الأحد, 22-أكتوبر-2017 الساعة: 02:53 م - آخر تحديث: 02:51 م (51: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في برقية للزعيم المؤسس ...العواضي: المؤتمر الحارس الأمين للوحدة والنظام الجمهوري
المؤتمرنت
معنى "رمتني بدائها"
عبدالله الحسامي
السيسي يخسر النيل والسويس بعدوانه على اليمن
محمد أنعم
سرطان الصناديق
نبيل عبدالرب
قبيل حشد السبعين .. مقترحات اعلامية
جميل الجعـدبي
حشد وطني عظيم واتهامات نرجسية ضيقة
عبدالله محمد الارياني
فولاذية 24 أغسطس
عبدالناصر المملوح
عن ذكرى تأسيس المؤتمر
فاهم الفضلي
المؤتمر.. والتأسيس لقيم جديدة
عبدالرحمن مراد
الجماهير المؤتمرية تحتشد للمشاركة بالذكرى المؤتمرية
حميد الطاهري
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - منذ صدور القرار الملكي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تحوّل مقطع فيديو قديم للفنانة أحلام، الى الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء, 27-سبتمبر-2017
المؤتمرنت -
موقف أحلام من قيادة المرأة السعودية للسيارة
منذ صدور القرار الملكي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تحوّل مقطع فيديو قديم للفنانة أحلام، الى الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تبدي فيه رأيًا واضحًا بتأييدها لمنع المرأة السعودية من قيادة السيارة بنفسها.

وفي المقابلة قالت أحلام: "لا يوجد لديّ اعتراض على قيادة المرأة. ولكن قيادة المرأة في السعودية بلد الحرمين، والتي يوجد فيها مكة والمدينة، أشعر أنّ هذا البلد يجب أن يكون له قدسية" وتابعت: "أنا أعرف أنّ للمرأة متطلباتها، وفي النهاية القرار ليس عندي. تخيّل امرأة تقود السيارة في السعودية وهي تقول "يللا ناخد عمرة بنات". لا أدري، أشعر أنّ هذا الامر غير صحيح".

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت هي تقود سيارة، قالت: "أنا أسوق وما أسوق. لديّ سواق يسوق فيني وانا مرتاحة"، كما علّقت على سؤال حول الحل الذي تقترحه بالنسبة للسيدات اللواتي لا تسمح لهنّ ظروفهنّ المادية بتوظيف سائق، متسائلة: "وهل مَن لا تملك القدرة على توظيف سائق، قادرة على شراء سيارة؟".

إلى ذلك تم إعادة نشر تغريدة قديمة للفنانة أحلام حول الموضوع نفسه، تعود للعام للعام 2013حين دخلت في نقاش مع عدد من المغردين على "تويتر"، الذين عارضوا رأيها لناحية موافقتها على عدم قيادة المرأة السعودية للسيارة، وقالت فيها: أقول من الآخر مدامكم مسّختوها معي وآخر رد لكم مني، مشوا بوزكم ما في سواقة ويا الله اقطعوا، أنا ضد السواقة في السعودية بلد الحرمين. كيفي".

ويبدو لافتًا عدم تعليق الفنانة أحلام حتى الآن على موضوع السماح للمرأة السعودية بقيادة سيارتها بنفسها، على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنها من بين أبرز الفنانات الناشطات على "السوشيال ميديا" التي تملك حسابات رسمية فيها كلها، وهي لا بد أن تعلن موقفًا خلال الساعات المقبلة حول هذا الموضوع، الذي حظي بتأييد معظم مشاهير الوطن العربي. ولا بد أنّ أحلام تفكر حاليًّا كيف ستعلن عن موقفها الداعم لقرار الملك سلمان، ولكنها تبحث عن الطريقة المناسبة.


*المصدر وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017