الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:07 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - برعاية الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، أقام فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، مساء أمس الأحد، الأمسية الرمضانية الموسعة للقيادات والأطر التنظيمية للتكوينات القاعدية بالعاصمة

المؤتمرنت- سامي غيلان -
بحضور نائب رئيس المؤتمر..مؤتمر الأمانة يعقد إجتماعاً موسعاً للقيادات والأطر التنظيمية
برعاية الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، أقام فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، مساء أمس الأحد، الأمسية الرمضانية الموسعة للقيادات والأطر التنظيمية للتكوينات القاعدية بالعاصمة بحضور الأستاذ صادق أمين أبوراس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، ورئيس هيئة الرقابة التنظيمية الدكتور نجيب العجي وعدد من أعضاء اللجنة العامة والدائمة.

وفي الأمسية القى الأستاذ صادق أمين ابو راس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام كلمة نقل في مستهلها تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، إلى كل المؤتمريين والمؤتمريات وكل سكان العاصمة صنعاء بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك.

وأشاد أبوراس بصمود قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام في وجه العدوان الغاشم وتفاعلهم مع برنامج الأمسيات الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر بالعاصمة صنعاء في كل دائرة رغم الة الحرب الفتاكة، وقال: لقد بذلتم أيها المؤتمريين كل جهدكم خلال الفترة الماضية واستطعتم أن تمثلوا تنظيم المؤتمر الشعبي العام خير تمثيل.

وقال نائب رئيس المؤتمر: عندما نتكلم عن مدينة صنعاء فإننا نتكلم عن مدرسة الوطنية لأن صنعاء هي القلب الدافئ والحنون لكل أبناء اليمن، وأضاف: يكفيكم يا أبناء صنعاء ويكفي مدينتكم أنه عندما ضاقت السبل بأبناء اليمن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه كنتم الحضن الدافئ لأبناء اليمن بعيدا ًعن العنصرية والمناطقية والمذهبية والطائفية.. وقلتم صنعاء ليست ملك لأحد.

وأضاف: أنه ومنذ قيام ثورة الـ 26 من سبتمبر المباركة لم نسمع أن أهل صنعاء منوا على الشعب اليمني أو زايدوا عليه بل قالوا أنها مدينة كل اليمنيين ومفتوحة للجميع، على عكس الاخرين من بعض ضعفاء النفوس الذين يميزون بين مطلع ومنزل ويقولون أن الوظيفة العامة يجب أن تكون محصورة على محافظاتهم بينما أهل صنعاء يقولون أن الوظيفة لكل من يحمل الجنسية اليمنية.

وحيا الأستاذ صادق أمين ابوراس صمود أبناء العاصمة صنعاء في وجه العدوان والحصار، وقال: تذكرون في رمضان العام الماضي ما كنا نعانيه من انعدام للطاقة الكهربائية والمشتقات النفطية والغاز وكل مقومات الحياة.. ومع ذلك صمدت صنعاء ونهضت.

وقال: كنتم تنزحون من حي إلى حي ومن شارع إلى شارع وهاأنتم في وطنكم آمنين.. جارك موجود من عدن ومن حضرموت ولم تقولوا هذا من محافظة كذا وهذا من محافظة كذا.. وهذا يدل على سعة صدوركم وطيبة قلوبكم.. وأي أحد يقول غير هذا الكلام فهذا عقله صغير.

وأكد أبوراس أن الأيام القادمة تحتاج إلى مزيد من الصمود والتكاتف والتآزر كي نتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الذي يشن علينا من أقرب الأشقاء وبتعاون ومطية من بعض ابناء جلدتنا.

وتوجه الشيخ صادق أمين ابوراس -في ختام كلمته- بالتحية والشكر لقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة وعلى رأسهم الاستاذ جمال الخولاني ورؤساء وقيادات الدوائر والمراكز التنظيمية، مؤكداً أن النصر سيكون حليف اليمنيين .

بدوره القى الأستاذ جمال الخولاني رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء، كلمة رحب فيها بالحاضرين من قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وقيادات الهيئة التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والاتحادات والنقابات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجميع الحاضرين.

ورفع رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة أصدق ايات الشكر والتقدير للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام على رعايته لهذه الأمسية ودعمه لكافة أنشطة وفعاليات فرع المؤتمر بالعاصمة.

كما توجه الخولاني بالشكر لقيادات المؤتمر الشعبي العام وأعضاء اللجنة العامة الذين شاركوا في الأمسيات الرمضانية التي نظمها فروع المؤتمر بدوائر أمانة العاصمة صنعاء، وقال: لقد كان لمشاركتكم اثراً ايجابياً كبيراً لدى قواعد المؤتمر الشعبي العام.. إلى جانب اطلاعهم على مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وتزويدهم بالتوجيهات للقيادة العليا للمؤتمر وإطلاعهم على التوجهات العامة للمرحلة.

