الخميس, 27-يوليو-2017 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 10:06 م (06: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر.. شرف تحقيق الوحدة والدفاع عنها
بقلم الأمين العام الأستاذ/ عارف عوض الزوكا
17 يوليو.. ميلاد وطن
بقلم/ فائقة السيد باعلوي
عن صالح وخصومه.. محاكمة مفتوحة ..!!
فتحي الباشا
في ذكرى 17 يوليو
عبدالناصر المملوح
نستطيعُ معكَ صَبْراً
احمد غيلان
مشاريع عملاقة في سقطرى "!!!
عبدالله الحسامي
مرتزقة العدوان بين الولاء الوطني والتبعية!!
عبدالملك الفهيدي
مدرســة صالــح ..!
جميل الجعـدبي
القوات المسلحة والأمن اليمنية
عادل الهرش
مايو .. وجه اليمن التوحدي
امين محمد جمعان*
احمد علي
فكري قاسم
مجتمع مدني
المؤتمر نت - اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء البرنامج التدريبي الخاص بـ" التغطية الاعلامية لحساسية النزاعات ومشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن

الأربعاء, 10-مايو-2017
المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
اعلاميون يعلنون عن مبادئ لتأسيس شبكة متخصصة ببناء السلام
اختتم اليوم بالعاصمة صنعاء البرنامج التدريبي الخاص بـ" التغطية الاعلامية لحساسية النزاعات ومشروع تعزيز ثقافة السلام وتمكين التحول السياسي في اليمن" الذي نظمته على مدى خمسة ايام مركز إعلام التنمية المستدامة.

البرنامج التدريبي اشتمل ورش عمل تدريبية حول أهمية وكيفية ودور وسائل الاعلام المحلية كوسيط فاعل في حل النزاعات الحساسة ، ومهارات صحافة السلام المفهوم والاهداف والمجالات والمهارات التقنية في كتابة القصة الخبرية المتخصصة في صنع السلام ..

وتلقى المشاركون بالدورة ، التي حاضر فيها كل من الدكتور أحمد حمود حاتم ، والدكتور عبد الباسط الشرعبي ، والاستاذ مصطفي الحسام - مهارات وخبرات تتعلق بأساسيات الاعلام وإسهاماته في إحلال السلام وشرحا مفصلا عن السلام والنزاع والنظريات السائدة فيها وطرق وأساليب تسوية النزاعات وطرق التدخل في النزاع ..

وفي حفل الختام اكد رئيس المركز الاعلامي للتنمية المستدامة محمد الحيدري على ان العمل في مجال صحافة السلام بدأ من حيث انتهت فعاليات الدورة التدريبية ، متمنيا أن تساهم مخرجات الورشة في تقديم خطاب صحفي وإعلامي من شأنه أن يسهم في تعزيز مفردات ثقافة السلام ..

وحث الحيدري المشاركين في الدورة على الاهتمام بمخرجات الورشة التدريبية وتنفيذ تغطيات متواصلة تصب في مصلحة السلام ومراعية في نفس الوقت حساسية النزاعات إلى مواصلة العمل في هذا المجال الذي وصفه بالهام والضروري .. لافتا إلى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات والفعاليات التي ينفذها المركز بالتعاون مع شركائه المحليين والدوليين في مختلف المجالات في إطار تنمية المجتمعات المحلية وتفعيل الأنشطة المجتمعية وتطوير القدرات والكفاءات الذاتية..

إلى ذلك اتفق نخبة من الإعلاميين اليمنيين في ختام الورشة النقاشية والتدريبية على 7 مبادئ أخلاقية ومهنية لتأسيس اتجاه صحفي داعم لبناء السلام في اليمن.

وفي ختام الورشة التي ضمت 20 مشاركا صحفيا من محافظتي تعز واب اطلق المشاركون شبكة متخصصة ببناء السلام (اعلام السلام )وهي تعد الشبكة الوطنية الأولى في اليمن ومنطقة الجزيرة العربية متخصصة في اتجاه بناء السلام من خلال استخدام وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات..

ويطمح القائمون على هذه الشبكة التي أنهت اليوم فعاليات تأسيسها إلى أن تكون هذه الشبكة المؤسسة الإعلامية الأولى لتعزيز قوة الإعلام المهني والمستقل القادر على تعزيز قوة الإعلام في تغيير مسار العنف في اليمن إلى بناء السلام ونشر ثقافة التعايش في مجتمع يعاني من كوارث ساحقة جراء استمرار الحرب..

وشهدت الورشة تفاعل كبير من قبل المشاركين ، حيث اعتبر عدد من الصحفيين المشاركين هذه الورشة من أفضل الإرشاد التدريبية النوعية في المجال الصحفي نظرا لما شهدته من أسلوب تدريبي نقاشي مبتكر قائم على أسلوب التدريب التشاركي والأساليب التدريبية الحديثة في مجال التنمية البشرية..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017