الخميس, 23-نوفمبر-2017 الساعة: 10:43 ص - آخر تحديث: 12:00 ص (00: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لسلطنة عمان الشكر والامنيات
عبدالملك الفهيدي
الذئاب.. وصالح
عبدالله الحسامي
معسكر الشهيد الملصي
عبدالناصر المملوح
المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني: تحقيق الصين دولة قوية وإسعاد الشعوب عالم
بقلم سعادة السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي
السيسي يخسر النيل والسويس بعدوانه على اليمن
محمد أنعم
سرطان الصناديق
نبيل عبدالرب
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.

الأربعاء, 19-أبريل-2017
المؤتمرنت -
الأمين العام يستقبل ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن
استقبل الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف عوض الزوكا، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود في اليمن السيد غسان أبو شار.

وفي اللقاء أشاد الأمين العام للمؤتمر بالدور الذي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم على بلادنا منذ أكثر من عامين وكذا الحصار الاقتصادي المفروض على شعبنا والذي ادى الى تدمير البنية التحتية وانهيار كامل للخدمات العامة بما فيها القطاع الصحي ونفاذ مخزون الأدوية.

واستعرض الأمين العام للمؤتمر الأوضاع الانسانية المتفاقمة في بلادنا جراء استمرار الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي وكذا ما يتعرض له ميناء الحديدة من تهديدات مستمرة من تحالف العدوان حالت دون وصول السفن المحملة بالأغذية والمشتقات النفطية ومنع سفن الاغاثة الدولية من الوصول للميناء ما ضاعف من معاناة اليمنيين.

وأشار الأمين العام إلى أن الخطر الاكبر الذي يواجه اليمن مستقبلاً هو انتشار آفة الإرهاب وسيطرته على عدد من المحافظات برعاية ودعم من تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، محذراً من مخاطر استفحال سيطرة الجماعات الارهابية على أمن اليمن والمنطقة والعالم برمته.

وعبر الأمين العام للمؤتمر عن أسفه الشديد لتخاذل الأمم المتحدة عن أداء دورها المفترض في وقف العدوان السعودي ورفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني، مؤكداً أن استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان تشكل وصمة عار في جبين الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وأكد الأمين العام استعداد المؤتمر الشعبي العام للتعاون الكامل مع منظمة أطباء بلاحدود وبما من شانه تذليل كافة العقبات والعراقيل أمام اضطلاع المنظمة بأداء مهامها الانسانية.

من جانبه أكد السيد غسان أبو شار أن منظمة أطباء بلا حدود تقدم خدماتها للمواطنين دون تمييز بين توجهاتهم السياسية، مستعرضا عدد من الانشطة والبرامج الصحية التي نفذتها المنظمة والتدخلات التي اجرتها في الحالات الحرجة الناتجة عن اصابات الحرب والإعاقات الدائمة كمهام انسانية في ظل الأوضاع التي تمر بها اليمن.

واستعرض الممثل المقيم للمنظمة الصعوبات التي تواجهها في أداء مهامها وفي مقدمتها اغلاق مطار صنعاء الدولي ونفاذ مخزون الأدوية.

حضر اللقاء الدكتورة حنان حسين رئيس دائرة المرأة لتأهيل وتنمية المهارات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017