وأشار الأستاذ جمال الخولاني إلى أن هذه الأمسية تقام تتويجاً واختتاماً للأمسيات الرمضانية لفرع المؤتمر بأمانة العاصمة والتي جرى تنفيذها على مستوى الدوائر والمديريات والتي حرصنا على استمرارها رغم الظروف الاستثنائية التي فرضها العدوان وشحة الامكانات، والذي اشتمل إلى جانب الامسيات الرمضانية على الأنشطة والفعاليات الدينية والرياضية والاجتماعية والخيرية وسيتواصل حتى نهاية شهر رمضان.

وأشاد الخولاني بصمود وتفاعل قواعد المؤتمر الصلبة الذين لم تمنعهم طائرات العدوان ولا صواريخهم ولم يعيقهم شحة المحروقات وانعدام المواصلات من تلبية كل دعوة وجهت اليهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التنظيمية والوطنية، مؤكداً أن هذا التفاعل من رجال المؤتمر الصادقين الاوفياء كان العامل الاساسي في نجاح تنفيذ برامج الأنشطة والفعاليات الرمضانية لهذا العام رغم الظروف الصعبة والمعقدة والخطيرة.

وأوضح رئيس مؤتمر صنعاء أن الأمسيات الرمضانية التي عقدت خلال الايام الماضية ناقشت الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية وتفاعلاتها الاقليمية والدولية في ضوء العدوان الظالم على اليمن من قبل دول التحالف الذي تقوده السعودية والمستمر منذ سنة وثلاثة أشهر وذهب ضحيته الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين ودمر ما بناه الشعب اليمني خلال عقود من الزمن، والحصار الجائر الذي تسبب في نقص الغذاء والدواء والمحروقات، إلى جانب الحرب الدبلوماسية والإعلامية المضللة التي يشنها الاعلام الموالي لدول العدوان على اليمن.

منوهاً الى أن المشاركين في الأمسيات الرمضانية استعرضوا المواقف الوطنية الراسخة للمؤتمر الشعبي العام وقيادته الوطنية وعلى رأسها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، تجاه القضايا الوطنية المختلفة وفي مقدمتها مواجهة العدوان الغاشم الذي تتعرض له بلادنا.

وأكد الخولاني دعم المشاركين في الأمسيات لجهود وفد المؤتمر الشعبي العام في المفاوضات المنعقدة في الكويت ومواقفه الوطنية المبدئية والنابعة من المصالح العليا للشعب اليمني والتمسك بالثوابت الوطنية والرامية إلى الحفاظ على كرامة اليمن أرضا وانساناً وإيقاف العدوان البربري على اليمن جواً وبراً وبحراً ورفع الحصار الجائر المفروض على شعبنا، والاتفاق على تشكيل سلطة تنفيذية توافقية تتولى إدارة البلاد خلال مرحلة انتقالية محددة تنتهي بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

فيما القى العلامة يحيى النجار كلمة العلماء نقل خلالها تحيات وتهاني جمعية علماء اليمن بمناسبة خواتيم شهر رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك، مباركاً اختتام الامسيات الرمضانية لفرع المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء.

وقال العلامة النجار: لا غرابة أيها المؤتمريون أن تصمدوا هذا الصمود فقدوتكم في ذلك الزعيم القائد علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، ذلكم الرجل الوطني اليمني العربي القومي المسلم الانسان.. والذي أثبتت الأيام ثباته وصموده أمام كل العواصف والمحن وكل المؤامرات وكل المحاولات والإغراءات منذ عام 78م من القرن الماضي وحتى هذه اللحظة.. فهو بحق عصارة الرجال وخلاصة الساسة وقدوة الصابرين.

هذا وقد القيت في الأمسية قصيدتين شعريتين القاهما الشاعر أبو الحجاج والشيخ أحمد الوادعي، كما تخلل الأمسية عرض وثائقي بعنوان "المؤتمر الشعبي العام.. جسر العبور الآمن" فكرة وإعداد عاطف محمد عاطف- عضو اللجنة الدائمة.

حضر الأمسية عدد من أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية وعدد من رؤساء الدوائر في الأمانة العامة، وممثلو أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وعدد من رؤساء وقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، ونائب رئيس فرع المؤتمر بمدينة نيويورك، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى، ورؤساء وقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات النقابات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان والعقال في أمانة العاصمة صنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024