الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:33 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
قلق دولي من صواريخ كوريا الشمالية
أعربت الصين، اليوم الأربعاء، عن قلقها الشديد إزاء خطط كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي لمراقبة الأرض في وقت لاحق من الشهر الجاري.
صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ تعليقا على الأنباء حول قيام بيونج يانج بإبلاغ وكالات تابعة للأمم المتحدة بمخططها لإطلاق قمر صناعي في الفترة من 8 إلي 25 فبراير الجاري.
وقال أن "الصين تأمل أن تتعامل كوريا الشمالية مع هذا الموضوع بضبط للنفس وأن تتصرف بحكمة حتى تتفادى أية احتمالية لتصاعد التوترات بالمنطقة".
يأتي الإعلان عن مخططات بيونج يانج الجديدة بعد أقل من شهر من قيامها بتجارب نووية في خطوة أثارت بها الكثير من الجدل والمخاوف بين أعضاء المجتمع الدولي.
وكانت الصين قد طالبت يوم الجمعة الماضية الأطراف ذات الصلة بالقضية النووية الكورية بالتعامل مع هذه المسألة الحرجة والشائكة بمنتهى الحذر، حيث صرّحت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشان يينغ وقتها في تعليق على أنباء صحفية بشأن اعتزام الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناقشة نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في شبه #الجزيرة الكورية أن موقف الصين ثابت وواضح.

وأشارت إلي أن الدول التي تسعى لحماية أمنها عليها أن تضع في الحسبان دائما المصالح الأمنية للآخرين وأيضا السلام والاستقرار الإقليمي.
جدير بالذكر أن الصين كانت حثت في وقت سابق من الأسبوع الماضي جميع الأطراف المعنية بالقضية الكورية على التعامل بهدوء وضبط النفس بشأن الأخبار المتعلقة باعتزام كوريا الشمالية إطلاق صاروخ طويل المدى.
وأعربت المتحدثة عن قلق بكين الشديد ومخاوفها من هذه الأنباء ومما قد تنقلب إليه الأمور، مؤكدة أن الصين تتابع الموقف عن قرب خاصة منذ قيام بيونج يانج بتجربتها النووية الأخيرة والتي تسببت في تعقيد الأمور الإقليمية.
وحذرت هوا الجميع بأن يبتعدوا عن القيام بأي أفعال استفزازية وأن يتجنبوا إثارة التوترات أكثر مما هي عليه، ناصحة إياهم بأن يحاولوا العمل معا للحفاظ على سلام واستقرار شبه #الجزيرة الكورية.

وأكدت موقف الصين الثابت من الالتزام بنزع السلاح النووي في المنطقة والحفاظ على سلامها واستقرارها وتسوية مشاكلها من خلال المشاورات والحوار، مجددة الدعوة إلي تضافر الجهود لدفع المحادثات بشأن القضية النووية في شبه #الجزيرة الكورية مرة أخرى على الطريق الصحيح.
• وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024