الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:06 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - وجه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام خطابا الى ابناء الشعب اليمني في داخل اليمن وخارجه ...

المؤتمرنت ينشر نص الخطاب

المؤتمرنت -
نص كلمة الزعيم صالح الى الشعب اليمني
وجه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام خطابا الى ابناء الشعب اليمني في داخل اليمن وخارجه ...

المؤتمرنت ينشر نص الخطاب

التحية والتقدير والاعتزاز الى شعبنا اليمني العظيم الصادم والصابر ازاء العدوان الغاشم البربري الذي دمر الشجر والحجر منذ 11 شهرا وشعبنا اليمني صابر امام عدوان غاشم ل 14 دولة بما تملكه من التكنولوجيا والإمكانيات والمال الذي اشترت ضمائرهم السعودية للعدوان على اليمن ..

اليمن لايشكل خطر عل جيرانه بما فيها المملكة العربية السعودية قلنا هذا عدوان سافر بحجة خلاف مذهبي ومع انصار الله الحوثيين ويتهمون اليمن بالتحالف مع ايران وهذا غير صحيح لا يوجد أي تحالف مع ايران ..ايران تدعم اليمن اعلاميا عن طريق بعض القنوات التابعة لها لا مال ولا سلاح يتدفق لليمن كما ذكر هادي بموتمره الصحفي في تركيا.. انه زغر سفينة .. لا زقر سفينة.. ولا به لا سفينة ولاسلاح
نتمنى ان ايران تقدم الدعم السياسي والمالي والاجتماعي والثقافي للشعب اليمني وكونه متهم ولكن هذا غير صحيح ..
نحن صامدون لمدة 11 شهر وسنصمد 11 سنة مثل ما صمدنا من 62 الى سنة 70 امام الهجمة الرجعية المتخلفة للنظام السعودي
صمدنا وهزمناهم عندما وصلوا الى جبال النهدين التي تطل على دار الرئاسة في سنة 67 م.

من المعتدي؟! نحن لم نكن معتدين على النظام السعودي او على الأراضي السعودية لا بطائرتنا ولا بجيشنا ولا بشعبنا ولا بثقافتنا ولا بسياستنا ..هم المعتدون اعتدوا علينا في سنة 32 حتى اتفاقية 34 في الطائف هذا اعتداء سعودي وصلوا بجيوشهم الى الحديدة مسنودة من المملكة المتحدة البريطانية ..
2 اعتدوا على شعبنا في عام 94 وأرادوا تجزئة اليمن وفصل جنوبه عن شماله وهزموا على ايدي ابناء شعبنا اليمني العظيم في جنوبه وشماله وجيشه وقواته المسلحة وانهزموا.
الان يهاجمون كل المحافظات لا بجيشهم على الاطلاق ولكن بمرتزقة وللأسف الشديد بمرتزقة من اشقائنا وبعض اصدقائنا يهاجمون مناطقنا ويريدون احتلالها ولكن هناك خيبة امل كل يوم تلحقهم الهزيمة في كرش في باب المندب في المخا في ميدي في حرض في باقم في رازح في البقع في نجران في الجوف في مار ب في كل مكان تلحقهم الهزائم... ينهزمون يوما بعد يوم نتيجة الغطرسة التي يقومون بها ويعتقدوا ان مالهم وأموالهم ستوصلهم الى الاهداف الذي يريدونها نحن نعرف ماهي اهدافهم ..

الاهداف يريدون حرباً اهلية داخلية بين الشعب اليمني واكبر دليل على ذلك لم يتقدم جندياً سعودياً واحداً عبارة عن قوى اجنبية مثل هؤلاء البلاك ووتر وغيرهم من السنغال ومن السودان الشقيق وطائرات الاشقاء في مصر العروبة مصر عبد الناصر صاحب المشروع القومي العربي وهو قائد الامة العربية طائرات الاشقاء في الاردن طائرات الاشقاء في المغرب العربي ..الدعم السياسي من رئيس منظمة التحرير الفلسطيني للأسف الذي كنا العنصر الاساسي الداعيمن لفلسطين ولازلنا للشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان الاسرائيلي والاحتلال والاستيطان ..ومع ذلك تحالف مع النظام السعودي..
كلها اسئلة تطرح نفسها ..
هذه الانظمة التي تحالفت ضد اليمن 14 دولة لاتستفيد شعوبها ولا بدينار واحد هي التي تستفيد الانظمة بهذه الاموال وتحول الى ارصدتهم الخاصة في الخارج ولا قطر عربي يستفيد منها .. ياريت كان يستفيد السوادن الشقيق او مصر العروبة او الاردن الشقيق او المغرب ياريت يستفيدون منها اما الاخوان في مجلس التعاون الخليجي فلاحول لهم ولاقوة هما ينطون تحت اطار مجلس التعاون الخليجي الذي تقوده السعودية ..
قال واحد محلل كويتي ..
ان السعودية هي قائدة الامة العربية والإسلامية... مانخالف فلتكن قائدة للأمة العربية والإسلامية للسلم والسلام والاقتصاد والأمن والاستقرار .. ماعندنا مشكلة .. لا يوجد اي مشكلة بين اليمن وبين السعودية هذا كله غلط... تحليل السعودية وربما هذه اجهزة استخبارات اجنبية تعبي النظام السعودي ان عدوكم والخطر عليكم ياتيكم من اليمن ما اتاكم اي خطر من اليمن من 32 عام 1932 حتى عام 1962 حتى عام 1994 حتى 2014 ما اتاكم خطر الخطر منهم تعيشوا في وهم من اليمن اليمن شقيق واليمن اخوكم وصديقكم ومنكم واليكم لماذا هذه الغطرسة ..

