الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:46 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اول فنانة تقضي اجازتها في الفضاء
أفادت مصادر اعلامية أن الفنانة البريطانية سارة برايتمان ستدفع52 مليون دولار لتقوم برحلة سياحة فضائية مدتها 10 أيام وذكرت تلك المصادر أن برايتمان أكدت الاحد الخبر الذي رددته وسائل اعلامية الشهرين الاخيرين وذلك بالصور التي تظهر سارة اثناء التدريب وكانت سارة برايتمان، السوبرانو المعروفة للعرب كممثلة وراقصة ومطربة بريطانية، قد شاركت العام 2003م بتأدية أغنية شهيرة مع المطرب العراقي كاظم الساهر .

يذكر أن ما ستدفعه يساوي 95% من ثروتها المعلنة، وكانت منذ عامين 55 مليونا من الدولارات، طبقاً لما ورد عنها في لائحة راجعتها "العربية.نت" عن أغنى الفنانين البريطانيين، وأصدرتها في 2013 الصحيفة التي أكدت لها برايتمان أمس الأحد حجم كلفة رحلتها وأنها تتدرب عليها حالياً، وهي "صنداي تايمز" البريطانية. مراسل الصحيفة بنيويورك، وهو Iain Dey الذي أجرى معها مقابلة طويلة في شقتها بالمدينة، لفت انتباه قرائه الى أنها أول "سوبرانو" ومحترفة فن ستمضي عطلة حول الأرض، لكنه لم يلفت الانتباه إلى أنها ستدفع معظم ثروتها لقاء القيام بالرحلة إلى محطة الفضاء الدولية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن 7 سياح فضائيين سبقوها إليها، يملك كل منهم دولارات بمئات الملايين. لكن يبدو أنها ستعتمد على إيرادها السنوي من مبيعات ألبوماتها فيما لو أنفقت معظم ما تملكه ثمنا لأغلى "تذكرة" سفر بالعالم. والمعروف عن برايتمان أنها شاركت بالغناء في 2003 بمهرجانات بيت الدين في لبنان مع المطرب العراقي كاظم الساهر، وأدت معه أغنية "الحرب انتهت"، وهي من أشهر أغانيها .

وطبقا للعربية نت باعت سارة برايتمان أكثر من 30 مليون ألبوم من أغانيها في العالم، وايرادها السنوي منها بالملايين ومن المتوقع أن تغادر برايتمان على متن مركبة "سويوز" روسية في أول سبتمبر المقبل، بحسب ما قالت للصحيفة، بعد أن دفعت "ثمن التذكرة" بمفردها "لا أن مجموعة عمل صينية دفعتها عنها" وبعد أن تكمل تدريبها في "مدينة النجوم" حيث يتم إعداد رواد الفضاء في روسيا، وحيث تدرس اللغة الروسية 4 ساعات يوميا، وتتدرب 12 ساعة، من ضمنها حضور دروس ومحاضرات. وكانت "ناسا" الفضائية الأميركية ذكرت في يناير الماضي أن برايتمان، المتم عمرها 55 سنة في أغسطس المقبل، يمكن أن تقوم برحلتها في أكتوبر المقبل إلى محطة الفضاء الدولية، وفقاً لما بثت "رويترز" في خبر نقلت فيه عن شركة "سبيس أدفينشرز" المتولية تنظيم الرحلة، أن المطربة ستصبح ثامن السياح وأول مغنية تزور المحطة التي بلغت تكاليفها للآن 100 مليار دولار، والمحلقة منذ بنائها في 1998 على ارتفاع معدله 418 كيلومترا عن الأرض. السياح السبعة: كل دقيقة بأكثر من 3610 دولارات آخر من قام بالسياحة في الفضاء، هو الكندي غاي لاليبرتي، مؤسس شركة "سيرك دو سوليه" الشهيرة، ودفع 35 مليون دولار في 2009 لقاء 11 يوما أمضاها على متن المحطة التي عرفت قبله سائحا زارها مرتين: الأولى في 2007 والثانية بعدها بعامين، وبهما أمضى سادس السياح 26 يوما كلفته 60 مليونا من الدولارات، وهو الأميركي من أصل هنغاري المالك لمليار دولار، تشارلز سيمونيي، الشريك المؤسس لشركة "مايكروسوفت" لبرامج الكومبيوترات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024