الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:21 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن اللقاءات التشاورية التي تنظمها الوزارة مع قيادات المحافظات تهدف لإعادة تفعيل منظومة السلطة المحلية بمكاتبها التنفيذية ومجالسها المحلية لتستمر في أداء دورها التنموي والخدمي.

المؤتمرنت -
القيسي: اللقاءات التشاورية مع قيادات المحافظات تهدف لتفعيل منظومة السلطة المحلية
أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن اللقاءات التشاورية التي تنظمها الوزارة مع قيادات المحافظات تهدف لإعادة تفعيل منظومة السلطة المحلية بمكاتبها التنفيذية ومجالسها المحلية لتستمر في أداء دورها التنموي والخدمي.

وحث الوزير القيسي- في اللقاء التشاروي اليوم مع قيادات السلطة المحلية لمحافظات تعز وإب ولحج، بحضور وزير الإعلام أحمد حامد ووزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووزير شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووزير الدولة عبد العزيز البكير ونائب وزير التخطيط الدكتور مطهر العباسي، حث قيادات السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات على تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ وتوصيات مجلس النواب.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالدستور والقوانين النافذة في كل ما يتصل بعمل أجهزة السلطة المحلية وتجنب العشوائية والإرتجال في العمل المحلي والإستناد إلى خطط وبرامج علمية ومدروسة.

وأكد ضرورة قيام قيادات السلطات المحلية بالنزول الميداني للإطلاع على أحوال المواطنين ومستوى ما يقدم لهم من خدمات والحفاظ على التخطيط العمراني وتعزيز الأمن والإستقرار وزيارة السجون والإستفادة من قرار العفو العام .. مثمنا جهود أجهزة السلطة المحلية في تحصيل الموارد المالية .

كما شدد وزير الإدارة المحلية في ذات الوقت على مضاعفة الجهود في رفع مستويات التحصيل .. لافتا إلى أهمية التقييم الدوري لأداء وكلاء المحافظات ومدراء المديريات والإلتزام بقانون السلطة المحلية ولوائحه في التعيينات والترشيحات للمديريات الشاغرة.

فيما أشاد وزير الإعلام باللقاءات التشاورية التي تنظمها وزارة الإدارة المحلية لحشد الطاقات في مواجهة العدوان بإعتبار أن إمتلاك الوعي هو السبيل لمواجهته .

ولفت إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في ردع العدوان .. موضحا أن العدوان وحد اليمنيين بمختلف انتماءاتهم .

فيما قدم وزير الدولة عبد العزيز البكير عرض موجز لتشريعات السلطة المحلية وما تضمنته من مهام وصلاحيات وموارد .. لافتا إلى دورها في تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ الوطني.

في حين أكد وزير شؤون مجلسي النواب والشورى أن حكومة الإنقاذ ستدعم وتساند أجهزة السلطة المحلية في مختلف الوحدات الإدارية .. مشيرا إلى ضرورة توفير الحد الأدنى من النفقات التشغيلية لتستطيع أجهزة السلطة المحلية تنمية مواردها المالية .

وكان محافظ تعز عبده الجندي استعرض الأوضاع بالمحافظة والصعوبات التي تعترض سير أداء السلطة المحلية جراء إستمرار العدوان والحصار .

وأشار إلى جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع الذي أثمر في زيادة تحصيل الموارد المالية والأوعية الضريبية .. داعيا إلى توفير المستلزمات الطبية والأدوية والنفقات التشغيلية وإيجاد برامج لرفع قدرات كوادر السلطة المحلية.

بدوره استعرض محافظ اب عبد الواحد صلاح جهود السلطة المحلية في تجنيب المحافظة وأبنائها الصراع إلى جانب أنشطتها في تفعيل الجانب الرقابي الميداني والتي أسهمت في تحقيق إنجازات ملموسة وخاصة في مستويات تحصيل الموارد المالية التي حققت العام 2016 زيادة بمقدار 32 بالمائة مقارنة بما تم تحصيله العام الذي سبقه.

ودعا الأجهزة المركزية والمنظمات الإنسانية إلى تقديم المساعدات الغذائية والدوائية للمحافظة كونها تستقبل النازحين من المناطق المجاورة.

إلى ذلك أشار محافظ لحج أحمد جريب إلى الإختلالات الأمنية والإدارية التي تشهدها المحافظة بسبب تداعيات العدوان وتواصل العمليات الإرهابية إلى جانب ما تشهده من اجتثاث لكوادرها المؤهلة .. داعيا إلى إيلاء المحافظة إهتمام ومساندة واستيعاب كوادرها الوطنية والمخلصة .

حضر اللقاء وكلاء وزارة الإدارة المحلية والوكلاء المساعدين وعدد من قيادات أجهزة السلطات المحلية لمحافظات لحج وإب وتعز .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024