الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:53 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
الزعيم يعزي باستشهاد العلامة القاضي يحيى محمد موسى
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق- رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي يحيى محمد موسى.. جاء فيها:

الأخ الدكتور/ أحمد يحيى محمد موسى
وإخوانه.. وكافة آل موسى بمحافظة ذمار حياكم الله

لقد فجعنا وتألمنا كثيراً عند سماعنا نبأ استشهاد والدكم العلّامة القاضي يحيى محمد موسى الذي امتدت إليه يد الغدر والإثم والإرهاب الذي عانت منه بلادنا -ولازالت تعاني منه الأمرّين- نتيجة الحقد ونزعة الإنتقام والتطرُّف والغلو التي تسكن نفوس أولئك الذين جعلوا من أنفسهم أوصياء على ديننا الإسلامي الحنيف وارتهنوا لأعداء الوطن في الخارج ويشاركونهم بالفعل والعمل في العدوان على اليمن أرضاً وإنساناً، بعد أن أشاعوا ثقافة البغضاء والكراهية بين أبناء الوطن الواحد إشباعاً لرغباتهم ونزوعهم نحو السلطة ولو على أشلاء وجماجم الأبرياء، خدمة لمخططهم التآمري الخبيث على الأمة الإسلامية.
لقد خسر الوطن واحداً من علمائه المعتدلين المجسّدين للوسطية والإعتدال، النابذين لثقافة الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن والدين الواحد، الداعين إلى التسامح والتعايش وترسيخ ثقافة المحبة والإخاء، وتوجيه كل الطاقات والجهود الوطنية لمواجهة العدوان الغاشم والهمجي الذي يتعرّض له شعبنا ووطننا، الرافضين لأساليب المزايدات ورفع الشعارات الزائفة والكاذبة المدغدغة لعواطف الناس زوراً وبهتاناً بإسم الدين الذي هو منهم براء.
ولقد كان الشهيد -رحمه الله- من دُعاة التآلف والتكاتف، والمستنكرين لنزعات أولئك الذين شكّلوا الحاضنة والمرتع للإرهاب والإرهابيين والذين طالما حلموا أن يفرضوا ثقافة العنف والإرهاب والتطرُّف على شعبنا ووطننا والذين نكثوا بالعهود والمواثيق وتنكّروا لقيم الولاء الوطني، وعاثوا في الأرض فساداً، ومارسوا أعمال القتل والإغتيالات لمن يخالفهم الرأي والتوجّه السياسي، وأذاقوا شعبنا الويلات جرّاء ما ارتكبوه من جرائم إرهابية ولجوءهم إلى أساليب يمقتها ويرفضها ديننا الإسلامي الحنيف وتتأفف منها أخلاقيات وقيم شعبنا اليمني العظيم، وفي مقدمتها أساليب التفجيرات بالسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة والإغتيالات بمسدسات كاتمة للصوت، دافعهم في ذلك السلطة وليس غيرها، متناسين أن شعبنا اليمني الحُرّ اختار الديمقراطية والشورى نهجاً ووسيلة للوصول إلى السلطة بإرادة شعبية حُرّة.
اننا ونحن نشاطركم أحزانكم في استشهاد والدكم المرحوم القاضي العلّامة يحيى محمد موسى، التي هي أحزاننا وأحزان كل يمني حُرّ شريف يرفض الإرهاب والتطرٌّف والغلو والممارسات الوحشية، فإننا نبعث إليكم بصادق التعازي وخالص المواساة بإسمي شخصياً.. وبإسم قيادات وهيئات وكوادر وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، نبتهل إلى المولى -جلّت قدرته- أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه الدرجات العلى في الجنة مع النبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحَسُن أولئك رفيقا.. وأن يلهمكم جميعاً الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون

علــي عبـــدالله صـالـــح
رئيس الجمهورية الأسبق
رئيـس المؤتمر الشعبي العام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024