طيب :اعلنا لكم اكثر من مرة فلنمد يد السلام للسلام ونسالم بعضنا البعض ويسودنا الحوار بيننا وبينكم حوار بيننا وبين عبدربه منصور هادي مابش بيننا وبينه انتهت شرعية عبدربه منصور هادي ..هو انتخب رئيسا مؤقتاً لمدة سنتين انتهت..

جاله تمديد من حوار موفمبيك لمدة سنة انتهت اذا اجزناها وإلا هي لا تجوز ..وانهوا المبادرة الخليجية التي سلمنا بها واحتكمنا اليها وموافقين على بنودها واليتها التنفيذية لكن لم يتم شي فعبدربه منصور لا شرعية له واعلنا اليوم وبعد اليوم لاشرعية لهادي
ايها الشعب اليمني العضيم شماله وجنوبه ..
لاشرعية لعبدربة منصور هادي ساكون متحفظا لا استخدم الفاضا نابية ساخاطبه باسمة عبدربة منصور هادي
لاشرعية لك انتهيت..ستكون رئيساً على اليمن بعد انتهت شرعيتك الذي انتخبت فيها لمدة سنتين وتريد ان تكون حاكماً على دماء 25 الف شهيد وجريح؟؟ وتهديم المنازل والمساكن والمصانع والمدارس والمستشفيات والحدائق ودور العبادة... تريد ان تكون حاكم !

يبدو ان عندك خلل فني في راسك خلل فني في راسك وخلل فني في يدك وجيبك لاستلام المبالغ المالية... انت عبارة عن شخص مستأجر بالله عليك انت تحتفل ب 11 فبراير الذي دمر الشجر والحجر... تحتفل هذا انجاز وتريد ان تكون حاكماً الا تستحي والذي لا يستحي يعمل مايشتهي .. انتهت شرعيتك تماما
واعلنها مرة ومرتين ومرتين ومرة ثالثة ورابعة لاشرعية لك الشرعية للشعب الشرعية لصناديق الاقتراع الشرعية لكل ابناء الوطن تنظيمات سياسية وأحزاب وجماهير شعب ومنظمات المجتمع المدني هذه هي الجماهير هذه هي السلطة الشرعية الحقيقية انت لاشرعية لك كف عن اليمن اذاك اذا تريد تقول ان لديك شرعية من النظام السعودي ولا من مجلس الامن تعال ونحن نرحب بك تعال على مطار صنعاء ونجيب لك 3000 حارس سعودي مدججين بالأسلحة ونستضيفك في القصر الجهوري وتكون حاكم ونجلس على طاولة الحوار واذا لك حجة فليكون ..
اما تريد ان تكون حاكم والطائرات على رؤوس ابناء الشعب اليمني اكثرمن 27 مليون .

