السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:48 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كبّدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل جيش العدو السعودي ومرتزقته في مختلف الجبهات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الماضية

المؤتمرنت -
خسائر في الأرواح والعتاد يتكبدها العدو السعودي ومرتزقته
كبّدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل جيش العدو السعودي ومرتزقته في مختلف الجبهات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الماضية.

وفي التفاصيل أوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب وشرق الأجاشر وقبالة معسكرالبقع بقطاع نجران ،وقصفت تجمعات للجنود السعوديين في موقعي المخروق والشرفة.

في جيزان قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة خلف منفذ الطوال ،واستهدفت تجمعات لجنود العدو وآلياتهم في مركز شامخ ،وقصفت تجمعات آخرى لهم في منفذ علب وخلفه بقطاع عسير.

وأشار المصدر إلى إحباط زحف مكثف للمرتزقة باتجاه أبعر والعدنة في الصرمين بمحافظة تعز أسفر عن قتلى و جرحى في صفوفهم، وتم إحباط زحوفات أخرى للمرتزقة مسنودة بالطيران باتجاه الأقروص والشقب نتج عنها عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما أحبط الجيش اليمني واللجان والمتطوعين من أبناء القبائل زحف للمرتزقة مسنودا بالطيران باتجاه الصلو وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد ،وقتل وجرح عدد من المرتزقة خلال صد زحف لهم شرق جبل صبر،وإحراق معدل عيار 23 ومصرع طاقمه بالمنطقة نفسها.

واستهدف قصفا مدفعيا وصاروخيا تجمع أفراد وآليات للمرتزقة في مثلث العمري وتبة السمين وقرية الحريقية وخلف تبة زرعان وشرق معسكر الإمام محققا إصابات مباشرة ،تم قنص مرتزقين في وادي صالة وقنص ثمانية آخرين في مناطق متفرقة بتعز.

وحسب المصدر لقي ثلاثة مرتزقة مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء حيث قتل كلا من : القيادي المرتزق أحمد عبدالله العمري ، سعيد حسين الشني ، توفيق عبدالله عوانه ،وتدمير آلية بقذيفة مدفعية بالجبهة نفسها.

وأكد المصدر مصرع و إصابة عدد من المرتزقة خلال زحف باتجاه الحويمي في كرش بمحافظة لحج، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة في انفجار في منطقة الجوازعة، ولقي المرتزقان القيادي طالب سلام مهيوب عبدالغني، وعبده حيدره محمد ثابت البسيمي مصرعهما بنيران الجيش واللجان الشعبية في كرش.

كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم و جرح آخرون بانفجار لغم ارضي قرب جبل الركيزة، وقتل وجرح آخرين بينهم قياديين خلال صد ثلاث زحوفات لهم على موقع شيفان والتباب المجاورة له في كرش.

في حين استهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة في طورالباحة ما أدى الى قتلى وجرحى في صفوفهم وإحراق مخزن أسلحة لهم.

وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للمرتزقة في قرن بن شامان بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وقصفت تجمعاتهم في صحراء اليتمة محققة إصابات مباشرة وتم إطلاق صاروخ زلزال 2 على تجمعات لهم في منطقة المهاشمة بالمديرية نفسها.

كما استهدف قصف مدفعي مواقع المرتزقة في منطقة ملاحة بمديرية المصلوب ما أدى الى مصرع وجرح عدد كبير منهم.

في مأرب قصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة في معسكر كوفل وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،وقنص مرتزق في حريب القراميش وخمسة آخرين في مناطق متفرقة بمديرية صرواح.

ووفقا للمصدر تم قنص ثلاثة مرتزقة شمال صحراء ميدي، وقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم بالمنطقة نفسها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024