الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 05:01 م - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - عندما نتحدث عن الشهيد عارف الزوكا فإننا نتحدث عن قيم ومبادئ انسانية عظيمة كانت تسكن قلبه وروحه.. نتحدث عن صاحب عقل يتميز بالحكمة وفن التعامل مع الآخرين.. نتحدث عن رجل فذ ومسئول وطني من طراز فريد.

* فايقة السيد باعلوي -
عارف الزوكا .. الانسان الوفي والمفاوض البارع
مثل استشهاد الاخ العزيز عارف الزوكا الأمين العام للمؤتمر صدمة حقيقية ليس لي انا فحسب وانما لكل قيادات المؤتمر الشعبي العام واعضائه وكل حلفاء المؤتمر ومناصريه .. ولم نكن نتوقع ان يرحل عنا وهو في قمة عطائه ونضاله الوطني ولكنها إرادة الله العلي العظيم الذي أراد أن يمنحه الشهادة في خندق الوطنية والجمهورية وهو بجوار رفيقه الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً..

عندما نتحدث عن الشهيد عارف الزوكا فإننا نتحدث عن قيم ومبادئ انسانية عظيمة كانت تسكن قلبه وروحه.. نتحدث عن صاحب عقل يتميز بالحكمة وفن التعامل مع الآخرين.. نتحدث عن رجل فذ ومسئول وطني من طراز فريد.. ونتحدث عن الوفاء الحقيقي للوطن اولا وللمؤتمر الشعبي العام ثانيا..

عندما نتحدث عن الشهيد عارف الزوكا فإننا نتحدث عن الفكر الميثاقي الأصيل الذي تجسد قولا وفعلا في كل تعاملاته وعلاقاته مع الآخرين .. نتحدث عن قامة وطنية مثلت العنوان البارز للوفاء والإخلاص والكفاءة والنزاهة والمسؤولية الوطنية والحب الشامخ والكبير للوطن الأرض والإنسان..ولتنظيمه الرائد المؤتمر الشعبي العام..

رحل عنا الأمين عارف الزوكا الأكثر وفاء لوطنه وتنظيمه والأكثر اخلاصا لرفيق دربه الشهيد القائد الزعيم علي عبدالله صالح الذي استلهم منه معنى الوطنية وقيمها ومبادئها العظيمة التي يجهلها الكثير من المتشدقين بالوطنية اليوم.. المتسلقون على ظهر المسئولية الذين رأيناهم يسقطون تباعا في حفر الغدر والعمالة والخيانة والارتزاق..

لقد فقد المؤتمر باستشهاد الأخ والصديق والعزيز عارف الزوكا قامة وطنية وتنظيمية شامخة قل ان تتكرر مثلها وخاصة في هذا الزمن الرديئ الذي تحول فيه الوطني الى خائن وعميل والصادق إلى كاذب والمخلص والنزيه إلى متآمر..

فقدنا جميعا محاورا بارعا يذود عن حياض الوطن بالكلمة الموقف التي لا يمكن اخضاعها للبيع والشراء أو تجاوزها والقفز عليها.. ولا يمكن لأي كان أن ينسى ما قدمه خلال جلسات المفاوضات المنعقدة في الكويت وما قبلها من أجل الوطن وسلامته وسلامة ابنائه..

رفض الكثير من الإغراءات التي عرضت عليه للتخلي عن مواقفه الوطنية الشجاعة والتخلي عن رفاق دربه والإلتحاق بطابور العمالة والخيانة وبقي متمسكا بمبادئه وقيمه التي استلهمها من قائده المعلم الإنسان الشهيد الصالح ومن أسس ومضامين الميثاق الوطني النظرية الفكرية للمؤتمر الشعبي العام..، مؤمنا بأن من يخون وطنه وأبناء شعبه لا يمكن أن يكون وطنيا .. ومن هان عليه وطنه يهون عليه عرضه وشرفه..
هذه هي الحقيقة التي لا يمكن للشهيد عارف الزوكا أن يتجاوزها وهو من يقول "لا بطولة لخائن وغدار ولا شرف لعميل ومرتزق"..

فأين أولئك الذين يدعون الوطنية والدفاع عن كرامة شعب من الشهيد عارف الزوكا ؟!
أين اصحاب لغة الحقد والكراهية والبغضاء من لغة السلام والمحبة والتسامح التي كانت تسكن قلب وعقل وروح السياسي والإنسان عارف الزوكا..؟!

فرق شاسع بينك وبينهم صديقي الأعز عارف الزوكا.. فرق شاسع بين مشروعك الوحدوي الكبير وبين مشاريعهم الصغيرة.. بين مبادئك الشاملة والجامعة وبين اهدافهم الرخيصة.. بين هدفك السامي صوب المصالحة الوطنية والشراكة وبين اهدافهم التمزيقية التفتيتية الهدامة..

قد يكون عارف الزوكا رحل عن دنيانا إلى جوار ربه لكنه باق في قلوبنا لن يموت.. نعم سيبقى حاضرا بوطنيته ووحدويته.. بنبله ووفائه واخلاصه .. بقيمه ومبادئه التي سنستلهمها ما بقينا احياء ..، والتي لا يمكن المزايدة عليها من أي كان.. ومن يقول عكس ذلك عليه أن يذهب أولا ليتعلم المعنى الكبير للوطنية والكرامة والشرف ومن ثم يأتي ليتحدث عن الخيانة والعمالة والغدر..

يقينا أيها الشهيد البطل عارف الزوكا لن يفلح ولن يستطيع دعاة القتل والدم والعدم النيل من ثقة وإيمان المؤتمريين وكل الوطنيين الشرفاء بالمبادئ والقيم التي تبني ولا تهدم.. توحد ولا تفرق.. تجمع ولا تشتت وكنت احد دعاتها وواحدا ممن يرفض التفريط بنهج الحرية والاعتدال والوسطية والسلام..

عشت بيننا ايها الشهيد وطنيا ثابتا على مواقفه الوطنية .. عشت كريما وشريفا ذائدا عن حياض الوطن ترفض الخنوع والاستسلام .. عشت كبيرا شامخا وقائدا مؤتمريا شجاعا يهابك الكثير من ادعياء الوطنية المتشدقين بحماية الوطن والدفاع عنه وعن كرامة شعبه..
وستبقى بعد استشهادك علما شامخا من اعلام الوطنية والمحبة والتصالح والسلام.. سيبقى اسمك حاضرا في سماء مدرسة الصالح الوطنية المؤتمرية يرتعب عند ذكره أو سماعه دعاة الجهل والتجهيل.. امراء التزييف والكذب.. تجار الحروب وعشاق القتل والهدم..

فنم قرير العين أيها الشهيد الأمين على عهدك ووعدك عارف الزوكا..نم ايها الخالد الحي في قلوبنا..
لقد كنت نعم الأخ والصديق والمعلم وستبقى كذلك ماحيينا.. وهنيئا لك الشهادة..


* الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024