الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:11 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء قيادة نقابة المهن التعليمية والتربوية برئاسة محمد حنظل

المؤتمرنت -
بن حبتور يلتقى قيادة نقابة المهن التعليمية
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء قيادة نقابة المهن التعليمية والتربوية برئاسة محمد حنظل.

وفي اللقاء، الذي حضره وزير العدل القاضي أحمد عقبات، جرى مناقشة أوضاع المدرسين والتربويين والعاملين في الحقل التعليمي جراء تأخر صرف المرتبات، وأهمية تنسيق الجهود لإيجاد الحلول بما يضمن إستمرار العملية التعليمية في مدارس العاصمة والمحافظات حفاظا على مستقبل وحق أجيالنا من الطلاب والطالبات في التعليم.

وأشاد رئيس الوزراء، بصمود المعلمين والمعلمات وجميع العاملين في المجال التعليمي خلال الفترة الماضية.. مقدرا لهم ما يبذلونه من جهود في أداء رسالتهم السامية والنبيلة رغم الصعوبات والتحديات القائمة وأبرزها مشكلة تأخر صرف المرتبات.

وأكد أن ثباتهم وصمودهم أفشل رهان أعداء اليمن في تعطيل العملية التعليمية وتعريض أجيالنا للخطر والمجهول.

وتطرق الدكتور بن حبتور إلى الجهود المبذولة لصرف رواتب موظفي الدولة عبر جميع الوسائل، بما في ذلك الضغط عبر الأمم المتحدة ليتم التسليم من الأموال المطبوعة في روسيا كونها مال الشعب اليمني ومن أجله طبعت .

وأشار في هذا الإطار إلى مماطلة الطرف الآخر في هذا الجانب بعد سد كافة الذرائع التي كان يتشدق بها، ما يثبت عدم جديتهم واستهتارهم بمعاناة الشعب وتعمد قتله عبر كل الطرق من استجلاب العدوان وفرض الحصار ومحاربته في معيشته اليومية.

وأكد رئيس الوزراء، أن حكومة الإنقاذ الوطني وبالرغم من كل الصعوبات الماثلة أمامها في الجوانب الإقتصادية والمالية في ظل إستمرار العدوان والحصار، لن تتخلى عن دورها تجاه المواطنين وموظفي الدولة.. موضحا مجمل الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير السيولة النقدية رغم التحديات الجمة والمعقدة التي يفرضها إستمرار الحصار والعدوان.

ولفت إلى أنه سيتم مراعاة طبيعة وحساسية المكانة الهامة للقطاع التربوي والتعليمي والمعلمين والمعلمات ومواكبة مطالبهم في حدود ما يتاح من موارد بإعتبار أن هذه الجبهة لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية.

وكان رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية، وعدد من المشاركين والمشاركات في اللقاء ،قد استعرضوا طبيعة الأوضاع والظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المعلمين والمعلمات نتيجة تأخر صرف رواتبهم .

وأشاروا إلى أهمية إيجاد الحلول والتعاون بين الحكومة والنقابة في هذا الجانب بما يضمن إستمرار العملية التعليمية.. معربين عن ثقتهم في تفاعل رئيس الوزراء مع العاملين في الحقل التربوي والتعليمي بإعتباره واحدا من أعضائه ومن المسئولين المباشرين عنه لأعوام طويلة .. متمنيين لحكومة الإنقاذ الوطني النجاح في إدارة المرحلة والتخفيف من أعبائها على أبناء الشعب اليمني الكريم والصابر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024