اذا كنتم تريدون يا اشقائنا في السعودية ان تجزئوا اليمن الى اقاليم شافعي واقليم زيدي احنا زيود وشوافع سنه لا نؤمن بالمذهبية
نحن شعب مسلم نؤمن بالكتاب والسنة اذا كنتم تريدون اقاليم فليكن فليكن اقليم عسير ونجران وجيزان اقليم واحد فليكن اقليم الحجاز 2 فليكن اقليم نجد 3 نحن مستعدين بعدكم نفعل3 اقاليم حتى 4 اقاليم
اقلموا السعوديين... تأقلمونا احنا لن نتأقلم لو استمرت الحرب 11 عام لن نتاقلم يفهمها القاصي والداني في الداخل والخارج
مادام ولدينا دم في اجفان عيوننا وفي اصابع ايدينا وفي ارجلنا لن نتأقلم .
انا اعرف لن تدخلوا لأرض اليمن ولا بجندي سعودي ولكن انتم تعتمدوا على مالكم وأسلحتكم تجيبوها للعناصر اليمنية انا الان اسحب كلامي مش مرتزقة "منتفعين " وادعوا هولا المنتفعين يأتوا للحوار تعالوا انتو رفاقنا وأبنائنا واخواتنا تعالوا نتحاور احنا وانتم اذا الامر بايديكم لكن الامر مش بايديكم ولابيد عبدربه منصور هادي ولا بيد السعودية بيد امريكا وإسرائيل ليس بأيديكم اما اذا لم يكن بأيديكم تعالوا ولماذا لا نستخدم التكنولوجيا اليمنية العظيمة من سنة 62 الى سنة 70 مابين الكر والفر تعالوا الصباح لاحتلا ل المواقع تحت الغطاء الجوي الامريكي البريطاني الاسرائيلي السعودي التحالف تعالوا ونحن سننسحب الى المغرب وانسحبوا ونحن نستعي دالمواقع وسنستعيد المواقع ..
طيب خذوا الاسلحة الذخائر الفلوس لاتسفكوا دماء اخوانكم ولانسفك دمائكم دماء اليمنيين عزيزة وغالية يا اخواننا في الجبهات التابعين للجيش وأنصار الله ارفقوا بإخوانكم في كل المواجهات ارفقوا بهم حتى لو اسرتموهم خذوا اسلحتهم وخلوهم يذهبوا يجيبوا اسلحة ثانية بس اسلحة نظيفة نستفيد منها طيب

انتو تعتقدوا ان عتادنا قد انتهى او سينهتي مانتهاش لدينا مخزون مايكفينا ل 11 سنة وعلي عبدالله صالح رتب حاله من وقت مبكر للشعب اليمني مش ضد السعودية للدفاع عن بلده عن كرامته عن عزته..لدينا مخزون يكفينا لان ندافع وفي حالة الحاجة وفي حالة الحاجة للعتاد تقدموا الى الامام واخذوا عتادكم وأسلحتكم من اعدائكم تقدموا الى الامام تقدموا الى الامام لاتوقفوا في اماكنكم لقصف الطيران الهمجي ال F16 وال F15 والاباتشي تقدموا كما عودتم اعداءكم في الماضي في في 62 الى 70 وفي 94 تقدموا الى الامام.

التحية الى الشعب اليمني مرة اخرى التحية لك ايها الشعب اليمني الصامد العظيم اينما كنت في الداخل والخارج تحية لطلابنا تحية لبناتنا تحية لنسائنا تحية لكل الشرفاء من ابناء الشعب اليمني تحية لأحزابنا حتى الذي وقفت مع الطرف الاخر ندعوهم للحوار تعالوا الى الحوار لاتعتمدوا على المبالغ المالية التي تعتمد لكم سواء في الرياض او في القاهرة او في الاردن لاولئك الذين حضروا مؤتمر الرياض والذي فروا من الحرب بمختلف توجهاتهم تعالوا عودوا معانا واجلسوا معانا ومايحصل يحصل تعالوا لاتخافوا ماتريدوا مناصب ووزارات ومؤسسات ومحافظات وقيادات وانتم هاربين فارين بالاردن ومصر السعودية وماليزيا .

هذه كلمة صغيرة
احتفلوا ب 11 فبراير بتدمير المدرسة المستشفى والحديقة ياعيباه ياعيباه يالوماه احتفلوا ضد الطغاة صحيح كان علي عبدالله صالح طاغية احتفلوا ضده كان دكتاتور احتفلوا ضده خلاف حصل بيننا وبين الحوثيين مش مشكلة هذا نتركها للتاريخ هل احنا السبب ام الحوثي كان السبب نتركها للتاريخ اما الان نحن في اصطفاف واحد وفي خندق واحد احنا والحوثيين ضد العدوان ونحيي المقاتلين من انصار الله الذين يقفون الى جانب الجيش والى جانب الشعب لمواجهة العدوان نحييهم ونحيي صبرهم وصمودهم مهما جاءت منهم من هفوات من البعض منهم من البعض من المتحوثين وليس الحوثيين وندعوهم الى معالجة الاخطاء.

تحية مرة اخرى وباختصار شديد بمناسبة 11 فبراير الذي خرج فيها الجماهير لتنقض على الثورة وتنقض على المنجزات و تنقض على المدارس والمستشفيات والمساجد.
هذه هي التحية مني لكم لأنكم تحتفلوا بتدمير مكاسب الشعب اليمني مكاسب ثورة ال 26 من سبتمبر و ال 14 اكتوبر تحية لكم ايها المنتفضون في ساحة الجامعة تحية لكم ايها المنتفضون .
شكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024