الجمعة, 23-يونيو-2017 الساعة: 01:06 ص - آخر تحديث: 11:47 م (47: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر.. شرف تحقيق الوحدة والدفاع عنها
بقلم الأمين العام الأستاذ/ عارف عوض الزوكا
مشاريع عملاقة في سقطرى "!!!
عبدالله الحسامي
مؤتمري عفاشي وأفتخر
عبدالناصر المملوح
مرتزقة العدوان بين الولاء الوطني والتبعية!!
عبدالملك الفهيدي
مدرســة صالــح ..!
جميل الجعـدبي
القوات المسلحة والأمن اليمنية
عادل الهرش
مايو .. وجه اليمن التوحدي
امين محمد جمعان*
احمد علي
فكري قاسم
عن احمد علي القائد الانسان
هناء دجران
تحاكي يا ذرة ‼
حسين علي الخلقي
الحديدة .. سقوط يسبق المعركة
احمد غيلان
أول جمعة في رجب.. ذكرى سوداء في تاريخ اليمن
احمد غيلان
رياضة
المؤتمر نت -

الأحد, 12-مارس-2017
المؤتمرنت -
البطولة الشاطئية .. اليمن يحرز برونزية الحلق والليمون والتتابع
حقق منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد اليوم برونزية منافسات الحلق والليمون والتتابع في اليوم الختامي للبطولة الشاطئية الدولية الأولى التي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد على جزيرة مصيرة العمانية من 9 الى 13 مارس الجاري بمشاركة منتخبات اليمن وجنوب أفريقيا ومصر والأردن والسودان و العراق وسلطنة عمان المستضيف للبطولة .

وكشر منتخب جنوب أفريقيا عن أنيابه في اليوم الأخير بعد أن تمكن فرسانه من حسم لقب منافسات اليوم الختامي لألعاب رمح ( حلق ووتد ) و سيف ( ليمونتين ووتد ) وتتابع في الطابور الهندي وتحقيق الميدالية الذهبية برصيد 314 نقطة في حين اكتفى صاحب الأرض المنتخب العماني بالوصافة والميدالية الفضية بعد أن جمع فرسانه 285.5 نقطة وحل منتخبنا ثالثا والميدالية البرونزية وبفارق نقطة عن نظيره العماني بعد أن جمع فرساننا 284.5 نقطة .
وفي المجموع العام لتحديد هوية بطل البطولة من خلال إجمالي ما حصدته المنتخبات المشاركة من نقاط خلال 18 شوطا لمنافسات الأيام الثلاثة .

أعلن عن تتويج منتخب جنوب أفريقيا بطلا للبطولة بعد جمع فرسانه 533 نقطة وحل منتخب سلطنة عمان ثانيا برصيد 513 نقطة وتساوى منتخبي اليمن والعراق في النقاط برصيد 511.5 نقطة ليحتكم المنتخبان لشوط ترجيحي يحدد هوية صاحب المركز الثالث والذي حسم لمصلحة أسود الرافدين بفارق الزمن عن منتخبنا .
وتوج الفارس العماني حمد بن ناصر الريامي بلقب فارس البطولة .

من جهته أعرب الأمين العام للاتحاد العام للفروسية - مدرب المنتخب فيصل الدبأ عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه فرسان اليمن رغم الصعاب والتحديات التي واجهت المنتخب والذي تمكن من حصد ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين ولم يغب عن منصة التتويج خلال الأيام الثلاثة للبطولة .
وقال الدبأ أن الشوط الترجيحي الذي حسم الميدالية البرونزية في الترتيب العام للبطولة لمصلحة العراق كان بفارق الزمن بعد التساوي في الرصيد النقاطي لهذا الشوط ومع ذلك كنا منافسين بقوة وسجلنا المركز الرابع على مستوى البطولة عموما .

من جانبه أشار الأمين العام المساعد - رئيس البعثة جميل علي بشر إلى أن البطولة شهدت تنافسا قويا بين المنتخبات وكان منتخبنا عند مستوى المسؤلية بعد أن تمكن من جمع ثلاث ميداليات والمنافسة على المركز الثالث بعد تعادله في النقاط مع نظيره العراقي .
وقال نبارك لفرساننا ما حققوه من إنجاز يحسب للرياضة اليمنية عموما وللفروسية على وجه التحديد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017