السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:36 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
برنامج الأغذية العالمي يدشن برنامج القسائم الغذائية بصنعاء
دشن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم بصنعاء برنامج القسائم الغذائية لمساعدة ما يقرب من 120 الف شخص يعيشون في مدينة صنعاء.

وذكر بيان صادر عن البرنامج أن هذا النظام سيسهل عملية تسليم المساعدات الغذائية للأسر المحتاجة للمساعدات عبر متاجر التجزئة المحلية التي ستوفر تلك السلع مقابل تلك القسائم.

وتتضمن القسيمة التي ستوزع لكل أسرة مكونة من ستة أفراد بواقع حصة كل شهر، من حبوب القمح والبقول والزيوت النباتية والملح والسكر، بالإضافة إلى خليط القمح والصويا (WSB) الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي للأمهات الحوامل و المرضعات والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط.

ولفت البيان إلى أن هناك خطط للوصول إلى مليون شخص في جميع أنحاء اليمن بحلول نهاية العام الجاري للاستفادة من هذه المساعدات.

وأوضحت في هذا الصدد ممثلة برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن بورنيما كاشياب أن هذه القسائم ستعمل على توفير المساعدات بشكل سريع ومنتظم في جميع أنحاء اليمن للعائلات التي تعتمد بشكل شبه كامل على المساعدات الخارجية لتأمين إحتياجاتها الغذائية الأساسية.

وأكدت أن آلية برنامج القسائم ستعمل على دعم الاقتصاد المحلي من خلال التعامل مع الموردين المحليين لتوفير الغذاء للأشخاص الذين يحتاجون إليه.

وعبرت كاشياب عن شكرها لحكومة المملكة المتحدة التي ساهمت في تمويل البرنامج الجديد بمبلغ 5.9 مليون جنيه استيرليني (8.6 مليون دولار امريكي)، من خلال الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (UKAID).

وبحسب البيان فإن البرنامج يعمل على تقديم المساعدات الغذائية لما يقارب ثلاثة ملايين شخص في انحاء اليمن كل شهر، بما فيهم النازحين داخلياً والأسر الضعيفة في المجتمعات المضيفة بسبب الحرب القائمة على اليمن.

ووفقا للبرنامج فإن الحرب على اليمن تسببت في تدهور حالة الأمن الغذائي السيئة إزداد معها عدد الأشخاص الذين يعانون الجوع بأكثر من ثلاثة ملايين شخص في أقل من عام، حيث يعاني 7.6 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الشديد، وهو ما يتطلب توفير مساعدات غذائية خارجية على وجه السرعة.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع ويساعد حوالي 80 مليون شخص في 80 بلدا كما يقوم بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ كما يعمل لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024