الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم نائب رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الشرقين الاوسط والادنى السيد يحيى خليل ورئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية في اليمن السيد اليكساندروفت

المؤتمرنت -
الامين العام للمؤتمر يستقبل بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم نائب رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الشرقين الاوسط والادنى السيد يحيى خليل ورئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية في اليمن السيد اليكساندروفت و مسؤول العلاقات بالبعثة باسم غانم ومساعد رئيس البعثة هلال سلطان اليوم في العاصمة صنعاء .

وخلال اللقاء رحب الامين العام للمؤتمر بالسيد يحيى خليل وبرئاسة البعثة في اليمن ناقلا اليهم تحيات وشكر قيادة المؤتمر السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الاسبق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على الجهود التي تبذلها بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن مشيرا الى ان البعثة مستمرة في عملها على عكس الكثير من المنظمات التي تركت اليمن خلال العدوان. .

وجدد الزوكا ادانة المؤتمر لقتل واختطاف بعض موظفي البعثة التي حدثت خلال الفترة الماضية معتبرا ان هذه الاعمال جرائم مدانة ومرفوضة من قبل المؤتمر ولا تمثل الشعب اليمني ولا اخلاقه ولا قيمه في احترام واكرام الضيف خاصة حين يكون هؤلاء يعملون في المجال الانساني .

واستعرض الامين العام الاوضاع الانسانية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم في اعمال القتل والتدمير وتشديد الحصار الجائر والذي انعكست سلبياته على مختلف المرافق لا سيما المرافق والمؤسسات الصحية التي باتت اليوم تعاني اكثر من غيرها ،مذكرا باستمرار مأساة ما تبقى من جرحى مجزرة القاعة
الكبرى والذين يتعذر نقلهم الى خارج اليمن لتلقي العلاج جراء استمرار العدوان السعودي وحلفائه في فرض حظر جوي على مطار صنعاء .

وجدد الزوكا دعم المؤتمر لعمل البعثة وتقديم كافة التسهيلات المتاحة متمنيا ان تشهد اعمال البعثة تطورا اكبر في خدمة الشعب اليمني خاصة بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني والتي ستكون قادرة على التعاون بشكل اكبر مع البعثة وتقديم مختلف التسهيلات لها .

واوضح الامين العام ان المؤنمر الشعبي العام واضح في موقفه الداعي الى السلام وليس الاستسلام وانه سيعمل بكل ما امكنه من اجل ايقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام ،داعيا المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي الى تحمل مسؤلياته القانونية والاخلاقية والانسانية تجاه الشعب اليمني وذلك من خلال اصدار قرار دولي ملزم بايقاف العدوان ورفع الحصار.

من جانبه استعرض نائب رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الاحمر السيد يحيى خليل ورئيس البعثة في اليمن السيد اليكساندروفت ما تقوم به البعثة من جهود في سبيل تقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني في ظل الظروف التي يمر بها اليمن ،مشيرين الى ان البعثة تعمل من اجل زيادة وتوسيع نشاطها خلال الفترة القادمة خاصة في المجال الطبي حيث تدرس البعثة فكرة انشاء مرفق يتم من خلاله تقديم المساعدة الطبية والجراحية هنا داخل اليمن ،منوهين الى التعاون بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر مع الاشقاء في سلطنة عمان من اجل تقديم المساعدة والرعاية لعدد من جرحى مجزرة القاعة الكبرى .

واشارورا الى الترتيبات الجارية بهدف زيارة المدير الاقليمي للجنة الى صنعاء خلال شهر يناير المقبل وما ستسهم به الزيارة من توسيع لعمل البعثة وزيادة مساعداتها ونشاطها في مختلف المناطق.
معبرين عن املهم في ان يكون هناك حل سياسي سريع يحقق السلام وينهي معاناة الشعب اليمني .

حضر اللقاء من جانب المؤتمر عضوي اللجنة العامة الاستاذ محمد العيدروس والاستاذة وفاء الدعيس ورئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الاستاذ طه الهمداني ورئيس فرع المؤتمر بمحافظة اب الاستاذ عقيل فاضل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024