الإثنين, 27-فبراير-2017 الساعة: 04:35 م - آخر تحديث: 04:35 م (35: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
محافظات
المؤتمر نت - تنطلق الحملة الوطنية السنوية الخامسة على التوالي لأمانة العاصمة صنعاء. صباح يوم غدٍ والتي تنظمها قيادة أمانة العاصمة صنعاء برعاية القائم بأعمال أمين العاصمة صنعاء

الأحد, 11-ديسمبر-2016
المؤتمرنت - سلطان قطران -
انطلاق الحملة الوطنية الخامسة لنظافة العاصمة صنعاء
تنطلق الحملة الوطنية السنوية الخامسة على التوالي لأمانة العاصمة صنعاء. صباح يوم غد ٍوالتي تنظمها قيادة أمانة العاصمة صنعاء برعاية القائم بأعمال أمين العاصمة صنعاء - أمين عام المجلس المحلي بالامانة - الاستاذ أمين محمد جمعان ،رئيس اللجنة الأشرافية العليا للحملة الوطنية الكبرى للنظافة ، وذلك وفاءً وتقديرآ لمؤسس هذة المبادرة شهيد الوطن شهيد السلام ،اللواء/عبدالقادر علي هلال رحمة الله تغشاه ، تحت شعار (( معا من اجل عاصمه تشرف كل اليمنيين ))والتي تتزامن هذا العام مع ذكرى المولد النبوي الشريف لصاحبة أفضل السلام سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الامين ،،

ويشارك في الحملة الخامسة للنظافة في العاصمة صنعاء نحو أكثر من 800 ألف طالب وطالبة في التعليم الاساسي والثانوي والجامعي ، ومابين 800 الى ألف منظمة ومبادرة من كافة مديريات الأمانة والذين أعلنوا استعداداهم للمشاركة في حملة النظافة الكبرى ١٢/١٢ في التوعية والتدشين والإعلام إلى جانب عدداً من المبادرات الشبابية التطوعية والآلاف من المواطنين من ساكني صنعاء ويمثلون كافة شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وعسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء السلطة المحلية بمختلف مديريات العاصمة وموظفي الوحدات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص والمنظمات المجتمعية الشبابية .

وأكد القائم بأعمال أمين العاصمة صنعاء - أمين عام المجلس المحلي بالامانة - رئيس اللجنة الأشرافية العليا للحملة الوطنية الكبرى للنظافة ،الاستاذ / أمين محمد جمعان ، أن الحملة الوطنية السنوية الخامسة تنطلق على التوالي تنفذ هذا العام والوطن قد خسر شهيد السلام ومؤسس فكرة هذه الحملة الوطنية الرائدة الشهيد (عبدالقادر علي هلال ) وأن إستمرار هذة الحملة هو وفاءً وتقديرآ لمؤسس هذة المبادرة شهيد الوطن شهيد السلام ،اللواء/ عبدالقادر علي هلال -رحمة الله تغشاه ،

وإشار رئيس اللجنة الأشرافية العليا للحملة الوطنية الكبرى للنظافة إلى عظمة وتميز هذه الحملة بتزامنها مع ذكرى المولد النبوي الشريف لخير خلق الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي لذكرى مولدة الكريم فضائل عظيمة وجليلة ولتلك الذكرى المباركة التي تُذكِّرنا بميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غيَّرَ مجرى التاريخ، وحقق العدلَ والرحمةَ في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجَوْر وشتى الأمراض الخُلقية ردحا من الزمان قبل بعثته، وأزال الجهل ونشر العلمَ ورسَّخ الإيمانَ في نفوس الناس وقضى على العصبيات والقوميات ، وأنقذ أجيالا من الجاهلية ومن براثنها، وقاد البشرية نحو العزة والسؤدد، حتى أصبحت أمتُه خير أمة أخرجت للناس .

وقال جمعان : "أن حملة النظافة تحمل في طياتها رسالة مفادها بأن هذا المجتمع لازال بخير ويحرص على ان يقدم نفسه كنموذج مشرف للعالم من خلال مساهمة كل فرد بجهوده الذاتية يشارك بفعالية بنظافة بيئته ومدرسته وشارعه ومحله ومؤسسته الحكومية أو الخاصة ".

وأكد القائم بأعمال أمين العاصمة صنعاء ، أن قيادة السلطة المحلية بأمانة صنعاء حرصت على الالتزام بوعدها بإقامة هذه الحملة الوطنية الشاملة للنظافة يوم 12 / 12 من كل عام للعام الخامس على التوالي ، رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بالبلد وبرغم المعاناة التي تعرض لها ابناء اليمن وعاصمتها صنعاء لتكون بمثابة تقليد سنوي كل عام بهدف الاستمرارية والديمومة للحملة التي بدأتها أمانة العاصمة من عامها الاول 2012م بقيادة الشهيد الاستاذ عبدالقادر علي هلال - أمين العاصمة صنعاء ، من اجل تحقيق مستوى جيد من النظافة والمحافظة على البيئة وحمايتها وإظهار العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق بها وتكون نظيفة ونموذجية وعنوانا لساكنيها تشرف كل اليمنيين .

وأوضح جمعان أن الهدف الرئيس لهذا العمل الوطني الهام لا يقتصر على نشر قيم وأهمية النظافة في يوم واحد فقط فحسب بل إلى إقامة بيئة نظيفة وخلق مجتمع صحي على مدى السنة ، وكذا مواصلة عملية توسيع المشاركة الرسمية المجتمعية والشعبية في جهود قيادة السلطة المحلية بهذا الجانب .

