا الوطن السعيد أي حروب وهو فعلاً ما نحتفل به اليوم بالذكرى الثالثة لتسليم السلطة سلميا.

اخيرا

على الجميع داخليا وخارجيا أن يعو ان الزعيم علي عبدالله صالح ـ رئيس الجمهورية السابق ـ رئيس المؤتمر الشعبي العام لو كان يريد السلطة فعلا لما تركها وهو يمتلك السلطة والجيش والمال والانصار والمؤيدين، وعليكم ايضا ان تغيروا شماعة اخطائكم والتي دوما كانت تعلق على الزعيم صالح فقد عرف الشعب من انتم ومن هو المواطن اليمني الوطني الوحدوي علي عبدالله صالح.


[email protected]








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024