الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:35 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
بقلم العميد/ أحمد علي محسن- محافظ محافظة المحويت -
كلمة للتاريخ..
شتان.. والفرق أيضاً صعب المقارنة بين واقع ما كانت اليمن عليه وتعيشه من التراجع والانحسار وحياة التمزق والشتات والحرمان الذي لا حصر له إلى ما قبل انتخاب الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية في الـ 17 من يوليو 1978م، وبين واقعها بعد هذا التاريخ وإلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من مستوى التطور والإزدهار والنماء الشامل والمتسارع في كل المجالات.
حقيقتان بهما نرد على كل من قد يجحد عظمة وقدر الـ 17 من يوليو 1978م في حياة ومستقبل شعبنا اليمني العظيم ومن قد يتناسى دوافع فخرنا واعتزازنا حينما نحتفل بذكرى انتخاب هذا القائد العملاق في هذا التاريخ من كل عام، نقول ذلك لأن من عاش حياة ما قبل ذلك اليوم وكيف اجتاز اليمن فيما بعده كل المحن والويلات وما شهدته من تحولات جذرية وتغيرات إلى الأفضل في كل شيء أمر يدعوا إلى الفخر والاعتزاز.
والقول عن يوم الـ 17 من يوليو بأنه يوم من أهم أيام اليمن وأعظمها وأن الرئيس علي عبدالله صالح بقدرته وكفاءته وبمثاليته ووطنيته وإنسانيته الحقة أحق أن يخلد ويمجد في كل يوم وأن تدرك الأجيال القادمة ذلك لتردد وتتغنى بأسمه وبصفاته وسماته النبيلة.
فما كانت اليمن قبل مجيء علي عبدالله صالح وتوليه زمام أمورها وأي مكانة كانت تتبواها بين الدول وهو من سمى بها وبأبنائها وإلى كل هذا المستوى من العزة والشموخ ومراتب المجد.
لأجل ذلك ولأننا ندرك جيداً أن المنجزات العملاقة التي تحققت لبلادنا في جميع المجالات وأعظمها منجز إعادة الوحدة وإعلان الجمهورية اليمنية والدفاع عنها وترسيخ جذورها لم تتحقق إلا في عهد علي عبدالله صالح الذي في عهده الميمون أيضاً تجسدت الحرية والديمقراطية والممارسة الانتخابية القائمة على مبدأ التعددية السياسية والحزبية في أنصع صورها.
ومن أجل ذلك سيظل يوم الـ 17 من يوليو عام 1978م في حياتنا العلامة البارزة والمضيئة التي نستمد من ضوئها هدى السير نحو النجاح ومن معانيها وعظمتها كل مقومات المجد والشموخ والعزة ومعاني الوفاء والحب الصادق لهذا الوطن والتضحية من أجله ومن أجل خيره وعزته وازدهاره.
فالاحتفال والابتهاج بهذا اليوم وباعتباره واحداً من أيامنا الوطنية العظيمة واجب علينا باعتبارنا عشنا وأدركنا كل هذه الحقائق ولأجل ذلك ولأننا ندرك جيداً أن القائد/ علي عبدالله صالح من الرجال القلائل الذين يجب أن يحتلوا حيزاً كبيراً في ذاكرة التاريخ وصفحاته الواسعة فإننا نرى في احتفالاتنا وأفراحنا بذكرى الـ 17 من يوليو من كل عام تخليداً ليوم من أيام اليمن العظيمة والتي لا يجب أن تنسى وأن تظل بسماتها وقدرها الكبير خالدة في ذاكرة الإنسان اليمني ووجدانه عبر العصور، لأنه لولا الـ 17 من يوليو 1978 ما كان الـ 22 من مايو 1990م ولا انتصرت الوحدة الغالية، ولا الـ 27 من إبريل 1993م، 1997م، و 2003 ولا كانت معظم أيامنا الوطنية والتاريخية التي نمجدها ونحتفل بذكراها في كل عام.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024