و بهذا الصدد دعاء القائم بأعمال أمين العاصمة صنعاء كافة شرائح المجتمع ومواطني العاصمة صنعاء وشبابها إلى المشاركة الايجابية والبناءة لإنجاح الحملة..، وحث على ضرورة تواصل حملات النظافة في اليمن بأكملها وليس في أمانة العاصمة صنعاء لأنها رسالة دينية ووطنية بالغة في الأهمية لتعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية في المجتمع ومن اجل خلق يمن نظيف يشرف كل اليمنيين .

ومشدداً على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات على مدار العام وترسيخها كثقافة للأجيال القادمة.. مبينا أن الحملة تعد توعية وتثقيف بأهمية النظافة ولفتة كريمة لتحفيز عمال النظافة ورفع معنوياتهم من خلال مشاركة جميع المواطنين في الاعتناء بالمظهر الجمالي للشوارع والأحياء والمديريات .


وأشار جمعان إلى أن دور المواطنين والجهات الحكومية والمشاركة في الحملة سيقتصر على أن كل مؤسسة حكومية تتولي النظافة حول مربع أماكن تواجدها فيما ستقوم أمانة العاصمة برفع ما يتم وضعه من قبل تلك الجهات والمواطنين في الأكياس المخصصة لمخلفات النظافة .

وثمن القائم بأعمال أمين العاصمة ، التفاعل الإيجابي والحماس الكبير لسكان العاصمة صنعاء الذي يستعدون للخروج غدا السبت لإنجاح حملة النظافة الوطنية الشاملة الرابعة، تحت شعار "لنعمل معاً من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين " ، كرد على العدوان الذي يتعرض له الوطن من قبل الاشقاء العرب وخاصة المملكة العربية السعودية التي تقود تحالف الشر ضد الشعب اليمني وضد امنه واستقراره ووحدته .

من جانبة قال مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي :" إن أكثر من 800 ألف طالب وطالبة سيشاركون في حملة النظافة الوطنية الشاملة الخامسة الاثنين القادم 12/12 تحت شعار "معا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين".
وأوضح الفضلي أن مكتب التربية والتعليم والمناطق التعليمية بالمديريات والإدارات المدرسية بأمانة العاصمة استكملوا الترتيبات للمشاركة في تنفيذ حملة النظافة الوطنية الشاملة ..، وأشار إلى أن الطلاب المشاركين في الحملة يمثلون أكثر من 300 مدرسة حكومية و500 مدرسة أهلية في 11 منطقة تعليمية بجميع مديريات الأمانة العشر، وذلك إيماناً منهم بأهمية النظافة في حياة الفرد والمجتمع وإيجاد بيئة نظيفة ، معتبراً هذه الحملة حدث اجتماعي وطني وواجب ديني يجب أن يقوم به الجميع فضلا عن أنها تقليدي سنوي لأكبر حملة نظافة بالعاصمة صنعاء، داعياً كافة المواطنين والموظفين والعمال والمؤسسات والشركات والجامعات والمعاهد ورجال الأمن وكل أطياف المجتمع للمشاركة في هذا الحدث الوطني الكبير الذي أسسه شهيد الوطن عبد القادر علي هلال قبل أربع سنوات.

هذا وقد قال مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش :- " ان نحو الف منظمة وجمعيه ومؤسسة ومبادرة واتحادات ونقابات شعبية وجماهيرية وشبابية نسوية ستشارك في حملة النظافة الوطنية الشاملة الخامسة بأمانة العاصمة بعد غدا الاثنين 12/12 تحت شعار “معا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين”.
وأوضح الفاتش انه تم التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات ومؤسسات واتحادات ونقابات والمبادرات الشبابية في العاصمة صنعاء وأبدت مابين 800 الى الف منظمة ومبادرة من كافة مديريات الأمانة استعداداها للمشاركة في حملة النظافة الكبرى ١٢/١٢ في التوعية والتدشين والإعلام ..، ومشيراً إلى أن منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والجمعيات المشاركة في حملة النظافة الكبرى ١٢/١٢ تطوعية كعمل وطني ستسهم مشاركاتها وبرامجها في إنجاح الحملة والذي يصب في إطار تشاركي واسع يعزز الجهود الحكومية ويعمل على إبراز موجهات العمل التوعوي والميداني .. ولفت إلى أن آلية عمل منظمات المجتمع المدني سيتم توجيها في إطار الخطة العامة للحملة ووفق البرنامج المعد من قبل أمانة العاصمة والذي يشتمل على توجيه كافة البرامج التوعية والميدانية للمدارس والأسواق والطرقات وكافة الأحياء .. منوهاً بأن معظم منظمات المجتمع المدني المشاركة في الحملة ستعمل في إطار الأحياء التي تتواجد فيها بالتنسيق المباشر مع المديريات والمجالس المحلية فيها .

هذاوقد قامت الادارة العامة للتوعية البيئية بالأمانة بتوزيع المطويات والبرشورات التوعوية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وكذلك سيارات التوعية المتجولة في مختلف مديريات الامانة، ناهيك عن النزول الميداني للمدارس والجامعات ولازالت الجهود الكبيرة تبذل من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين

الجدير ذكرة أنه قد تم تتزيين شوارع العاصمة اليمنية صنعاء باللوحات الدعاية والتوعوية التثقيفية لحملة النظافة الوطنية السنوية 12 /12 / 2016م . وسط حضور رسمي وشعبي وجماهيري كبير و بالشراكة المجتمعية والوطنية والحكومية الرسمية لأكبر حملة نظافة وطنية شاملة من نوعها تشهدها العاصمة صنعاء في ظل العدوان الذي يقودة النظام السعودي بتحالف عربي مدعوم من الولايات المتحدة الامريكية وبعض ومعظم دول العالم على اليمن منذ ٢٦ مارس 2015 م .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017