الإثنين, 27-فبراير-2017 الساعة: 09:40 ص - آخر تحديث: 12:00 ص (00: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
مجتمع مدني
الثلاثاء, 18-أكتوبر-2016
المؤتمرنت -
هيومن لايف للتنمية والإغاثة تختتم دورة تدريبية
اقامت مؤسسة هيومن لايف للتنمية والإغاثة حفل اختتام برنامج تدريبي عن لغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني الذي نفذته المؤسسة بالتعاون مع جامعة أزال للتنمية البشرية ومؤسسة حماية القانون وقد تم تكريم 36 متدرب ومتدربة.
وحضر حفل التكريم كلاً من رئيس مؤسسة هيومن لايف د. حمير الحربي، والقائم بأعمال رئيس جامعة أزال د. حسين البهجة، ورئيس مؤسسة حماية القانون د.عبدالله شداد، وعميد كلية التربية الخاصة د. أمين الزقار، وعدد من الأكاديميين والمهتمين بلغة الإشارة وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد تكلل الحفل بعدد من المشاركات والفقرات الهادفة حيث قدمت الحفل الأستاذة فائزة القدسي المدير التنفيذي لمؤسسة هيومن لايف حيث رحّبت بالحاضرين جميعاً.
ثم ألقى رئيس المؤسسة د. الحربي كلمة ترحيبة رحب فيها بجميع الحاضرين، واعرب عن سعادته الغامرة لتفاعل المتدربين ونجاح هذه الدورة التدريبية والتي حث فيها الجميع على مواصلة تعلم وتطوير لغة الإشارة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع وضرورة مشاركة هذه الفئة والاهتمام بها من أجل معرفة احتياجاتهم و احتضانهم وزرع الثقة في نفوسهم.
مؤكداً للحاضرين على ضرورة إقامة ورش عمل متعددة ودورات تدريبية مكثفة ومتخصصة لتحسين الإمكانيات والقدرات العلمية والمهارية والفكرية لهذه الفئة بما يتوافق مع الحياة العصرية وما يستجد في ذلك.
كما وضح للحاضرين رسالة ورؤية المؤسسة وأهدافها السامية التي تسعى إلى تحقيقها، مُبيناً لهم نبذة مختصرة عن نشاط وأعمال المؤسسة ونجاحاتها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية منذ تأسيسها ذاكراً دور المؤسسة في المستقبل في التنمية البشرية وفي مجال الإغاثة و البرامج المجتمعية الأخرى.
وفي ختام كلمته كرر ترحيبه بالحاضرين شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الذي تطرز بالتوفيق والنجاح.
كما القى د. أمين الزقار كلمة شكر للمؤسسة على الجهود التي تبذلها في تعزيز وتطوير الكوادر البشرية و مبيناً رسالة الجامعة التي أنشأت من أجلها.
وبعدها عرض المتدربين بعض المهارات التي اكتسبوها في لغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني خلال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة عشرة أيام بمعدل( 30 ساعة ) ومن النماذج التي تم عرضها اسكتش يبين معاناة هذه الفئة في حياتهم المعيشة والأسباب التي تؤثر على شخصيتهم وطموحاتهم في الحياة، وعرض بعض المهارات التي تعلمها المتدربين في الدورة.
كما ألقيت كلمة مترجمة بلغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني كانت عبارة عن شكر وتقدير للمؤسسة و للجامعة وكل من ساهم في هذا العمل .
ومن ثم تم تكريم المتدربين بشهادات مشاركة من قبل مؤسسة human life و بالتعاون والتنسيق مع جامعة أزال للتنمية البشرية ومؤسسة حماية القانون.
كما تم تكريم بعض الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج من قبل مؤسسة هيومن لايف للتنمية والإغاثة وذلك تقديراً لجهودهم التي يبذلونها في سبيل المعرفة والعلم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017