الجمعة, 20-يوليو-2018 الساعة: 09:03 م - آخر تحديث: 08:38 م (38: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
شماخ ...عين الانسانية في زمن البارود
وليد علي غالب
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس‮.. ‬ومبدأ‮ ‬الادارة‮ ‬بلا يأس
يحيى‮ ‬السياغي‮
التطلع للتشارك الصيني العربي
وانغ يي - وزير الخارجية الصيني
الوحدة‮ ‬والمشروع ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس*
أمين ابو راس .. قطب راسخ وعلم شامح من أعلام النضال
نبهان الفالحي
حين استشهدت صمود ومات كل العالم .
عبد الحميد الغرباني
ابو راس.. مواقف لا تقبل المزايدة
راسل القرشي
حفل شواء لعروسين
د. ابتسام المتوكل
بن دغر.. إذا لم تستح فقل ماشئت!!!
رجاء الفضلي
لكم التحية مع حشود السبعين
توفيق الشرعبي
محافظات
المؤتمر نت -

الأحد, 29-أبريل-2018
المؤتمرنت -
التربية تجدد العقود لـ 2300 معلمة ضمن برنامج معلمات الريف
بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم عملية التقييم الصفي وتجديد العقود للمعلمات البالغ عددهن 2300 معلمة يتوزعن في 1800 مدرسة للتعليم الأساسي في المديريات المستهدفة بمحافظات : صنعاء وأبين ولحج وسيئون والضالع وشبوة ومارب والجوف والحديدة والبيضاء وذمار وريمة واب وتعز. وذلك ضمن برنامج معلمات الريف BEDEP2-GPE الممول من وحدة الشراكة العالمية للتعليم.

وفي الزيارة الميدانية لقيادة وزارة التربية والتعليم تفقد وكيلا الوزارة احمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع التعليم و محسن صالح اليافعي,وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل صباح اليوم بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء عملية التقييم الصفي وتجديد العقود للمعلمات المتعاقدات بالمدارس المستهدفة بالمديرية ضمن برنامج معلمات الريف.

وخلال الزيارة التفقدية الذي حضرها كلا من خالد ابراهيم مدير عام شئون المعلمين بالوزارة ومدير عام مديرية بلاد الروس على ثابت المعمري اطلعا وكيلا الوزارة على سير عمل الفريق المركزي لتقييم وتجديد عقود معلمات الريف، و على مستوى الأداء الصفي للمعلمات في المدارس المستهدفة بمديرية بلاد الروس : الجيل الجديد بالتوالب ومدرسة عمار بن ياسر بالضلاع ومدرسة الـثورة سعدان ومدرسة 22مايو الخربة.

حيث اشاد النونو واليافعي بمدى الانضباط الوظيفي ومدى استفادة المعلمات من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعمل قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحيى بدر الدين الحوثي ووكيلي قطاعي التعليم والتدريب في السعي الجاد والعمل الدؤوب على إعطاء معلمات الريف اولوية لتحقيق استقرارهن الوظيفي والرفع من مستواهن تأهيلاً وتدريباً، لمواكبة أساليب وطرائق التدريس المختلفة، والعمل على تحقيق استقرار المعلمات وتوفير مرتباتهن ومخصصات التدريب الخاصة بهن مع انتظام عملية التدريب والتأهيل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد رغم العدوان الجائر في سبيل الحفاظ على بقاء المعلمات داخل مدارسهن.

من جانبه أوضح خالد ابراهيم مدير عام الادارة العامة لشئون المعلمين أنه وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من الاستاذ احمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع التعليم تمكنت الوزارة بالتنسيق مع الداعمين من توفير رواتب المعلمات.

مشيراً أن هذه المرتبات هي للفترة من يناير حتى مارس 2018م، وسيبدأ صرفها بعد الانتهاء من عملية التقييم والتجديد للعقود، وبسعر الصرف المتداول في السوق المحليه وبزيادة على راتب المعلمة بنسبة81%، مقارنة مع الفترات السابقة.

مضيفاً أن قطاع التدريب والتأهيل بصدد استكمال اجراءات الاعداد والتحضير لتنفيذ المرحلة الـثالـثة للبرنامج التأهيلي والذي سينفذ حسب ما هو مخطط له.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018