الأحد, 26-مارس-2017 الساعة: 03:59 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
رسائل المؤتمر من عروس البحر الأحمر
محمد أنعم
علي محسن الأحمر: التاريخ الدموي ...التأمري ...الخياني (1)
عبدالملك الفهيدي
فصل الشمال كبديل لانفصال الجنوب
أحمد الحسني
هل أخطأ الزعيم؟؟
عبدالناصر المملوح
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير قطاع الأمن الإقتصادي في الشرق الأوسط كرستوف دريس

الإثنين, 20-مارس-2017
المؤتمرنت -
وزير الزراعة يلتقي فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر
التقى وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير قطاع الأمن الإقتصادي في الشرق الأوسط كرستوف دريس.

ناقش اللقاء إمكانية دعم وتدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدد من المجالات والأنشطة الزراعية منها إنتاجية البذور المحسنة ومكافحة الآفات النباتية وتوفير المستلزمات والعلاجات البيطرية وفي مجال معدات ومستلزمات الطاقة الشمسية للأغراض الزراعية وكذا في مجال بناء القدرات وتأهيل الكوادر الفنية في المجال الزراعي.

وتدارس اللقاء إمكانية توفير الدعم العاجل لتطوير مزرعة رصابة للألبان بمحافظة ذمار وتعزيز أنشطتها ورفع قدرتها الإنتاجية للألبان لتلبية الإحتياج والتخفيف من معاناة المواطنين في مجال الأمن الغذائي .

واستعرض اللقاء خارطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المتعلقة بالأنشطة ذات الأولوية للدعم خاصة الأنشطة التي تلامس قضايا الأمن الغذائي وتركيزها على تغطية المناطق الأكثر تضررا.

وفي اللقاء أشاد وزير الزراعة بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم اليمن في عدد من المجالات بما يساعد على تخفيف معاناة المواطنين والنازحين بسبب الأزمة التي تشهدها البلاد جراء العدوان والحصار الظالم.

وعبر عن تطلعه لمزيد من الاهتمام والدعم لمساندة الجهود المبذولة في سبيل توفير الحد الأدنى من المتطلبات والإحتياجات المتزايدة للأمن الغذائي للمواطنين والأسر المتضررة .

وأكد الوزير غازي الإستعداد لتقديم كافة التسهيلات بما يٌمكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تنفيذ مهامها وأنشطتها في اليمن وفقا لبرامجها وخططها في مختلف المجالات .

فيما أكد المسئول الدولي باللجنة الدولية للصليب الأحمر استعداده تقديم الدعم وفقا للإمكانيات المتاحة مع التركيز على المجالات ذات الأولوية للدعم خاصة المعنية بتلبية الاحتياج من الغذاء والتخفيف من معاناة النازحين .

وأشاد بمستوى التسهيلات التي يحظى بها فريق اللجنة وبما يمكنه من أداء وتنفيذ مهامه وأنشطته خاصة في الجوانب الزراعية المتعلقة بالأمن الغذائي .

حضر اللقاء وكلاء الوزارة ومدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور ياسر الإرياني ومنسق الأمن الإقتصادي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميكل أودونجوا هانون وعدد من المسئولين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017