الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:45 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي والأمين العام المساعد للمؤتمر الأستاذة فائقة السيد

المؤتمرنت -
قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الفرنسي بصنعاء
التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي والأمين العام المساعد للمؤتمر الأستاذة فائقة السيد سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو، ومبعوث الخارجية الفرنسية السيد بير فورنر اليوم بالعاصمة صنعاء.

وفي بداية اللقاء نقل الشيخ يحيى الراعي للسفير الفرنسي ومبعوث الخارجية تحيات رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابو راس معبراً عن شكر قيادة المؤتمر الشعبي العام للسفير الفرنسي على زيارته الثانية للعاصمة صنعاء.

واستعرضت قيادات المؤتمر خلال اللقاء تطورات الأوضاع واستمرار عمليات التصعيد العسكري من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والأوضاع الانسانية الكارثية التي تمر بها البلاد جراء استمرار التصعيد وعمليات القصف اليومية التي تؤدي إلى سقوط الشهداء خاصةً في صفوف النساء والأطفال واستخدام الاسلحة المحرمة دولياً ومنها القنابل العنقودية واستمرار الحصار الجائر براً وبحراً وجواً.

وجددت قيادات المؤتمر موقفها المناهض للعدوان ودعوتها إلى إيقافه ورفع الحصار وفي المقدمة رفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء، مشددةً في الوقت ذاته على دعم المؤتمر الشعبي العام للجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن غريفيث، والتأكيد على ضرورة أن يكون الحل شاملاً وغير مجزأ ويضمن الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن ورفض التدخل في شئونه الداخلية من أي جهة كانت، وأن يقوم الحل على التوافق وتحقيق مبدأ الشراكة الوطنية بين كافة الاطراف.

وعبرت قيادات المؤتمر الشعبي العام عن أملها بأن تلعب فرنسا باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن دوراً أكبر في الضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار والوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

من جانبه أكد السفير الفرنسي كريستيان تيستو أن بلاده حريصة على إيقاف الحرب والوصول إلى سلام دائم في اليمن، مشيراً إلى أن بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وأشاد السفير الفرنسي برؤية المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً على أنه حزب مهم لمستقبل اليمن نظراً لما يمثله من تنوع للمجتمع اليمني ورفضه للتطرف .

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام أعضاء اللجنة العامة الأستاذ خالد الديني والأستاذ جلال الرويشان، والأستاذة فاطمة الخطري، وأعضاء الأمانة العامة الأستاذ عبدالقوي الشميري، والسفير يحيى السياغي، والأستاذة أمل القمري، والأستاذ يونس هزاع، وعضو اللجنة الدائمة عضو وفد المؤتمر عايض الشميري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024