الأحد, 21-أبريل-2019 الساعة: 07:11 م - آخر تحديث: 04:05 م (05: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
في‮ ‬ذكرى‮ ‬جريمة‮ ‬دار‮ ‬الرئاسة‮ ‬الإرهابية
بقلم:صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
حرفية الاعداد لدورة الدائمة
يحيى نوري
دعوة‮ ‬لرجال‮ ‬اليمن‮ ‬
زعفران‮ ‬المهنا
أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
أخبار
المؤتمر نت -  أن تحالف العدوان بقيادة السعودية لايزال مستمراً في سياسته الممنهجة في إنتهاك جميع حقوق الإنسان في اليمن الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية، وارتكاب أبشع جرائم الحرب بشكل يومي أمام مرأى

الإثنين, 06-أغسطس-2018
المؤتمرنت -
شرف : لتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم العدوان
ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف امس مع القائمة بأعمال الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء يوسن أو، مجالات التعاون بين اليمن والمفوضية وسبل تطويرها وتعزيزها.

وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية القائمة بأعمال الممثل المقيم، رسالة للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد رعد الحسين، أعرب فيها عن تثمين الجمهورية اليمنية لمواقفه الإيجابية والمتوازنة إزاء التجاوزات المرتكبة لحقوق الإنسان ودعواته المتكررة لإنهاء العدوان على اليمن، وتغليب الحل السياسي وتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان.

وأشار الوزير شرف في الرسالة إلى أن تحالف العدوان بقيادة السعودية لايزال مستمراً في سياسته الممنهجة في إنتهاك جميع حقوق الإنسان في اليمن الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية، وارتكاب أبشع جرائم الحرب بشكل يومي أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، الذي لم يحرك ساكناً ما شجع تحالف العدوان على التمادي وتجاوز كافة الخطوط الحمراء.

ولفت إلى أن أخر تلك الجرائم استهداف مستشفى الثورة في مدينة الحديدة وسوق السمك في ميناء الصيد الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 180 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، في إنتهاك واضح للقانون الدولي الذي يجرم استهداف المنشآت الصحية والأسواق.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد وزير الخارجية في الرسالة على أن استمرار تلك الجرائم والانتهاكات يؤكد الحاجة الملحة إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني منذ بداية العدوان بما في ذلك جريمة مستشفى الثورة وسوق السماك بالحديدة، لتحقيق المساءلة، وعدم الإفلات من العقاب، وتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكمة لينالوا جزائهم العادل.

كما تم التطرق اللقاء إلى آخر المستجدات المتعلقة بعمل فريق الخبراء الإقليميين والدوليين المعني بالتحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

فيما أكدت القائمة بأعمال الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حرص المفوضية على تعزيز التعاون القائم مع اليمن في مجال حقوق الإنسان لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019