الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:42 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - يقام غدٍ الخميس بحديقة السبعين في العاصمة صنعاء مهرجان (أطفال اليمن ينشدون السلام) والذي تنظمه مؤسسة (بسمة طفل) وحكومة الأطفال

المؤتمرنت - محمد عبده سفيان -
صنعاء.. مهرجان لأطفال السلام غدا بحديقة السبعين
يقام غدٍ الخميس بحديقة السبعين في العاصمة صنعاء مهرجان (أطفال اليمن ينشدون السلام) والذي تنظمه مؤسسة (بسمة طفل) وحكومة الأطفال الوطنية ويهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الأطفال وإيقاف العدوان والنزاع المسلح ونشر السلام، وتلبية الحاجات الماسة للأطفال الذين ينشدون السلام والعيش في حياة كريمة وأمنٍ واستقرار في كافة ربوع اليمن.

وأوضح المسئول الإعلامي للمهرجان محمد ياسين عبده سعيد أن فعاليات المهرجان ستتضمن العديد من الفقرات المتنوعة والهادفة الى تعزيز ثقافة السلام والإهتمام بقضايا الطفولة .. وكذا عرض أوبريت فني يتضمن معاناة الأطفال بشكل خاص والمواطن اليمني بشكل عام بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر على وطمنا وشعبنا اليمني من قبل أنظمة تحالف الشر العربي بقيادة النظام السعودي منذ مارس العام قبل الماصي 2015م

وقال: برنامج المهرجان يحتوى فقرات توعوية للأطفال حول كيفية الوقاية من وباء الكوليراء للحفاظ على صحتهم من هذا الوباء القاتل وكذا تقديم الدعم النفسي للأطفال عبر الأنشطة والألعاب الشعبية والرسم وإبراز المهارات والمواهب الكامنة لديهم .. بالإضافة الى المنافسات الرياضية بهدف التخفيف من الضغوط النفسية على الأطفال جراء الحرب والغارات الجوية من قبل طيران تحالف العدوان.

وأضاف: الهدف من المهرجان والقائمين عليه هو إيصال أصوات أطفال اليمن المطالبة بالسلام الى مختلف الأطراف الفاعلة في الداخل والخارج وتوجيه دعوة لشعوب العالم والمجتمع الإقليمي والدولي والمنظمات الدولية المعنية بالطفولة للالتفات لحال أطفال اليمن والعمل على إيقاف الحرب والعدوان .. مشيراً الى أن المهرجان يسعى الى ايصال رساله الاطفال من خلال العديد من الاساليب الفنية والابداعية بتقديم الفقرات الفنية والعروض المسرحية والرسوم التعبيرية وتجمعات رمزيه تعبيرية للأطفال من معظم المحافظات بإطلاق الحمام والبالونات البيضاء.

ونوه بأن المهرجان يعد مشاركة مجتمعية في إعادة السلام المفقود لدى أطفال اليمن ولصنع عالم أفضل خالٍ من الحروب والنزاعات المسلحة التي تزهق الأرواح البرئية وتسفك الدماء الزكية للمواطنين الأبرياء في ربوع وطننا اليمني وفي مقدمتهم الأطفال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024