الأحد, 23-يوليو-2017 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 11:18 م (18: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر.. شرف تحقيق الوحدة والدفاع عنها
بقلم الأمين العام الأستاذ/ عارف عوض الزوكا
17 يوليو.. ميلاد وطن
بقلم/ فائقة السيد باعلوي
عن صالح وخصومه.. محاكمة مفتوحة ..!!
فتحي الباشا
في ذكرى 17 يوليو
عبدالناصر المملوح
نستطيعُ معكَ صَبْراً
احمد غيلان
مشاريع عملاقة في سقطرى "!!!
عبدالله الحسامي
مرتزقة العدوان بين الولاء الوطني والتبعية!!
عبدالملك الفهيدي
مدرســة صالــح ..!
جميل الجعـدبي
القوات المسلحة والأمن اليمنية
عادل الهرش
مايو .. وجه اليمن التوحدي
امين محمد جمعان*
احمد علي
فكري قاسم
رياضة
المؤتمر نت - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس تجميد النشاط الكروي في السودان بعد تدخل جهات حكومية فيه كما منع  الفرق السودانية

الجمعة, 07-يوليو-2017
المؤتمرنت -
"الفيفا" يجمد النشاط الكروي في السودان
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أمس تجميد النشاط الكروي في السودان بعد تدخل جهات حكومية فيه كما منع الفرق السودانية من المشاركة في مباريات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي قد أمهل وزارة العدل السودانية حتى الثلاثين من شهر يونيو الماضي لتسليم مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم إلى مجموعة معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني الذي تعترف به الفيفا وإخراج مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم الذي أعلن نفسه رئيساً للاتحاد السوداني بعد انتخابات لم تعترف بها الفيفا.

غير أن وزارة العدل لم تستجب لمطالب الفيفا وظلت مجموعة عبد الرحمن موجودة فيه حتى صدور قرار التجميد يوم الخميس والذي بموجبه لن تستطيع الفرق السودانية المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" حسب ما اورده موقع بي بي سي عربي.

ونشب نزاع بين مجموعة سر الختم -وهو جنرال متقاعد في الجيش السوداني - ومجموعة معتصم جعفر - التي تعترف بها الفيفا - حول من يدير النشاط الكروي في البلاد بعد أن سيطرت المجموعة الأولى على مباني الاتحاد عن طريق قوات الشرطة إثر أمر قضائي من وزارة العدل وهو ما اعتبرته الفيفا تدخلا حكوميا في الشأن الرياضي.

وزار وفد من الاتحاد الدولي الخرطرم مقترحا خارطة طريق لتجاوز الأزمة، تنص على خروج مجموعة سر الختم من مباني الاتحاد ومنح المجموعة الاخرى كل الصلاحيات لإدارة الشان الرياضي حتى موعد الانتخابات في اكتوبر المقبل ، فوافقت عليها مجموعة جعفر فيما رفضتها مجموعة الفريق المتقاعد.

ويعد فريق هلال الأبيض الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية هو الأكثر تضررا من قرار التجميد بعد أن ضمن الوصول إلى دور الثمانية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الاولى.

كما كان فريق المريخ يأمل في الصعود إلى دور الثمانية في بطولة الأبطال الأفريقية عندما يلتقي فريق النجم الساحلي التونسي مساء الجمعة قبل إلغاء مباراة النجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني في دور








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017