الإثنين, 19-فبراير-2018 الساعة: 04:50 م - آخر تحديث: 04:28 م (28: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
لا تظلموا الوحدة ..
حسين حازب *
المؤتمر يمرض ولكنه لايموت !!
توفيق الشرعبي
عارف الزوكا .. الانسان الوفي والمفاوض البارع
* فايقة السيد باعلوي
أيها الراحل الكبير..
*حسين علي حازب
بكائية على قبرٍ مفترض
* فائقة السيد باعلوي
شكراً للهامات الوطنية أبو راس والراعي
الهيثم الصالح الجبري
هؤلاء خطر على المؤتمر!!
المؤتمرنت
ليس على المؤتمر أن يكون مطية لأحد
محمد عايش
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بدأت بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدربية حول تعريف الفرق العاملة في مراكز دعم الاطفال بمهارات لتعويض كفايات التعليم اللاحق والتهيئة النفسية للاطفال

الخميس, 03-أغسطس-2017
المؤتمرنت - محمد المشخر -
دورة تدريبية حول الدعم النفسي لدي الاطفال بالبيضاء
بدأت بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات الدورة التدربية حول تعريف الفرق العاملة في مراكز دعم الاطفال بمهارات لتعويض كفايات التعليم اللاحق والتهيئة النفسية للاطفال وأنشطة ومهارات حياتية" التي ينفذها مؤسسة حماية الاطفال والشباب بالشراكة مع وزارة التربية وبدعم منظمة اليونيسيف.

وتهدف الدورة علي مدى يومين بمشاركة 20 منشط ومنشطة في مجالات الدعم النفسي وحماية الاطفال والمهارات الحياتية والاصحاح البيئي والتربية المالية والاجتماعية ووضع رؤية موحدة لتنفيذ برنامج دعم مراكز الأطفال خلال الإجازة الصيفية في مدينتي البيضاء ورداع المستهدفة.

وفي افتتاح الدورة اكد وكيل محافظة البيضاء لشون الوحدات الادارية عبدالله احمد الجمالي، أهمية البرامج الدورة لتنمية مهارات منشطي ومعلمي الأطفال خلال الأجازة الصيفية من خلال التهيئة النفسية للاطفال وتنفيذ الانشطة والمهارات الحياتية ".

وشدد الوكيل الجمالي على ضرورة تعويض الطلاب والطالبات ما فاتهم من المنهج الدراسي نتيجة استمرار العدوان السعودي الامريكي للعام الثالث على التوالي في المديريات المستهدفة، وتلافي جوانب القصور إزاء ذلك .. داعيا المشاركين إلى الاستفادة من الدورة وتعويض الطلاب المتأثرين خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن واستهداف العدوان للمدارس والمنشآت التعليمية.

بدوره اوضح منسق المشروع في مؤسسة حماية الاطفال والشباب الاستاذ شفيع سلطان المعمري إلى أن البرنامج التعويضي ينفذ في مركزي اللسواس وهائل سعيد انعم في مدينة البيضاء ومركزي الزهراء وابو الرجال بمدينة رداع.

يستهدف على مدى 45 يوما ألف و620 طالبا وطالبة موزعين في المراكز التعليمية في المديريتين المستهدفة.

مشيرا الي ان الدروة تهدف الي تحقيق الدعم لاكثر من 10 الف طفل في المحافظات البيضاء والامانة وذمار ومارب وصنعاء المستهدفة وتعزيز المهارات الحياتية والدعم النفسي لدي الاطفال.

حضر افتتاح الدورة المدير العام المساعد لمكتب التربية بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني ومنسق اليونيسيف بمكتب التربية بالمحافظة سالم عبدالله المسعودي وعدد من القيادات التربوية في المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018