الإثنين, 27-فبراير-2017 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 12:00 ص (00: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
إستطلاعات وتقارير
المؤتمر نت - المعهد المهني بمحافظة مارب - الاثنين 7سبتمبر - تعرض للقصف من الطيران السعودي - المؤتمرنت

الجمعة, 11-سبتمبر-2015
المؤتمرنت -
تقرير رسمي : العدوان السعودي يدمر 20 معهدا للتعليم الفني والتدريب المهني
كشف تقرير رسمي الحصيلة الأولية لحجم الأضرار التي تعرضت لها اكثر من 20 مؤسسة فنية ومهنية وكلية مجتمع تابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني والتي تم استهدفها بصورة مباشرة من طائرات تحالف العدوان السعودي الغاشم على اليمن.

واوضح التقرير الأولي أن طائرات العدوان استهدفت بشكل مباشر قصف مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني العاملة والجاهزة والتي هي قيد الإنشاء في مختلف المحافظات والتي أبرزت حجم الحقد للعدوان السعودي الغاشم على اليمن ومقدراته ومنجزاته ومؤسساته المدنية وغير المدنية والتي تجاوز في قصفها كل الاعراف الدولية ومواثيق الأمم المتحدة والشرائع السماوية في تحييد المؤسسات التعليمية والمدنية اثناء الصراعات والحروب مهما كانت المبررات.

واشار التقرير الصادر عن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني إلى أن اليمن خسرت باستهداف هذه المؤسسات التعليمية ملايين الدولارات نظراً لارتفاع التكلفة الإنشائية للمؤسسة الواحدة والتي تتراوح مابين " 600 – 950 " مليون ريال..

لافتا إلى أن المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع في مختلف المحافظات التي استهدفها العدوان بصورة مباشرة ادى إلى تدمير كلي لمكوناتها وكذا الحاق اضرار جسيمة للمباني المجاورة .

واوضح التقرير أن المباني التي تم استهداف اجزاء منها ستكون مكلفة لإعادة إنشائها ولن تكون بنفس الجودة وتحتاج إلى وقت طويل، فيما المؤسسات الجديدة التي استهدفها العدوان كانت في إطار التجهيز، بينما هناك مؤسسات أخرى تم استهدافها في بعض المحافظات والمتمثلة في محافظة " لحج، الضالع، أبين" لم تستطيع الوزارة الحصول على أي معلومات حول بسبب الأوضاع الأمنية في تلك المحافظات.

وبين التقرير أن من بين هذه المؤسسات التي تم استهدافها بصورة مباشرة بمحافظة صنعاء " المعهد المهني الصناعي بمناخة، والمعهد المهني الصناعي في جحانة، اسفر عن تدمير شبة كلي للورش التعليمية والتدريبية وسكن المدرسين والطلاب، والمخازن والفصول الدراسية والمكتبة والملاحق، إضافة إلى استهداف المعهد المهني الصناعي بالحيمة.

كما استهدف العدوان كلية مجتمع يريم بمحافظة إب اسفر عن تدمير كلي للورش التعليمية والتدريبية وصالات الطعام وسكن الطلاب والمدرسين وخزانات المياه والموالدات الكهربائية.

وأضاف التقرير أن طائرات العدوان استهدفت ايضاً بصورة مباشرة المعهد المهني الصناعي بالسوادية، والمعهد التقني القرشية برداع، والمعهد المهني التجاري والمعهد المهني الصناعي بمحافظة البيضاء، اسفر عن تدمير كلي للورش التعليمية والحرفية في تلك المعاهد وسكن الطلاب والمدرسين والمباني الإدارية والمخازن والمباني الملحقة.

وفي محافظة صعدة اوضح التقرير أن طائرات العدوان استهدفت بصورة مباشرة مكتب التعليم الفني، والمعهد المهني المركزي، والمعهد التجاري، والمعهد المهني بالمحافظة واسفر العدوان عن تدمير كلي للمباني الإدارية والورش التعليمية إضافة إلى استهداف المعهد التقني بعتق بمحافظة شبوة بصورة مباشرة ادى إلى تدمير كلي للمباني الإدارية والتعليمية ومركز المعلومات والمخزن والملاحق.

وفي محافظة تعز اشار التقرير إلى أن طائرات العدوان الهمجي قصفت المعهد المهني الصناعي الحصب، والمعهد الصناعي الحوبان، وادى القصف هناك إلى تدمير اجزاء كبيرة من الورش التعليمية والتدريبية وسكن الطلاب والمدرسين والمعامل الدراسية.

وفي امانة العاصمة استهدف الطيران قصف عدد من المنشئىات التعليمية حيث تعرض المعهد الفندقي السياحي بمنطقة سعوان بامانة العاصمة لاستهداف مباشر ادى الى حدوث اضرار بالغة في البنية التحتية وتهدم المبنى الإداري والتعليمية وصالات الطعام والمكتبات والمطعم ومبنى الفندق والسور والخزانات العلوية والسفلية، إضافة إلى تعرض المعهد التقني العالي "البوليتكنيك" بحي صوفان إلى اضرار بالغة في المبني الأكاديمي والإداري وقاعة الاحتفالات والمطعم نتيجة استهداف منطقة مجاورة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تعرض المعهد اليمني-التركي الحرفي بمنطقة نقم بالأمانة إلى أضرار بالغة نتيجة استهداف المنطقة المجاورة للمعهد خصوصاً في الورش التعليمية وسكن الطلاب والمدرسين واستراحة الطالبات والمخزن العام وورشة الحرف التقليدية والمبني الإداري وبعض المعامل الحديثة.

وفي محافظة ذمار تعرضت كلية المجتمع، والمعهد المهني الدرب، لاستهداف بصورة مباشرة من طائرات العدوان ادى الى تدمير شبة كلي للمعهد وكلية المجتمع وملحقاتهما التعليمية والتدريبية والمباني الإدارية والتعليمية وسكن المدرسين والطلاب والمخازن وخزانات المياه.

وفي محافظة الحديدة استهدف طيران العدوان كلية المجتمع باللحية بصورة مباشرة ادى الى تدمير اجزاء كبيرة من الورش التعليمية والتدريبية وسكن الطلاب والمدرسين وصالات الطعام والمخازن، وفي محافظة المحويت تعرض المعهد التقني الزراعي بالرجم لأضرار بالغة في مبنى القسم الزراعي والمحلب، والسكن واستراحة الطالبات والعيادة البيطرية والمخزن العام وحضائر الحيوانات.

وبين التقرير أن معهد الصالح بمحافظة مأرب تعرض ايضاً لأضرار بالغة نتيجة استهداف طائرات التحالف الممنهج للمؤسسات التعليمية والتدريبية في اليمن ومنها هذا المعهد الذي ادى إلى تدمير وتضرر اجزاء في المعهد البيطري، والزراعي، والصناعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017