الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 06:51 م (51: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مورست حرب قذرة وغير أخلاقية بحق اليمن وأبنائه وحصار خانق، وكان هدفها هو تجزئة الوطن، وإباحة مناطق منه للقاعدة وداعش ومن ثم إشاعة الفوضى عبر تأسيس مؤسسات أمنية ومليشيات ذات طابع جهوي، والذي نراه حاضرا اليوم في بعض محافظات الوطن اليمني بتسليح ودعم من العدوان،

المؤتمرنت -
استقبل حكومة الشباب ..بن حبتور يستعرض أبعاد ومرامي العدوان
التقى رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء، حكومة شباب اليمن برئاسة هناء الفقيه، الذين أطلعوه على نشاطهم ورؤيتهم تجاه المجالات الخدمية والاقتصادية والسياسية.

كما سلمت حكومة شباب اليمن رئيس الوزراء، نسخة من برنامج حكومة الشباب ورؤيتها السياسية لإنهاء العدوان وإحلال السلام في اليمن .

واستعرض رئيس وأعضاء حكومة الشباب ما قاموا به من أنشطة ومهام منذ إعلانها في عام ٢٠١٣م، في الجوانب الاقتصادية والخدمية والاجتماعية وفقا لبرنامجها، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من مؤسسات الدولة وجبهات التصدي للعدوان ونشاطها في جانب تأهيل الشباب وتأكيد مشاركتهم المؤثرة في صياغة ملامح المستقبل.

وأعربوا عن تطلعهم إلى استيعاب حكومة الشباب ضمن الأُطر التشريعية للدولة لتحقيق البعد المؤسسي في عملها وأنشطتها.

وأكدوا الحرص على حضور البعد الوطني في كل أعمالهم وأنشطتهم وما يقومون به من دور توعوي تجاه العدوان ومحاولاته المستمرة لتزييف الوعي الوطني وقلب الحقائق لصالح مشروعه التدميري لليمن.. لافتين إلى سعيهم المتواصل لإيصال صوت شباب اليمن إلى العالم بشأن الخراب والدمار والمعاناة اليومية الكبيرة التي يمر بها الشعب اليمني بسبب استمرار العدوان والحصار.

وعبر رئيس الوزراء خلال اللقاء عن ترحيبه بحكومة الشباب وسعادته بلقاء جيل المستقبل الذي يراهن عليه الوطن كله في بناء واقع أفضل .

وقال " المستقبل هو للشباب وأفكاركم الإبداعية اليوم في كافة المجالات هي برامجكم للمستقبل القريب، فكل منكم بالتأكيد لديه مشروع وحلم وطني يعطيه للمستقبل وبعيدا عن المنغصات الجهوية أو المناطقية أو المذهبية وخلافه".

وأشاد الدكتور بن حبتور بفكرة المصالحة الوطنية التي صاغتها حكومة الشباب، باعتبارها من أفضل الأفكار التي تؤكد التحامهم بواقعهم وما يعيشه وطنهم في ظل العدوان .. مؤكداً أن جميع أفكار حكومة الشباب ومبادرتها للمستقبل هي حتما ستفيد الوطن بما في ذلك حكومة الإنقاذ الوطني .

وأوضح أن ما يدمر الأوطان هو التفكير بالذات وجلب المصلحة الشخصية وإيثارها على المصلحة العامة للوطن والشعب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تناول رئيس الوزراء الأبعاد والمرامي الخبيثة للعدوان السعودي الإماراتي، وتعامله المتعالي مع اليمن وأبنائه، ونظرتهم غير السوية للآخرين باعتبارهم بضاعة قابلة للبيع والشراء .. مؤكداً فشلهم الذريع في تنفيذ خطتهم بالانقضاض على الدولة والإرادة اليمنية، تحت ذرائع واهية وغير قانونية .

وقال "مورست حرب قذرة وغير أخلاقية بحق اليمن وأبنائه وحصار خانق، وكان هدفها هو تجزئة الوطن، وإباحة مناطق منه للقاعدة وداعش ومن ثم إشاعة الفوضى عبر تأسيس مؤسسات أمنية ومليشيات ذات طابع جهوي، والذي نراه حاضرا اليوم في بعض محافظات الوطن اليمني بتسليح ودعم من العدوان، بهدف إغراقها في الاقتتال الداخلي المستمر".

وأكد الدكتور بن حبتور أن الإرادة اليمنية تتقوى وتشتد يوما بعد آخر، نتيجة طول أمد الحرب والذي مكن اليمنيين من المبادرة ووصولهم اليوم إلى مشارف جيزان ونجران وعسير .. موضحا أهمية استيعاب الشباب لأبعاد هذه الحرب العدائية والمتوحشة تجاه وطنهم وأمنه واستقراره ومستقبله.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بحضور العمق الوطني في كافة آرائهم وأفكارهم ومبادراتهم ومشاريعهم للحاضر والمستقبل .. موضحا أن حكومة الإنقاذ ستعمل ما في وسعها لدعم حكومة شباب اليمن، ومواكبة تطلعاتهم الشبابية ورؤاهم بشأن المستقبل.

حضر اللقاء مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، ومستشار العلاقات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية عبدالحميد طربوش أنعم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024