الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:47 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
بقلم/ ثابت طه قاسم -
الجالية اليمنية في الرياض! ..خير خلف لخير سلف
جرت انتخابات الجالية اليمنية بالرياض وفازت قيادة جديدة في اعتقادي أنها وافقت طموحات الكثير من المغتربين ولم يكن ذلك الاعتقاد حاقداً أو ناقماً على القيادة السابقة التي نكن لها الحب والتقدير والامتنان ولكن الزمن يسير والعالم يلتقي ويتقارب وفق منظومات علمية مؤسسة تتسع لمجمل المساحات التي تفرزها المرحلة.
وبما أننا جزء من هذا العالم يتحتم علينا ضرورة إدراك وتيرة تسارع المتغيرات التي وضعت مقدرات الجميع أمام اختبار حقيقي يتطلب استراتيجية شاملة تتوقف على طبيعة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ووفق دائرة متكاملة تتناغم اقتصادياً وثقافياً وسياسياً.
ولأن اليمن استطاعت الوقوف واستنهاض مقومات الدولة الحديثة ورسم صورة مشرقة بفضل الرجال المخلصين وحنكة الرئيس القائد على عبدالله صالح فان التكامل والتوافق بين الداخل والخارج يزيد من رسوخ وثبات التوجه الصحيح وبعمل على رفد السياحة وتنظيم مستلزمات السوق وفق آليات العرض والطلب.
وحتى لا يتهم المرء بالدفاع المجاني أو ربما المدفوع الأجر فإني لست مرشحاً ولا ناخباً ولا إمعة ولكن هناك حاجة ماسة ترتقي إلى مستوى الضرورات الملحة التي دعت المغتربين إلى انتخاب قيادة جديدة ولو من باب عدم تجريب المجرب.
كما أنه تناهي إلى مسامعي أن محمد قائد سعيد كان رافضاً الترشيح بسبب انشغاله إلا أن أعضاء الجالية هم الذين ذهبوا إليه وأقنعوه نظراً لحاجة الجالية إلى شخص لديه القدرة والكفاءة على إدارة شؤون المغتربين وتذليل الصعاب التي قد تواجه المهاجر.
وهنا يجدر بنا أن نذًكر قيادة الجالية الجديدة بأهمية الدور الذي ينتظرها وخصوصاً في هذا الراهن وما يمكن أن تلعبه سواء في دعم الاقتصاد الوطني أو الترويج للسياحة والاستثمار أو حل مشاكل المهاجر التي لا تنتهي وذلك لن يتم إن لم تتوافر رؤية وقبلها إرادة وعزيمة مستقبلية واضحة الأهداف وذات أطر مؤسسة مع الحرص على القيام بمراجعة مستمرة للاستفادة من أخطاء الماضي وتقييم معياري لكل خطوة بشكل يخدم مصالح المغترب ويعزز التواصل بالوطن.
تهانينا للقيادة الجديدة التي نأمل أن تكون نفوسهم مفعمة بالأمل والتفاؤل كما هي نفوسنا مفعمة بحسن الظن وقريب الفرج وأن يكونوا على قد المسؤولية التي منحهم إياها إخوانهم ،ومذكرين إياهم بمقولة الكاتب مصطفى أمين (إن العظمة ليست وساماً بعد وسام ولا منصباً إثر منصب ولا ألقاباً ولا جوائز أو هبات ،العظمة معناها ألم ومثابرة وصمود وتحدي وإصرار).
الشيخ محمد قائد سعيد خير خلف لخير سلف وهو رجل بحجم المرحلة ويستحيل أن يوصف في بضع كلمات لكنه الرجل المناسب في المكان المناسب وهو الشخص الذي يمكن أن يجدد الدماء في جسد الجالية ويحقق طموحات لم تتحقق ويساعد قدرات لم تر الطريق إلى النور باختصار ننتظر منه ما لم يستطعه من سبقه!
الشيخ طه الحميري شكراً جزيلاً وأقول له أوفيت وأبليت وعملك لم ينتهِ وإنما من هذه النقطة يجب أن يبدأ، فدائماً الجنود المجهولون هم أكثر صنعاً للحدث وأكثر قدرة على العطاء.
الغريب في الأمر أن هناك أشخاص اسيروا الماضي وليس لهم إلا السباحة ضد التيار والسير خارج الصف الوطني ونحن لا نعتب عليه كونهم اعتادوا على العيش في الوحل واستمرأو اجترار الماضي وعدم القبول بالتغيير بالجديد بالأفضل لأن ذلك يزعجهم ويتنافي مع مصالحهم الشخصية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024