الإثنين, 23-يناير-2017 الساعة: 05:34 ص - آخر تحديث: 02:04 ص (04: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب .. عدوان غاشم وخيانة وطنية جسيمة
المؤتمرنت
السعودية.. هل ستعلن الحرب على مصر لاستعادة (شرعية) (مرسي) ؟
محمد أنعم
غطرسة الفشل ..!!
عبدالله الصعفاني
انتلجنسيا الشيطان ..!
عباس غالب
أُفول المملكة الوهابية
مصطفى السعيد ٭
رحيل المناضل عبدالسلام العنسي خسارة يصعب استيعابها
طه حسين الهمداني ٭
شعب لا يقهر
هاني غيلان
مؤتمر قادة الداخلية وحنكة ابنها القوسي
عبدالملك الفهيدي
"مضرابة عميان"!!
عبدالله الحسامي
رسالة مشفرة لآل سعود المعتدلين
ثقافة
المؤتمر نت - برعاية وزارتي التربية والتعليم والثقافة افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي ومعه رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد ناشرون محمد عبد الله الانسي، معرض الكتب

السبت, 19-نوفمبر-2016
المؤتمرنت - محمود الحداد -
وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتب الثاني
برعاية وزارتي التربية والتعليم والثقافة افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي ومعه رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد ناشرون محمد عبد الله الانسي، معرض الكتب التخفيضي الثاني، الذي تنظمه مجموعة الجيل الجديد بأمانة العاصمة وفروع المجموعة بالمحافظات.

وطاف وكيل وزارة الثقافة في اجنحة المعرض، الذي دُشن في صالة المجموعة جوار الجامعة الجديد، واستمع من مدير المجموعة إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يستمر خلال الفترة 19 – 30 نوفمبر الجاري.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة بإسهام مجموعة الجيل الجديد في خدمة الثقافة من خلال إقامة معارض التخفيضات، والتي تعكس مستوى الوعي والاهتمام الثقافي والقرائي للمجموعة انطلاقاً من أن الكتاب ليس تجارة ولكنه ثقافة وعلم وحياة.

و أشار إلى أهمية إقامة وتوالي تنظيم هذا المعرض خصوصاً في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن، وهو ما يجعل من تنظيمه مغامرة لكنها مغامرة محسوبة انطلاقاً من أن المجتمع اليمني مجتمع قارئ.

و لفت إلى ما حققته الدورة السابقة من المعرض من نجاح وإقبال غير متوقع في ظل ما يعيشه المجتمع اليمني من ظروف، وهي ظروف على تعقيدها تفرض أهمية الكتاب باعتباره حاجة حياتيه وطريق يهدي إلى الحق.

ونوه وكيل وزارة الثقافة بأهمية استمرار تنظيم مثل هذه المعارض لما لها من أهمية في تعزيز وعي الانسان بالمعرفة، وبالتالي تعزيز علاقته بالكتاب باعتباره مصدر المعرفة والنور.

فيما أوضح رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد عبدالله الانسي أن تنظيم المعرض يأتي في سياق حرص المجموعة على ردم الفجوة التي خلفها انقطاع تنظيم معرض صنعاء الدولي للكتاب قدر الإمكان وذلك من خلال تنظيم معرض سنوي بتخفيضات كبيرة تشمل في دورة هذا العام ما بين عشرين إلى ثلاثين الف عنوان في مختلف مجالات المعرفة وبتخفيضات تصل من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة، وتشمل جميع العناوين.

وأشار إلى أن هذه التخفيضات تشمل جميع المعروضات من الكتب في جميع الفروع، لافتا إلى توفر صالة مطالعة مجانية تتيح الاطلاع على أي عنوان مجانا.

وفي وقت لاحق للافتتاح زار رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم علي الحيمي المعرض وأطلع على محتويات أجنحته، مشيداً بمستوى تنظيمه وخصوصية محتوياته.

منوهاً بأهمية المعرض خصوصاً وأن تنظيمه يأتي في مرحلة حرجة يمر بها الوطن تحت نير العدوان السعودي ، مشيراً إلى ما يتميز به المعرض من تخفيضات تهدف إلى تحقيق نسبه إقبال كبيرة لشراء الكتاب.

كما اطلع رئيس المكتب الفني على الجناح التعليمي وما يحويه من كتب وسلسلات تعليمية مميزة وقصص اطفال هادفة باللغنين الانجليزية والعربية.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الثقافة لقطاع العلاقات الثقافية عائد الشوافي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المصنفات عبد الملك القطاع ورئيس مؤسسة سبأ الثقافية محمد القعود ونائب رئيس جامعة المستقبل الدكتور شرف السروري وعدد من المسؤولين والناشرين والمهتمين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017