الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:33 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من امسية المركز التنظيمي ن الدائرة 216 مديرية بنى مطر - المؤتمرنت

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
من قلب الصّباحة .. أمسية مؤتمرية نوعية تتعهد بحماية صنعاء من الغزاة
بالحان السلام الجمهوري، وكلمات النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، إفتتح أعضاء وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام بالمركز (ن) الدائرة(216) مديرية بنى مطر، أمسيتهم الرمضانية الحاشدة بحضور الشيخ ناجي الزوعري، من قيادة مؤتمر صنعاء، والشيخ محمد محمد سوار، رئيس فرع المؤتمر بالدائرة 216، والشيخ المناضل صالح المساجدي، والاستاذ عبدالغني الريدي، رئيس المركز (ن) بالدائرة 216 مديرية بنى مطر، وعدد من قيادات ومسئولي المؤتمر في محافظة صنعاء والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان والقيادات الشبابية في الدائرة 216 والمركز(ن) وحشد من ابناء المنطقة .

الأمسية التي أقيمت تحت شعار " وطن لا نحميه لا نستحقه"، وردد خلالها هتافات " بالروح بالدم .. نفديك يا يمن، نفديك يا صنعاء .. نفديك يا عدن.."، نظمت وسط حماس جماهيري وشبابي لافت ، أشاد به القيادي بمؤتمر صنعاء، ناجي الزوعري، معتبرا في كلمة له الأمسية هي الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجمهورية، وقال الزوعرى وهو مسئول الإعلام بمؤتمر محافظة صنعاء :" لأول مرّة يقيم مركز تنظيمي واحد أمسية رمضانية على مستوى الجمهورية" مشيدا بحيوية وتفاعل شباب المركز التنظيمي (ن) بالدائرة 216 مديرية بنى مطر، ووصف الأمسية بأنها " تضاهي أمسيات فروع المؤتمر في المديريات والمحافظات".
وحث الزوعري المشاركين في الامسية على التحلي بقيم ومبادئ ومفاهيم " الميثاق الوطني"، مستعرضا نماذج لمنجزات المؤتمر الشعبي العام في مختلف مجالات التنمية، وقال مخاطبا الحاضرين " يكفيكم فخرا ان قيادة حزبكم صامدة مع قواعدها في مواجهة العدوان"،

وفي الأمسية التي نظمت بمنطقة الصباحة ، مديرية بنى مطر، اشاد القيادي المؤتمري ناجي الزوعري، بتضحيات وادوار ابناء المنطقة من منتسبي الجيش واللجان والمتطوعين من ابناء القبائل في رفد الجبهات بالرجال والسلاح والمال، وقال " هذه المنطقة التي انزل عليها العدوان اكثر من 100 صاروخا، قدمت خيرة الشهداء في الجبهات وكبرى القوافل لدعم المقاتلين في الجبهات .. تقدم الشهداء وتقيم الامسيات الرمضانية الاحتشادية ".

رئيس المركز التنظيمي (ن) الاستاذ عبدالغني الريدي، رحب من جانبه بالحاضرين في الأمسية ، معتبرا الأمسية " أمسية الصمود والتحدي، أمسية تجديد العهد والوفاء للوطن والحزب وقياداته "، مشيرا الى ان المؤتمر الشعبي العام " كان ولا يزال هو الحزب الوطني الاول الذي يحظى بشعبية واحترام جماهيري كبير" . وأن " شعبية المؤتمر في ازدياد خلال السنوات الاخيرة، بسبب المواقف الوطنية المشرفة لمؤتمر وقيادته المخلصة ممثلة بالزعيم على عبدالله صالح ووقوفه إلى جانب الوطن والشعب".

وقال في كلمة قرأها بالنيابة عنه الشيخ الظلماني، أن اليمن عامة وصنعاء خاصة، ستبقى محروسة بجدار قبلي صلب يستحيل معه النفاذ من قبل الأعداء والغزاة والطامعين، وان اهداف تحالف العدوان في الوصول اليها بعيدة المنال، وأضاف " كل قبيلة تمثل بأفرادها الوطنيين جبلا فولاذيا عاليا يحرس صنعاء ويؤمنها" ،

وأضاف :" على تحالف الشر والعدوان، ادراك أن بلادنا اليمن مسيجة اليوم _ اكثر من اي وقت مضى_ بسياج الوطنية الحقة التي تنبض بها قلوب اليمنيين الذين يفضلون الموت على أن يطأها أقدام الغزاة والمحتلون"، الى جانب الجيش اليمني " ذلك السياج العسكري الصخري الأصم الذي تكسرت على صخرته كل معاول الهدم والتخريب والاحتلال، وفرّت من امامه كل القوات الغازية والجيوش الطامعة خائبة ذليلة ". وحيا الظلماني انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية مترحما على أرواح الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

وفي كلمته عن المشائخ والوجهاء والأعيان، اشار القاضي/ محمد صالح حسين المساجدي، الى ما يتميز به المؤتمر الشعبي العام، والذي اصبح صمام امان الوطن" يتميز بأنه حزب الشعب لا حزب فئوي ولا جهوي ولا مناطقي، حزب بنى مسيرة هذا الوطن "، داعيا الى الاقتداء بقيادة المؤتمر ورص الصفوف ورفد الجبهات لمواجهة العدوان، وأضاف " منذ 2011 رأينا فئات لها اعتقادات خاطئة أوصلتنا الى العمالة والارتزاق"، منوها الى ان " الشعب يعوّل على المؤتمر كثيرا في هذه المرحلة" ، والقيت في الامسية عدد من القصائد الشعرية نالت إستحسان الحاضرين والهبت حماسهم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024