السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:18 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحضور نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالله أبو حورية ومحافظ تعز الاستاذ عبد محمد الجندي والاستاذ أحمد النونو وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم والاستاذ خالد الوهباني مدير عام الامتحانات في مكتب التربية بتعز احتفل اليوم طلاب الدفعة

المؤتمرنت ـ هشام سرحان -
في تخرج دفعة قصة كفاح..الجندي العملاء سيظلون عملاء مهما أقاموا في الفنادق الفارهة
بحضور نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالله أبو حورية ومحافظ تعز الاستاذ عبد محمد الجندي والاستاذ أحمد النونو وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم والاستاذ خالد الوهباني مدير عام الامتحانات في مكتب التربية بتعز احتفل اليوم طلاب الدفعة الثانية دفعة (قصة كفاح) بتخرجهم من كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنلوجيا فرع تعز.

وقال محافظ تعز الاستاذ عبده محمد الجندي في كلمته التي ألقاها أن العملاء سيظلون عملاء سواء كانوا بيننا او أقاموا في الفنادق الفارهة مشيرا الى أن هؤلاء الذين يعيشون على دماء ابنائهم واخوانهم واطفالهم ونسائهم لا يمكن أن يكونوا من البشر.

وأضاف نحن نعبر عن الفرح وسط بحر من الدماء والدموع كما ذكر هم يقتلون الحياة ولكن الحياة تأبي الا أن تستمر، وهذه الدفعة من كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنلوجيا فرع تعز من أهم الدفع التي تحمل المعاني العظيمة لقصص النضال والكفاح كما حيا الجندي الشابات التي لم يستطعن حضور الحفل بسبب صعوبة الضروف.

وتابع نقول لأولئك الذين يعتدون على الحياة هاهي الحياة مستمرة ونقول لاولئك الذين يريدوا أن يركبوا على ظهورنا عبر التاريخ أن الشعب اليمني ابيا لا يمكنه الاستسلام مهما كانت التحديات ومهما كانت التكنلوجيا ومهما كانت القوة التي توجه اليه اليوم.

ونوه محافظ تعز الى أنه كما افتخر الاباء والاجداد في عصر الخير والسيف والبيداء، نفتخر اليوم باننا واجهنا اشرس وادق ماتوصلت اليه العلوم والتكنلوجيا من الطائرات والصواريخ والقنابل الذكية القادرة على القتل والاباده ، لكننا مازلنا يمنيين أحياء ومقبرة للغزاة مازلنا نجبرهم على أن يتراجعوا ويفروا كما تفر الجرذان.

واستدرك نجبرهم بسلاحنا التقليدي بقوتنا العادية بمالدينا من الايمان بقضيتنا وعدالتها وبما لدينا من ارادة حديدية قادرة على الصمود والتصدي.

وأفاد أن الذين يصورون أننا اعداء شعب الجزيرة العربية هؤلاء خاطئون لايهمهم الا جيوبهم ..امتلكو الارض والفلوس والقصور ومع ذلك مازالوا يريدون امتلاك المزيد والمزيد ولكن على حساب دماء هؤلاء الابرياء.. هم امتلكوها بعرقنا بدمائنا بظلمنا والاستيلاء على حقنا واليوم يمتلكوا هذا وذاك باسم الدفاع عن الحرية متسائلا أي نوع من الحرية تأخذون هؤلاء الغزاة والغرباء الى بيوتكم والى ارضكم وشعبكم لتقتلوه وتزعموا بعد ذلك أنكم تحرروا تعز.

وقال يامعشر الخونة والعملاء انكم فعلا دمرتم مدينة تعز ، تعز الحالمة، تعز المسالمة ، تعز مدينة الثقافة والعلم والذين يقولون انهم يخدموا تعز هم اعداء تعز الذين أكلوها حية ورموها عظمة.

وتمنى للخريجين التفوق والازدهار منوها الى أنه كلما اشتدت الضروف كلما تصاعدت الامال العريضة التي تصنع الامم والشعوب العظيمة.

بدورها تطرقت كلمة اللجنة التحضيرية التي القاها الخريج هيثم الصوفي الى المشاعر التي تنتاب الخريجين في هذا اليوم.

وقال نتوج تلك الأعوام الخمسة بهذا الحفل والذي كان محطة فرح إلا أنه في الوقت نفسه محطة حزن ناتج عن الشعور بأنه سيكون محطة فراق لكوكبة من الزملاء الذين جمعهم بهدف واحد هو تحصيل العلم والفت بين قلوبهم ساعات وأيام وليال وسنوات من الزمالة واللقاء اليومي الذي يفوق لقاء كل منا أفراد أسرته حتى أصبحنا نشعر وكأننا أسرة واحدة يجمعنا الحب والإخوة والتكامل والتكافل مشيرا الى أن ما تصنعه سنوات الدراسة من زمالة تظل في ذاكرة كل واحد من أجمل أيام عمره ، إن لم تكن الأجمل والأروع فينا.

واشار الى المعاناة التي تكبدها الخريجون في أخر سنتين من مشوراهم الدراسي والذين فرضت عليهم ظروف البلد أن يعيشوا الأمرين في أخر سنتين من مرحلة التحصيل العلمي بالانتقال إلى العاصمة صنعاء لاستكمال مشوارهم الدراسي وما عكسه ذلك من معاناة إضافية واستدرك لكن كل تلك الصعوبات ما كان لها أن تفت في عضدنا ونحن نضع نصب أعيننا الحرص على أن يكون هذا الحفل عنوان لقصة كفاحنا الذي استمر لخمس سنوات.

واختتم كلمته بالشكر للاباء والامهات وكل من ساندهم خلال مسيرتهم التعليمية كما وجه الشكر لجميع الحضور.

كما القى الخريج محمد النوعه كلمة بأسم الخريجين عبر عن شكره لمن حضر الحفل من القيادات وعلى رأسهم أبو حورية والجندي والنونو، مؤكداً أن هذا الحفل يأتي تتويجاً للجهود التي بذلها الطلاب خلال خمس سنوات من التحصيل العلمي.

وعبر النوعه عن شكره لجميع الأباء والأمهات وأسر الطلاب الذين وقفوا إلى جانب أبنائهم من أجل الوصول إلى هذه المرحلة.

كما القيت بالحفل قصيدة شعرية إلى جانب تقديم العديد من الفقرات الترفيهية، وتم في ختام الحفل تكريم الطلاب الخريجين بشهادة تقديرية.

الجدير بالذكر أن اساتذة جامعة العلوم والتكنلوجيا تغيبوا عن حضور الحفل باستثناء الدكتور نظام الظليمي مدير ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي الامر الذي أثار كثير من التساؤل عن سبب غيابهم وعدم مشاركتهم لابنائهم الخريجين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024