الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
عبدالكريم المدي -
طارق الشامي.. المحك الذي أكّد فشل إدارة أنصار الله.!
لم يجرؤ الإصلاح وشركاؤه من المنظومة القبلية والعسكرية التي حكمت باسم الثورة طوال ثلاث سنوات ، منذ العام 2011 ، وحتى جلوسكم (أنصار الله) على كرسي علي محسن الأحمر في قيادة ما كان يُعرف بالفرقة الأولى مدرع، وكرسي عبدربه منصور هادي في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجمّع العرضي ، على اقصاء أشخاص أمثال الأستاذ / طارق الشامي من وكالة الأنباء اليمنية سبأ، لقد عجزوا - بالفعل - عن ايجاد مدخل ومبرر مقنع يُمكنهم من اتخاذ قرار مجنون كقراركم الأخير المتمثّل في ابعاده من رأس الوكالة ..

وهل تعلمون لماذا عجزوا ؟ عجزوا لأنهم كانوا - في بعض الإمور - أذكى منكم ويدركون بأن شخصاً كارزمياً وعملياً بحجم الأستاذ طارق الشامي الممتلئ بالأخلاق والمهنية والتواضع والإبداع والمسئولية الكبيرة التي دائماً ما يُظهرها في أدائه الوظيفي والسلوكي ستفتح لهم باباً واسعاً من الانتقادات والاتهامات بسوء نيتهم ، هم في غنى وحلّ عنها.

بالله عليكم كيف تُفكرون وبماذا تفكرون ؟ وماهي المبررات القانونية والأخلاقية والسياسية التي سمحت لكم بإقالة الأستاذ طارق من قيادة وكالة الأنباء وفي هذا التوقيت ، وهل تجهلون حقّاً إن هذا الشخص المبدع الذي أصطبغت فيه كل قيم النُّبل والشرف ، كان ، ومايزال ، يُمثّل بكل عنفوان الإنسان والقيادي الناضج الكائن في كينونته ؟

وهل تجهلون - أيضا - حقيقة إن هذا القرار سيولد عليكم سخط المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره ؟

وهل تُدركون -يا أعزائي في جماعة أنصار الله- إنكم في مناسبات عديدة تُصرُّون على إستغباء الناس وعدم الالتفات لمشاعرهم وآرائهم ومدى موافقة ما تقومون به لرغباتهم ومصالح البلد والعمل السياسي وتلاحم الجبهة الداخلية التي غالبا ما تتغنون بشعاراتها، فيما أنتم في الواقع تعملون كل يوم على تفكيكها وإضعافها ، غير مدركين إن هذا يؤدي لخنق وطن بكامله؟

فإذا ما جمعنا بسعة صدر وطول بال الكثير من قراراتكم ستكون النتيجة إنكم إقصائيون من الدرجة الأولى، وإن لكم - أيضا - تموضعات وسياسات خفية ومعلنة،كما إنكم تبعثون برسائل ملفوظة وغير ملفوظة ، وكأن لسان حالها يقول إن الآخرين من المحسوبين على هذا الحزب ، أو ذاك هم الوقت العابر وأنتم الزمن الأبدي..

إن اتخاذكم قرارات متكررة من هذا القبيل تجعل المرء يستنبط الأمر من خلالها إنها تُتّخذ في لحظات يغيب فيها العقل والمنطق وتحضر العشوائيات والنيات غير السليمة التي تتفجر في عقول ونفوس أصحابها الذين لا يستطيعون اخفاء نزعاتهم وميولهم المتضاربة التي تُقدمهم للشارع على أنهم غير مهتمين في الحصول على الكيفية التي يجب أن تُرسي من خلالها الأسس الصحيحة للشراكة الوطنية والبناء والثقة المتبادلة بين شركاء العملية السياسية وإن شئتم نستخدم مصطلح ( شركاء الفعل الثوري ) سنستخدمه ، وإن كان الأمر يبد سيان ، فلا فرق عندكم بين هذا وذاك .

ولعل هذا هو ما جعل المجتمع اليوم مرتاب ويقف على كفّ الفراغ والخوف والغربة والتلاشي ، سيما وأنتم تفاجئونه ، ما بين فترة وأخرى بإقصاء كادر من كوادر العمل الإداري والعسكري ُيمثّل حزب سياسي كبير ، ما كان لكم أن تحققوا 10% مما حققتموه اليوم بدونه ..؟ وهذه الحقيقة يجب لها أن تُقال وتُسمع ، من باب ذكّر فإن الذكرى تنفع المؤمنيين.

و إذاما كان وقد تناسيتم - يا أصدقائي - الحزب الذي ينتمي له الأستاذ طارق الشامي ، الذي اقصيتموه مؤخرا بشخطة قلم لأحد أعضاء اللجان الثورية ، نُذكركم بأنه واحد من أهم قيادات المؤتمر الشعبي العام وواحد من أهم الوجوه والعقول الوطنية الشابة التي اثبتت من قبل مجيئكم للقصر الجمهوري بسنين عديدة وطنيتها وكفاءتها وارتفاع قيمة أسهمها في بورصة العمل الوطني الشريف والصادق ..

أقول آسفاً ، إنكم وأنتم تتخذون قرار اقصاء الأخ طارق الشامي من رئاسة مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ تؤكدون أطروحات من يتهمونكم بممارسة العمل الهمجي والاقصائي بحق الجميع وبدون أي معايير، وأنه لا فرق في قاموسكم بين طارق المؤتمر وقحطان الإصلاح .

وسؤال أخير أودّ أن أطرحه عليكم هنا وهو : هل أنتم بالفعل ، لهذا الحد تبدون جماعة تعشق نفسها فقط وتفتتن بكل ما ينسب لها ، جماعة منغلقة ومنقلبة على الآخرين ، سواء كانوا أصدقاء ، أم أعداء ؟

عبارة أخيرة : تأكّدوا وتذكّروا إن الأستاذ والقيادي المؤتمري والوطني طارق الشامي وكل شخص مؤتمري ووطني سيظل ذلك العَلم الذي لم تفسد المصالح والسياسات والقرارات التعسفية مبادئه وقيمه وفكره الحر..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024