الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:20 م - آخر تحديث: 08:26 م (26: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة بشدة قيام حكومات السعودية ومصر بقطع بث قناة اليمن اليوم الفضائية  يوم امس

المؤتمرنت -
( المعونة) تستنكر قطع بث قناة اليمن اليوم وتعتبره انتهاكآ صارخا لحرية الرأي والتعبير
استنكرت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة بشدة قيام حكومات السعودية ومصر بقطع بث قناة اليمن اليوم الفضائية يوم امس ..وقبلها قطع بث عدد من القنوات التلفزيونية اليمنية لقنوات اليمن الرسمية والساحات والمسيرة التي تبث من قمر النايلسات في مصر ...وبدون اي مسوغ قانوني وخارج اطار اي سلطات قضائية.

وقال بيان الرابطة –تلقاه المؤتمرنت - :انها تعتبر قرار قطع بث قنوات الاعلام اليمنية انتهاكآ سعوديا صارخا لحرية الرأي والتعبير في العالم وعدوانآ سافرا وممنهجا ضد حرية الاعلام والصحافة والديمقراطية اليمنية التي ظلت محل إزعاج مستمر واستهداف من قبل نظام السعودية المستبد والذي حاول اسكاتها عدة مرات .. وآخرها استهداف الغارات السعودية لمبنى قناة اليمن اليوم وقصفه وقتل 4 صحفيين من العاملين فيها يوم ارتكابها مجزرة فج عطان في 20 أبريل الماضي ، وبالتالي فان الرابطة تعتبر ان قطع السعودية لبث قنوات الاعلام اليمنية عملا عدوانيا دوليا ممنهجآ لتغطية جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل قوات العدوان السعودي وشركائه منذ 26 مارس الماضي وحتی الآن وبدون أي مبرر .

وأكد البيان : أن فشل العدوان السعودي في تحقيق اي نتيجة علی الارض في مواجهة الشعب اليمني الصامد غير ابادة آلاف المدنيين والجرحى وفرضه الحصار الشامل ضده ومحاولات تركيعه وتجويعه ومع ذلك فلم تحقق لهم أي نتيجة ؛هذه كلها امور دفعت العدوان السعودي إلى التصرف بجنون وهستيريا ضد وسائل وقنوات الاعلام اليمني وحجبها عن الرأي العام وبهدف حجب الحقيقة عن العالم .

وأكد أن ذلك يعتبر عقوبة إضافية من ضمن العقوبات الجماعية غير المشروعة التي تفرضها دول العدوان من طرف واحد لحرية الرأي والتعبير ضد الشعب اليمني،وهو ما يعتبر انتهاكا من دول العدوان لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة باحترام وتعزيز حرية الرأي والإعلام.

واعتبر البيان ان قرار قطع السلطات المصرية بث القنوات التلفزيونية اليمنية يعتبر مشاركة منها للعدوان السعودي في الجريمة ...وانتهاك ممنهج وصارخ لحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام التي تتمتع بها اليمن عكس بقية دول التحالف الغاشم الذي تقوده السعودية ،وعملا اجراميا ممنهجآ من قبل دول العدوان الغاشم لتغطية جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني كواحدة من ضمن عقوبات جماعية غاشمة يرتكبها تحالف العدوان الخليجي الشامل ضد الشعب اليمني كله ومن طرف واحد وبدون اي تفويض دولي شرعي من الامم المتحدة .


وناشدت الرابطة المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي وكل منظمات حقوق الانسان الدولية ومنظمات الاعلام وحرية الرأي والتعبير والناشطين الاعلاميين ونقابات الصحفيين العالمية واليمنية إدانة هذه الجريمة والتضامن مع حرية الاعلام وإعادة بث القنوات فورا ..ورفض قرار قطع بث اي قنوات اعلامية خارج اطار القضاء ....

كما ناشدت العالم سرعة انقاذ الشعب اليمني من جرايم العدوان السعودي الشامل والإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب اليمني ،والى اعلان التضامن مع حرية التعبير والإعلام التي تنتهكها دول العدوان السعودي الغاشم ضد كافة القنوات الفضائية والتي تعرضت للحجب .

واختتمت الرابطة البيان بتضامنها الكامل مع قناة اليمن اليوم وكافة القنوات الفضائية اليمنية التي تعرضت لقطع البث في مواجهة الإجراءات العدوانية ضدها وبكل الوسائل المتاحة .

والله الموفق
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024