الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:26 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة الرئاسة وأعضاء المجلس بأشد العبارات مجزرة العدوان السعودي بقصف حافلة نقل طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا وجريحا جلًهم أطفال

المؤتمرنت -
البرلمان يُدين مجزرة العدوان في ضحيان ويطالب بمحاسبة مرتكبيها دوليا
أدان رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة الرئاسة وأعضاء المجلس بأشد العبارات مجزرة العدوان السعودي بقصف حافلة نقل طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا وجريحا جلًهم أطفال.

واستنكر مجلس النواب بأشد العبارات إستهداف الأطفال والمدنيين ما يؤكد إصرار العدوان على سفك دماء اليمنيين دون اعتبار لكل الأديان والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب مجلس النواب المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لإيقاف هذه الجرائم البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية وإحالة مرتكبيها لمحكمة الجنايات الدولية.

واعتبر البيان استهداف العدوان للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية والأعيان المدنية بما فيها منازل المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والمساجد والأسواق الشعبية وصالات العزاء والأفراح، يعكس عنجهية وصلف تحالف دول العدوان بقيادة السعودية وأمريكا للعام الرابع على التوالي.

وأوضح مجلس النواب أن هذه المجازر البشعة لم تكن لتحدث لولا الصمت الدولي المخزي وموقف الأمم المتحدة المتفرج والمتخاذل ومنظماتها وهيئاتها الدولية وفي المقدمة مجلس الأمن وعدم اتخاذ أي إجراء حقيقي لوقف العدوان الذي أوغل في شن حرب إبادة جماعية تجاه الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، حرب لن تسقط بالتقادم .. مطالبا الأمم المتحدة وهيئاتها المتخصصة بتشكيل لجنة مستقلة ومحايدة للقيام بالتحقيق في هذه الانتهاكات التي ترتكبها دول تحالف العدوان ضد الشعب اليمني.

وجدد مجلس النواب الدعوة للبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة تحمل المسؤولية الإنسانية والتاريخية وإدانة الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مرأى ومسمع الجميع، والعمل مع حكوماتهم للضغط على دول العدوان لإنهاء العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح كافة المنافذ .

وحسب وكالة سبأ فقد أكد نواب الشعب أن العدوان مهما بلغ حجمه وتأثيره لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وثباتاً وقوة في رص الصفوف وتوحيد الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024