الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:50 م - آخر تحديث: 09:46 م (46: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت‮ ‬أحزاب‮ ‬التحالف‮ ‬الوطني‮ ‬الديمقراطي‮ ‬العدوان‮ ‬الذي‮ ‬استهدف‮ ‬حياة‮ ‬الزعيم‮ ‬علي‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬وأفراد‮ ‬أسرته‮ ‬بعدة‮ ‬صواريخ‮.‬

المؤتمرنت -
أحزاب‮ ‬التحالف‮ ‬الوطني‮ ‬تدين‮ ‬استهداف‮ ‬حياة‮ ‬الزعيم‮ ‬صالح
دانت‮ ‬أحزاب‮ ‬التحالف‮ ‬الوطني‮ ‬الديمقراطي‮ ‬العدوان‮ ‬الذي‮ ‬استهدف‮ ‬حياة‮ ‬الزعيم‮ ‬علي‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬وأفراد‮ ‬أسرته‮ ‬بعدة‮ ‬صواريخ‮.‬

وقال‮ ‬بيان‮ ‬صادر‮ ‬عن‮ ‬أحزاب‮ ‬التحالف‮ ‬بإنها‮ ‬تدرك‮ ‬مغزى‮ ‬العدو‮ ‬وأهدافه‮ ‬ومراميه‮ ‬من‮ ‬وراء‮ ‬استهداف‮ ‬منزل‮ ‬الزعيم‮ ‬علي‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح، ‬معتبرة‮ ‬هذا‮ ‬العدوان‮ ‬عدواناً‮ ‬على‮ ‬الشعب‮ ‬اليمني‮ ‬برمته.

‬ودعا‮ ‬البيان‮ ‬جماهير‮ ‬الشعب‮ ‬اليمني‮ ‬الى‮ ‬الوقوف‮ ‬صفاً‮ ‬واحداً‮ ‬لموجهة‮ ‬هذا‮ ‬العدوان‮ ‬البربري‮ ‬والصلف‮..‬

المؤتمرنت.. ينشر ‬نص‮ ‬البيان‮:‬

يا‮ ‬جماهير‮ ‬شعبنا‮ ‬اليمني‮ ‬الأبي‮..‬
إن ما وصل إليه العدوان السعودي الغاشم على شعبنا اليمني من حقد دفين يستهدف كل مقوماته مبتدئاً من البنى التحتية "مطارات، موانئ، طرقات، مستشفيات، معسكرات، مصانع.. الخ"، حتى لم يسلم منه الزرع الأخضر في الحقول والمزارع ليدل بما لا يدع مجالاً للشك أن الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته وشرائحه الاجتماعية هو هدف من أهداف العدوان.

فالعدوان لا يستثني شيئاً إلاّ وقصفه ولم يكتف بهذا بل ذهب الى قصف المساجد والأضرحة مما يعني أن لديه عقدة مع التاريخ ومع كل ما يمت بصلة الى الحضارة العربية الاسلامية.

واليوم تفاجأ الجميع بقيام العدوان بقصف منازل للقيادات والرموز الوطنية، وفي مقدمتهم منزل الرئيس السابق المناضل الوحدوي الرمز علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، مستهدفاً حياته وحياة أسرته بالرغم من أن منزله لا يمثل ثكنة عسكرية ولا موقع لاطلاق الصواريخ النووية ولكن لأن هذا المنزل‮ ‬هو‮ ‬قلعة‮ ‬رافضة‮ ‬للانبطاح‮ ‬والعمالة‮ ‬ومنزل‮ ‬الزعيم‮ ‬الصالح‮ ‬مثله‮ ‬مثل‮ ‬آلاف‮ ‬المنازل‮ ‬اليمنية‮ ‬التي‮ ‬تعرضت‮ ‬للقصف‮.‬

إننا في التحالف الوطني ندرك مغزى العدو وأهدافه ومراميه من وراء استهداف منزل الزعيم الصالح لرمزيته وكأن العدوان يخاطب اليمنيين بأن لا كبير لكم ولا رمز لكم.. نحن هنا من يقرر ومن يضع لكم الزعامات وهذا خطأ تاريخي وقعت فيه أسرة "آل سعود" وحلفائهم فالشعب اليمني قد شب عن الطوق وخرج وإلى الأبد عن الوصاية ورافضاً أية وصاية من أيٍّ كان رافضاً الركوع إلاّ لله الواحد القهار فالشعب اليمني الضاربة حضارته في أعماق التاريخ وهذا ما يعني بأن اليمن موجود قبل أن يولد هذا النظام السرطاني الخبيث بآلاف السنين.

يا‮ ‬جماهير‮ ‬شعبنا‮ ‬اليمني‮ ‬العظيم‮..‬
إن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي تدين هذا العدوان الذي استهدف الزعيم علي عبدالله صالح وأسرته وقصفه بعدة صواريخ وعدة غارات لندعو كافة أبناء الشعب اليمني الى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذا العدوان الصلف من خلال توحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لأدوات العدوان بالداخل من تنفيذ مخططهم الاجرامي والرامي ليس الى تقسيم اليمن وتركيعه وتصفية رموزه وهاماته الوطنية فحسب بل يعمد الى النيل من هويتنا الثقافية والتاريخية العربية والاسلامية من أجل التوجه نحو العدو الى جانب قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية البواسل لافشال مخططاتهم.

كما ندعو المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى القيام بواجبها القانوني والانساني والاخلاقي إزاء هذا العدوان الهمجي الغاشم وما يقوم به من مجازر بحق المدنيين اليمنيين وفك الحصار الظالم الجوي والبري والبحري، محذرين من وقوع كوارث انسانية جراء هذا الحصار الناتج عن صمت المجتمع الدولي.

كما يؤكد التحالف الوطني الديمقراطي على تمسكه بالحوار كوسيلة حضارية ومدنية وفقاً لمرجعية المبادرة والهيئات التنفيذية واتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني المتفق عليها وهذا يتطلب وقف العدوان فوراً‮ ‬لكي‮ ‬يتسنى‮ ‬لليمنيين‮ ‬الجلوس‮ ‬على‮ ‬طاولة‮ ‬الحوار‮.‬

صادر‮ ‬عن‮ ‬أحزاب‮ ‬التحالف‮ ‬الوطني‮ ‬الديمقراطي
صنعاء‮ ‬10‮ ‬مايو‮ ‬2015م‮.‬








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024