الخميس, 26-أبريل-2018 الساعة: 08:19 م - آخر تحديث: 08:12 م (12: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
حفل شواء لعروسين
د. ابتسام المتوكل
بن دغر.. إذا لم تستح فقل ماشئت!!!
رجاء الفضلي
لكم التحية مع حشود السبعين
توفيق الشرعبي
المؤتمر عصي على التقسيم ولن ينكسر..
راسل القرشي
في يوم المرأة العالمي: التحية لحفيدات بلقيس وأروى
بقلم فائقة السيد
جامل ونيران الحقد التي أفقدته بصره وبصيرته!!
رجاء الفضلي
حيوية (العامة) والقواعد في تشكيل مشهد جديد
يحيى نوري
لا تظلموا الوحدة ..
حسين حازب *
عارف الزوكا .. الانسان الوفي والمفاوض البارع
* فايقة السيد باعلوي
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بدأت صباح اليوم بالعاصمة صنعاء أولى فعاليات الدورة التدريبية للصحفيين من محافظتي إب وتعز حول التغطية الاعلامية لحساسية النزاعات ومشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن

السبت, 06-مايو-2017
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
مركز التنمية المستدامة يدرب صحفيي إب وتعز على تعزيز ثقافة السلام
بدأت صباح اليوم بالعاصمة صنعاء أولى فعاليات الدورة التدريبية للصحفيين من محافظتي إب وتعز حول التغطية الاعلامية لحساسية النزاعات ومشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن..

وتهدف الدورة - التي تستمر خمسة ايام - إلى تعريف 20 مشاركا ومشاركة من مختلف وسائل الاعلام المحلية بأهمية وكيفية ودور وسائل الاعلام المحلية كوسيط فاعل في حل النزاعات الحساسة ، ومهارات صحافة السلام المفهوم والاهداف والمجالات والمهارات التقنية في كتابة القصة الخبرية المتخصصة في صنع السلام ..

وسيتلقى المشاركون بالدورة التدريبية - التي يحاضر فيها كل من الدكتور أحمد حمود حاتم ، والدكتور عبد الباسط الشرعبي ، والاستاذ مصطفي الحسام - مهارات وخبرات تتعلق بأساسيات الاعلام وإسهاماته في إحلال السلام وشرحا مفصلا عن السلام والنزاع والنظريات السائدة فيها وطرق وأساليب تسوية النزاعات وطرق التدخل في النزاع ..

وأكد رئيس المركز الاعلامي للتنمية المستدامة محمد الحيدري على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات من اجل إيجاد صحافة السلام القادرة على نشر التوعية بأهمية السلام .. مؤكدا على اهمية تدريب الصحفيين على تنفيذ تغطيات اعلامية متواصلة مراعية في نفس الوقت لحساسية النزاعات ..

ولفت الحيدري إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ينفذها المركز بالتعاون مع شركائه المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية..

ويأتي اقامة الدورة التدريبية ضمن مشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن الذي ينفذه المركز الإعلامي للتنمية المستدامة وهو أول منظمة مجتمع مدني يمنية متخصصة في مجال الإعلام التنموي الساعي إلى تعزيز قوة الاعلام في دعم التنمية وثقافة السلام والحوار.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018