الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:06 م - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سخر وزير الخارجية المهندس هشام شرف من تكرار أمين عام الجامعة العربية ووزير الخارجية السعودي لادعاءات استهداف مكة والأماكن المقدسة.. وقال " نحن أحرص منكم على مكة والمقدسات ونحن أهل اليمن أول من سيهب لحمايتها إن تعرضت لأي خطر"

المؤتمرنت -
شرف تعليقاً على الجبير: صوت متهور يجر العرب لخدمة أجندات خارجية
سخر وزير الخارجية المهندس هشام شرف من تكرار أمين عام الجامعة العربية ووزير الخارجية السعودي لادعاءات استهداف مكة والأماكن المقدسة.. وقال " نحن أحرص منكم على مكة والمقدسات ونحن أهل اليمن أول من سيهب لحمايتها إن تعرضت لأي خطر".

وأضاف " إن من يضعون وينفذون سياسات القتل والدمار في اليمن لا يحق لهم التحدث عن حماية مكة والمقدسات بعد أن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن في المدن والقرى والمناطق اليمنية".

وعلق الوزير شرف على مقولات أبو الغيط والجبير في جلسة وزراء الخارجية العرب في دورتها المنعقدة بالقاهرة أنها لا تعدو كونها صدى عرض عضلات سعودي يرفع راية التهديد والوعيد دون أي اعتبار أو نظر لطرح مقترحات أو رؤى أو سبل ممكنة لإحلال السلام في المنطقة العربية أو محاولة مد جسور ثقة مع الآخرين وفي مقدمتهم إيران، متناسين بحث المشاغل أو المخاوف والاهتمامات بشكل مشترك.. لافتاً إلى أنها أصوات متهورة تسبق قرع طبول حرب وتريد جر العالم العربي إليها خدمة لأجندات خارجية برداء سعودي.

وأكد وزير الخارجية أن عنتريات أبو الغيط وعادل الجبير لن تجد أي ترجمة لها على الأرض ولن تخيف اليمن.

وأضاف " هم يعرفون جيدا أنها لن تجد لها آذاناً صاغية في إيران ومن الأفضل لأولئك الذين يستبقون تبرير أخطاءهم الجسيمة أو مواقفهم الخاطئة بخطب التهديد والوعيد أن يعرفوا أنهم ليسوا أصحاب القرار الفصل في شأن الحرب والسلم في الجزيرة والخليج أو الشرق الأوسط وإنما هي عواصم قوى دولية معروفة همها الأول والأخير إبقاء الملفات مفتوحة والصراعات جارية واستنزاف ما أمكن من الموارد المالية بشكل صفقات وعقود أسلحة وخبراء وخدمة مصالح دولها وليس مصالح السعودية ومن يدور في فلكها بالدرجة الأولى".

وحمل وزير الخارجية، السعودية بالدرجة الأولى مسؤولية ما يجري في المنطقة العربية من اختلالات وإرباكات بدءا بالعدوان على الجمهورية اليمنية مرورا باستفزاز دولة قطر ومحاولة خلط الأوراق في الجمهورية اللبنانية ووصولا إلى استعداء الدول العربية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لفتح بؤرة توتر وصراع جديدة.

ولفت إلى أن كل ذلك لن يفيد النظام السعودي لإلهاء الإقليم والعالم عما اقترفه من جرائم قتل وإبادة وتشريد وتدمير في اليمن ليخلق بذلك أكبر كارثة إنسانية في العالم لجار شقيق لم يعتدِ على السعودية أو يتدخل في شؤونها، وإنما مملكة آل سعود من دشنت عصر وهم الهيمنة والاستعمار مستغلة ظروف اليمن والأزمة السياسية الداخلية في عام 2014م.

ونقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الوزير شرف أن السعودية من أحدثت الانقسامات في الصف العربي، وكانت هي وليس إيران، سبباً رئيسياً لعدم الاستقرار في اليمن، حيث استغلت ظروف البلد في عام 2014 بشن حرب إبادة وإجرام وتدمير في مارس 2015م هدفها هدم كل ما بني في اليمن منذ ثورة 26 سبتمبر المجيدة وخلق وضع عدم استقرار وإطالة أمد صراعات داخلية أوجدتها عبر عملائها في الداخل.

وحول مجريات اجتماع وزراء الخارجية العرب دعا الوزير شرف إلى عمل عربي مشترك لوقف نزيف الدم ومواجهة الغطرسة والجبروت الممول سعودياً في اليمن والتركيز على معالجة أي معضلات عربية -عربية أو عربية - إسلامية بالعقل والتروي والتفاهم درءاً لأي تصعيد يقصد به تحويل منطقة الجزيرة والخليج إلى ساحات حرب بالوكالة ستصيب المنطقة وشعوبها بمقتل وبكل الويل وتوقف عجلة الحياة والتنمية والاستثمار والتطور السياسي، وستعمل على إرساء سياسات وسيناريوهات جديدة لقوى من خارج المنطقة وبتنفيذ عملائها المعروفين لدى الجميع.

واختتم وزير الخارجية تصريحه بدعوة أبو الغيط والجامعة العربية إلى أن يكونوا دعاة سلام وليس مجرد صدى لصوت الرياض، وألا تأخذهم العزة بالإثم كما هو حال حكام الرياض وتفادي استعداء الآخرين وعلى رأسهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة تنفيذا لأجندة خارجية تتعلق بالملف النووي الإيراني لا بقرة فيها للسعودية أو جمل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024