الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:44 م - آخر تحديث: 09:24 م (24: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت وزارة الخارجية الايرانية ان المساعدات الانسانية التي ترسلها ايران الي اليمن تتم بتنسيق كامل مع مؤسسات الاغاثة والامداد التابعة لمنظمة الامم المتحدة.

المؤتمرنت -
الخارجية الايرانية: المساعدات الانسانية لليمن ترسل بالتنسيق الكامل مع الامم المتحدة
أكدت وزارة الخارجية الايرانية ان المساعدات الانسانية التي ترسلها ايران الي اليمن تتم بتنسيق كامل مع مؤسسات الاغاثة والامداد التابعة لمنظمة الامم المتحدة.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم اليوم الخميس، القول: "ان المساعدات المرسلة من قبل ايران الى الشعب اليمني تجري بالتنسيق الكامل مع مؤسسات الاغاثة والامداد التابعة للامم المتحدة الخاصة بهذا الامر في المنطقة.

واشارت المتحدثة الى وزير الخارجية الايراني جواد ظريف اکد خلال محادثاته مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان المساعدات الانسانية الايرانية تجري علي اساس الآليات المحددة من قبل الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي .

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان السلطات الايرانية اجرت التنسيق اللازم مع الجهات المعنية في منظمة الامم المتحدة لرسو سفينة المساعدات الانسانية المتجهه الى اليمن.

ويأتي ذلك في الوقت الذي إجتازت فيه سفينة المساعدات الانسانية الايرانية المتوجه الى اليمن (ايران شاهد) امس سواحل العاصمة العمانية مسقط مواصلة إبحارها باتجاه ميناء الحديدة.

وتحمل السفينة 2500 طن من المواد الإغاثية المشتملة على المواد الغذائية والأدوية والاجهزة الطبية والمواد الإغاثية الأخرى كالخيم والبطانيات والوسائل المنزلية، اضافة الى نشطاء وأطباء وصحافيينَ من دول غربية وعربية.

من جانبه، أفاد الأمن العام لجمعية الهلال الأحمر الإيراني علي أصغر أحمدي، بأن الجمعية تقوم بإرسال المساعدات إلي الشعب اليمني بواسطة سفينة الإغاثة "إيران شاهد" بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي.

وقال علي أصغر أحمدي إن المساعدات قبل القصف الجوي، كان تصل إلى اليمن عن طريق الجو، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الإيراني حاول مرارا إرسال المساعدات لكنها لقيت صدا منيعا من السعودية، حسب تصريحه.

وأضاف أحمدي، أن طهران قامت بإرسال 5500 طن من المساعدات الإنسانية من ميناء بندر عباس، جنوب إيران، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي والإقليمي.

وعلى صعيد آخر، رفع مندوب إيران لدي الامم المتحدة، غلام علي خوشرو، شکوي إلي مجلس الأمن الدولي ضد السعودية بسبب العراقيل التي تضعها قوات التحالف بقيادتها أمام إيصال المساعدات للشعب اليمني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024