السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 03:06 م (06: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة بحضور عضو المجلس السياسي سلطان السامعي اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتورعبدالملك الاغبري والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.

المؤتمرنت -
د. لبوزة يستقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة بحضور عضو المجلس السياسي سلطان السامعي اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتورعبدالملك الاغبري والنائب العام عبدالعزيز البغدادي.

وفي اللقاء اشاد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بصمود المؤسسة القضائية ودورها المهم في الحياة العامة وانتظامها في اداء اعمالها وتجاوز الظروف الصعبة التي تسبب بها العدوان والحفاظ على اسس الدولة التي روحها العدل والحق.

وحث الدكتور لبوزة على سرعة وضع اليات تتجاوز الامور الروتينية في النيابات والمحاكم خصوصا في قضايا المال العام وتحريك جميع القضايا التي امام القضاء بشكل عاجل لاستعادة حقوق الدولة وتوفير موارد مالية للخزينة العامة في هذه المرحلة الاستثنائية.. مؤكدا على ضرورة انشاء محاكم مستعجلة للفصل في قضايا المال العام بشكل يضمن للدولة حقوقها وتجاوز عقبة اطالة امد التقاضي الذي يبطئ تنفيذ العدالة في كل المواضيع المتعلقة بالحق العام والخاص.

ولفت نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الى أهمية العدل ومؤسسته في رسوخ أي شرعية وأن الرهان على القائمين بالمؤسسة القضائية كبير وكذلك الثقة بهم وتجاوزهم لأي مخاوف أو تهديدات فرضها العدوان والذي لم يثني رجال القضاء عن العمل ومواصلة تحقيق العدل وأن القادم مبشر بخير.

ونوه الدكتور لبوزة الى ان المجلس السياسي الأعلى يهدف من اللقاء بالقيادات القضائية تعزيز الجهود وتطوير الأداء ومواجهة العدوان وتجاوز العقبات التي تواجه بعض الأعمال القضائية وتحقيق استقلال القضاء وسلامته من أي توظيف حزبي أو سياسي وتفعيل النيابات والمحاكم في المحافظات ومساعدة الأجهزة الأمنية على إنفاذ القوانين والعمل من خلالها.

من جهته اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي ان العدوان لن يثني القضاة ومنتسبي المؤسسة القضائية عن مواصلة العمل وأن السلطة القضائية تعمل طوال الوقت بكل طاقاتها وفي أصعب الظروف وفي كل المناطق وتجاوز كل الصعوبات وشح الإمكانيات وستواصل العمل وفق ذلك وتعزز التنسيق والعمل المشترك مع المجلس السياسي الأعلى فيما يخص الأعمال الإجرائية وبما يحقق تعزيز وجود المؤسسة القضائية واستقلالها الذي يحرص عليه الجميع.

فيما استعرض النائب العام عبدالعزيز البغدادي جهود وأعمال النيابات العامة تحت تأثير الأوضاع التي فرضها العدوان واستمرار تماسك المؤسسة القضائية وعملها بمهنية في كل الظروف وعمل بعض النيابات تحت القصف وبكل طواقمها وبمهنية عالية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024