الأحد, 20-مايو-2018 الساعة: 08:26 م - آخر تحديث: 08:01 م (01: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
أمين ابو راس .. قطب راسخ وعلم شامح من أعلام النضال
نبهان الفالحي
حين استشهدت صمود ومات كل العالم .
عبد الحميد الغرباني
ابو راس.. مواقف لا تقبل المزايدة
راسل القرشي
حفل شواء لعروسين
د. ابتسام المتوكل
بن دغر.. إذا لم تستح فقل ماشئت!!!
رجاء الفضلي
لكم التحية مع حشود السبعين
توفيق الشرعبي
في يوم المرأة العالمي: التحية لحفيدات بلقيس وأروى
بقلم فائقة السيد
جامل ونيران الحقد التي أفقدته بصره وبصيرته!!
رجاء الفضلي
حيوية (العامة) والقواعد في تشكيل مشهد جديد
يحيى نوري
لا تظلموا الوحدة ..
حسين حازب *
عارف الزوكا .. الانسان الوفي والمفاوض البارع
* فايقة السيد باعلوي
مجتمع مدني
المؤتمر نت - اختتمت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدريب مربي الصفوف الأولي حول مهارات القراءة والكتابة لدي الأطفال

الأحد, 16-يوليو-2017
المؤتمرنت - محمد المشخر -
اختتام دورة تدريبية بتعليم القراءة في البيضاء
اختتمت بالمعهد العالي للمعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مجال تدريب مربي الصفوف الأولي حول مهارات القراءة والكتابة لدي الأطفال بمديرية الزاهر.

هدفت الدورة التي نظمها على مدى عشرة أيام مكتب التربية بالمحافظة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظتي البيضاء وذمار إكساب 50 مشاركا ومشاركة من مدارس مديرية الزاهر، تحسين مهارات الكتابة والقراءة لدى الأطفال قبل التعليم من قبل مربي ومربيات الصفوف الأولي بطريقة ميسرة وبما يمكنهم من التعرف على مفردات القراءة الصحيحة في العملية التعليمية.

وفي اختتام أكدا مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف ومدير عام مديرية الزاهر احمد عبدالقوى الحميقاني أهمية الدورة في إيجاد مستوى تعليمي عالي وتطوير الأداء التربوي في المحافظة من خلال تدريب الكوادر التربوية في مختلف المجالات بما تساعدهم على تطوير مهارات الأطفال والطلاب في مراحل التعليم الأساسي والهادفة الي تحسين مستوي التعليم بمدارس المحافظة.

وحث المشاركون والمشاركات على الاستفادة المثلى من البرنامج وبما يساعدهم في أداء الرسالة النبيلة من خلال تعليم مهارات القراءة لطلاب الصفوف الأولى وتنفيذ المهام الموكلة إليهم على الوجه المطلوب. لافتين إلى أن القراءة المبكرة تعد الخطوة الصحيحة للتعليم.

ونوها الزلاف والحميقاني بضرورة التركيز على طلاب المراحل التعليمية الأولى باعتباره الركيز الأساسية لنجاح العملية التعليمية.

وكانت قد ألقيت كلمات عن المشاركين من قبل الاخت ام الخير احمد علي عباد وعن المدربين حفظ الله احمد عبدالله الكميم أشارتا في مجملهما إلى أهداف الدورة والمعلومات والمعارف التي تلقاها المعلمون كمدربين . مؤكدين أهمية انعكاس مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018