الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:55 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم رئيس الجهاز المركزي للأمن القومي اللواء عبد الرب جرفان ووكيل الجهاز للشوؤن المالية

المؤتمرنت -
رئيس المجلس السياسي الأعلى يجري عدداً من اللقاءات
التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم رئيس الجهاز المركزي للأمن القومي اللواء عبد الرب جرفان ووكيل الجهاز للشوؤن المالية والادارية العميد اكرم القاسمي.

كرس اللقاء لمناقشة التطورات التي حققها جهاز الامن القومي في عمليات ضبط الامن وتحقيق الشراكة المجتمعية في العمل الامني والحفاظ على السكينة العامة والسبل الكفيلة بإستمرار النجاحات التي حققها الجهاز وكوادره الوطنية المخلصة والصادقة والتي تقدم الكثير من التضحيات وتضرب الكثير من الامثلة الحية يوميا في مختلف المناطق اليمنية.

وقد اشاد اللقاء بالوعي الاجتماعي للشعب اليمني وتكامل المجتمع والمؤسسة الامنية ودعم اعمالها وواجباتها.

وعبر رئيس المجلس السياسي في اللقاء عن شكره وتقديره لقيادة الجهاز وجميع كوادره التي تواصل الليل بالنهار في اداء واجباتها وفي مختلف المناطق والظروف متحدية الإستهداف المباشر وغير المباشر من قبل قوى العدوان السعودي الامريكي على اليمن ومحققه افضل النتائج في اصعب الظروف وبأبسط الامكانيات والمقومات المالية والفنية.

واكد رئيس المجلس على ان دعم الجهاز وكوادره ودوره الحيوي في المجتمع اليمني حاضرا ومستقبلا من اولويات القيادة السياسية والمجلس السياسي ...حاثا كوادر الجهاز على الاستمرار في الجهد المبذول الان والبناء على ما حققوه من تكامل مع بقية الاجهزة ومع المجتمع اليمني الشريك الحقيقي في الامن القومي.

كما التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب.

ناقش اللقاء الآلية التي أعدتها وزارة التعليم العالي لتوزيع المنح الداخلية والتي تضمن العدالة في التوزيع وحصول ذوي شهداء وجرحى مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على المقاعد الدراسية والمنح المجانية في التعليم الجامعي كنوع من التقدير والوفاء لما قدمه الأبطال في جبهات الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

واستمع رئيس المجلس من وزير التعليم العالي إلى إيضاح عن برامج وأعمال الوزارة وما أنجزته من مهام ومعالجات تضمن إستمرار العملية التعليمية في الجامعات اليمنية كواحدة من الجبهات المتقدمة في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الذي يستهدف التعليم العام والجامعي منذ وقت مبكر ومن عقود سابقة.

وأشار حازب إلى ما خلفه إستهداف العدوان المباشر للجامعات والمؤسسات التعليمية بشكل دائم عبر القصف الجوي بالطائرات والذخائر الامريكية والبريطانية الموجهة من أضرار بالغة بهدف إفراغ المؤسسات التعليمية من الطلاب والطالبات وإحداث فجوة معرفية عميقة في الواقع الإجتماعي والثقافي والمعرفي ورفع الكلفة المستقبلية في بناء اليمن الحر والمستقل .

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بدور وزير التعليم العالي وقيادة الوزارة وكوادرها وجهودهم المتميزة والخلاقة والتي صنعت من التحديات فرصا إيجابية ودائمة الاثر.

وأعرب عن أمله في أن تستمر هذه الروح وأن تكون منارة لعمل الوزارة في مرحلة السلم والإستقرار القادمة والتي تستشرف منها اليمن مراحل التطور والرقي والإزدهار العلمي والبحثي عقب ما أنتجته عقول أبنائها من عظيم الأثر في مواجهة العدوان وآلته وأدواته محققة إنتصارات علمية حقيقية متجلية في مختلف الميادين وفي مقدمتها القوة الصاروخية وتطويرها وإدارة الأزمات في مختلف القطاعات.

