الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت -
هيومن لايف للتنمية والإغاثة تختتم دورة تدريبية
اقامت مؤسسة هيومن لايف للتنمية والإغاثة حفل اختتام برنامج تدريبي عن لغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني الذي نفذته المؤسسة بالتعاون مع جامعة أزال للتنمية البشرية ومؤسسة حماية القانون وقد تم تكريم 36 متدرب ومتدربة.
وحضر حفل التكريم كلاً من رئيس مؤسسة هيومن لايف د. حمير الحربي، والقائم بأعمال رئيس جامعة أزال د. حسين البهجة، ورئيس مؤسسة حماية القانون د.عبدالله شداد، وعميد كلية التربية الخاصة د. أمين الزقار، وعدد من الأكاديميين والمهتمين بلغة الإشارة وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد تكلل الحفل بعدد من المشاركات والفقرات الهادفة حيث قدمت الحفل الأستاذة فائزة القدسي المدير التنفيذي لمؤسسة هيومن لايف حيث رحّبت بالحاضرين جميعاً.
ثم ألقى رئيس المؤسسة د. الحربي كلمة ترحيبة رحب فيها بجميع الحاضرين، واعرب عن سعادته الغامرة لتفاعل المتدربين ونجاح هذه الدورة التدريبية والتي حث فيها الجميع على مواصلة تعلم وتطوير لغة الإشارة ونشر الوعي بين أفراد المجتمع وضرورة مشاركة هذه الفئة والاهتمام بها من أجل معرفة احتياجاتهم و احتضانهم وزرع الثقة في نفوسهم.
مؤكداً للحاضرين على ضرورة إقامة ورش عمل متعددة ودورات تدريبية مكثفة ومتخصصة لتحسين الإمكانيات والقدرات العلمية والمهارية والفكرية لهذه الفئة بما يتوافق مع الحياة العصرية وما يستجد في ذلك.
كما وضح للحاضرين رسالة ورؤية المؤسسة وأهدافها السامية التي تسعى إلى تحقيقها، مُبيناً لهم نبذة مختصرة عن نشاط وأعمال المؤسسة ونجاحاتها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية منذ تأسيسها ذاكراً دور المؤسسة في المستقبل في التنمية البشرية وفي مجال الإغاثة و البرامج المجتمعية الأخرى.
وفي ختام كلمته كرر ترحيبه بالحاضرين شاكراً كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الذي تطرز بالتوفيق والنجاح.
كما القى د. أمين الزقار كلمة شكر للمؤسسة على الجهود التي تبذلها في تعزيز وتطوير الكوادر البشرية و مبيناً رسالة الجامعة التي أنشأت من أجلها.
وبعدها عرض المتدربين بعض المهارات التي اكتسبوها في لغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني خلال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة عشرة أيام بمعدل( 30 ساعة ) ومن النماذج التي تم عرضها اسكتش يبين معاناة هذه الفئة في حياتهم المعيشة والأسباب التي تؤثر على شخصيتهم وطموحاتهم في الحياة، وعرض بعض المهارات التي تعلمها المتدربين في الدورة.
كما ألقيت كلمة مترجمة بلغة الإشارة والقاموس الاشاري اليمني كانت عبارة عن شكر وتقدير للمؤسسة و للجامعة وكل من ساهم في هذا العمل .
ومن ثم تم تكريم المتدربين بشهادات مشاركة من قبل مؤسسة human life و بالتعاون والتنسيق مع جامعة أزال للتنمية البشرية ومؤسسة حماية القانون.
كما تم تكريم بعض الذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج من قبل مؤسسة هيومن لايف للتنمية والإغاثة وذلك تقديراً لجهودهم التي يبذلونها في سبيل المعرفة والعلم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024