الإثنين, 24-أبريل-2017 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 12:11 ص (11: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
تحاكي يا ذرة ‼
حسين علي الخلقي
الحديدة .. سقوط يسبق المعركة
احمد غيلان
أحمد علي وعقدة الإخوان
عبدالناصر المملوح
طارق صالح.. الرجل الذي يعمل بصمت
شيخه أحمد صالح
أول جمعة في رجب.. ذكرى سوداء في تاريخ اليمن
احمد غيلان
عامان من الصمود في وجه العدوان على اليمن
أ.أحمد الحبيشي
ما لا يريد أن يفهمه العالم!
ابراهيم سنجاب
عن الحرب المنسية في اليمن
حدة حزام
مواطن يمني يناشد قمة عمّان قبل انعقادها
السفير/د.علي عبدالقوى الغفاري
أخبار
الأحد, 19-مارس-2017
المؤتمرنت -
غازي يدشن ضخ المياه بالطاقة الشمسية بكلية الزراعة
دشن وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومعه وزير الكهربا والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي، اليوم ضخ المياه بمنظومة الطاقة الشمسية في بئر كلية الزراعة بجامعة صنعاء.

وفي التدشين بحضور رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الري واستصلاح الأراضي المهندس عبد الواحد الحمدي، أشار وزير الزراعة إلى أهمية المضخة في توفير المياه لري المزارع والحقول الدراسية والإيضاحية في الكلية والتي تساعد الطلاب على تطبيق الجوانب العملية الزراعية في العملية الدراسية.

وأشار إلى المزايا التي توفرها عملية ضخ المياه بإستخدام الطاقة الشمسية ومنها قلة التكاليف وضمان استدامة توفر المياه لري الأشجار ومشاتل الكلية والبيوت المحمية فيها.

وعلى هامش الفعالية نٌظم حفل بمشاركة عدد من كوادر الجامعة والمهندسين الزراعيين والباحثين وعدد من المختصين في وزارة الزراعة والري.

وفي الحفل دعا وزير الزراعة والري المسئولين وعمادة كلية الزراعة إلى إستمرار العملية التعليمية وإجراء الإمتحانات لطلبة الكلية والحرص على تأهيلهم بإعتبار التعليم جزء أساسي من مسؤولية الجميع تجاه الوطن .

وأكد أن منظومة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها لبئر كلية الزراعة تهدف لتوفير خدمات ضخ مياه الري لمزارع الكلية وتمكين الكلية من تنفيذ مهامها وأنشطتها التعليمية في الجوانب العملية .

فيما أشاد رئيس جامعة صنعاء بدعم وزارة الزراعة في توفير منظومة الطاقة الشمسية التي نفذتها المؤسسة العامة للمستلزمات الزراعية بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي إلى جانب الدعم الذي حظيت به المنظومة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة .

واعتبر منظومة الطاقة الشمسية من أهم المشاريع التي ستخدم الكلية وجوانب أعمال التشجير والبيوت المحمية والمشاتل .

فيما أكد عميد كلية الزراعة الدكتور أحمد الملصي إستمرار العملية التعليمية والبدء بإجراء الإمتحانات للطلاب حرصا منها على أداء مهامها الأكاديمي وتحمل المسئولية في بناء الأجيال.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ومدير عام المؤسسة العامة للمستلزمات الزراعية المهندس محمد المشرعي، تم تكريم الداعمين وتقديم الدروع التذكارية لقيادتي الوزارتين ورئيس الجامعة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017