الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:38 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، وضم قيادات الوزارة والوكلاء والقائم بأعمال المفتش العام والوكلاء المساعدين ومدراء العموم

المؤتمرنت -
تشكيل لجنة تحضيرية لإسبوع الثقافة الأمنية
عقد بصنعاء اليوم إجتماع برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، وضم قيادات الوزارة والوكلاء والقائم بأعمال المفتش العام والوكلاء المساعدين ومدراء العموم.

ناقش الإجتماع مشروع برنامج أسبوع الثقافة الأمنية والذي سيقام لأول مرة على مستوى الوطن العربي يستهدف من خلاله الجمهور الداخلي بتعزيز الثقافة الأمنية والمعلومات لكل مرافق وزارة الداخلية بما يسهم في تنشيط المعلومات الشرطوية والقانونية لدى منتسبى الوزارة.

وتطرق الإجتماع إلى آلية تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المقرر في فبراير القادم والذي يستهدف الجمهور بشكل عام، فيما تستهدف المرحلة الثانية من المشروع خلال مارس القادم طلاب المدارس لمختلف مراحل التعليم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.

وأقر الإجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية للمشروع من العلاقات العامة وأكاديمية الشرطة وجهاز المفتش العام بإشراف وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد والقائم بأعمال المفتش العام.

وفي الإجتماع أشار وزير الداخلية إلى أهمية أسبوع الثقافة الأمنية بمختلف مراحله .. لافتا إلى أن إستهداف المشروع لمنتسبي وزارة الداخلية بهدف إعطائهم معلومات ومعارف أمنية لتنشيط الذاكرة سواء ما يتعلق بقسم الشرطة أو البحث الجنائي أو مصلحة الهجرة والجوازات أو مصلحة الأحوال المدنية وتجديد معلومات الذاكرة بشان عمل منتسبى كل قطاعات الوزارة.

وقال " هناك عمل يتلخص في ما يمارسه الكادر بمرفقه وعمل يهم العمل الشرطوي والمتمثل في ضبط الشارع وإذا إستطعنا ضبط الشارع حققنا السكينة العامة والأمن والإستقرار للمواطن والوطن".

وأضاف " ضبط الشارع ليست حركة المرور فحسب وإنما ضبط المجرمين والمشتبه بهم من خلال ملاحظة المركبات التي بدون رقم وحجزها وكذا وضع الحراسات التي تؤمن البنوك والمصارف والمحلات التجارية والمنازل وكل شيء".

ولفت الوزير القوسي إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف طلاب المدارس بإعتبارهم مستقبل اليمن المشرق .. وقال " عندما تعطي الطالب وتشرح له بوسائل مبسطة المفاهيم الأمنية سيكون صديق للشرطة من خلال مراحله العمرية والقصد تعريفهم برجل الأمن وما يقوم به من جهود ويقدمه من خدمات للمواطن".

وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع للتغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل الأمني .. لافتا إلى اهمية إعداد المواد التوعوية وتبسيطها بما يتلاءم مع فهم الجمهور المستهدف.

وأضاف " بعد تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية نكون قد حققنا إنجاز في سبيل التوعية وهذا سيساعد في ردم الفجوة بين رجل الشرطة والمواطن بإعتبار أن رجل الشرطة هو حجر الزاوية في إنجاح العملية الأمنية".

أثري الإجتماع بالملاحظات والمقترحات من قبل المشاركين حول مشروع أسبوع الثقافة الأمنية بما يعزز من ثقافة الأمن والإستقرار لدى مختلف شرائح المجتمع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024