فيما التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس.

جرى خلال اللقاء مناقشة ما تم إنجازه من أعمال في سبيل إعادة تفعيل نشاط مجلس الشورى وتأهيل مقره وكذا ما أنجزته اللجنة الإقتصادية ولجنة المياه والبيئة من مهام وتقارير وتقدير موقف لمواجهة الأزمة الناتجة عن العدوان السعودي الأمريكي.

وتسلم رئيس المجلس السياسي الأعلى من القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى تقرير تفصيلي عن مهام وأعمال المجلس في المرحلة الحالية والمستقبلية وعدد من المقترحات المتعلقة بالوضع العام وكذا الوضع السياسي وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

كما استقبل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم قيادات اللقاء المشترك وتكتل الأحزاب والمظمات السياسية المناهضة للعدوان بحضور الاخ محمد النعيمي عضو المجلس السياسي الأعلى.

كرس اللقاء لمناقشة اليات العمل والتكامل بين المجلس السياسي الأعلى والاحزاب اليمنية الوطنية والعمل على تبادل الخبرات والاراء والافكار حول المستجدات المحلية والاقليمية والدولية وتوحيد ومواجهة استهداف العدوان للجبهة الداخلية التي يراهن عليها بعد فشله في الجبهة العسكرية ووصول قوى العدوان الى النتيجة الحتمية من خلال معارك الساحل والمناطق المفتوحة .

واكد اللقاء على اهمية الشراكة الوطنية وما تحققه الاطر التشاركية من تعزيز للصمود الاجتماعي والسياسي والعسكري في التصدي للعدوان وافشال مؤامرته ورهانه على الجبهة الداخلية.

كما تناول اللقاء التعدد والتنوع في اليمن وتوحد كافة القوى الفعالة والمتصلة بالمجتمع والناس والارض ضد العدوان السعودي الامريكي لمعرفتها بالعدو الحقيقي لليمن وادراكها لطبيعة المراحل التاريخية التي مر بها اليمن وخاصة في تاريخة المعاصر ونوعية العدوان الذي كان يمارس عليه لجعله في ذات الحلقة المفرغة المعيقة له عن التطور والنمو وحيازة المكانة الطبيعية له.

واكد اللقاء على اهمية تعزيز الشراكة القائمة بين الاحزاب والتنظيمات السياسية والقيادة السياسية للوطن والمجلس السياسي الأعلى وتوحيد جهود القوى الوطنية المواجهة والمناهضة للعدوان .. والعمل على الحد من الاستثمار غير السوي للشائعات والحملات الاعلامية المغرضة مع الحفاظ على قيمة الرأي والنقد البناء.

فيما التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم وزيرة حقوق الإنسان علياء الشعبي .

جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع وزارة حقوق الإنسان وجهودها في المرحلة الحالية والصعوبات التي تواجهها جراء الحصار السياسي والإعلامي الذي تفرضه قوى العدوان السعودي الأمريكي للتعتيم على جرائمها وإنتهاكاتها لحقوق الإنسان في اليمن وما إرتكبته من إنتهاكات غير مسبوقة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي في عدوان مكتمل الأركان على شعب ودولة ذات سيادة .

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية دور وزارة حقوق الإنسان .. مشيدا بجهود كوادرها الوطنية وخبرتها المتراكمة وقدرتها على تجاوز ظروف الحصار الإعلامي والسياسي.

كما أكد أهمية دعمها الكامل من قبل كافة الأطراف السياسية والحقوقية وحكومة الإنقاذ الوطني وتسهيل أعمالها ومتابعة إنجازها للملفات المناط بها في رصد وتوثيق جرائم العدوان وخلق تشبيك ومناصرة إقليمية ودولية لمظلومية الشعب اليمني وإدانة جرائم العدوان وتحريك الرأي العالم العالمي إزائها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024