الخميس, 21-فبراير-2019 الساعة: 09:14 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
حرفية الاعداد لدورة الدائمة
يحيى نوري
دعوة‮ ‬لرجال‮ ‬اليمن‮ ‬
زعفران‮ ‬المهنا
أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

الإثنين, 01-أكتوبر-2018
المؤتمرنت -
أول شبكة في العالم لنقل الأفكار بين أدمغة البشر!
أعلن معهد ماساتشوستس أن باحثين من جامعة واشنطن في سياتل تمكنوا من ابتكار شبكة من ثلاثة أشخاص لنقل واستقبال الإشارات الفكرية "من دماغ إلى آخر".

ولبناء الشبكة، استخدمت الباحثة، أندريا ستوكو، وفريقها أجهزة الاستشعار الكهربائي التي تسمح بتسجيل نشاط الدماغ وكذلك أجهزة التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، ما يسمح بنقل الإشارات إلى الدماغ مباشرة.

كما استخدم العلماء هذه الطريقة في عام 2015، عندما ربطوا بين دماغي متطوعَين أثناء لعبة كان عليهما الجواب على 20 سؤالا فيها. وفي المرحلة التالية، قرر العلماء زيادة عدد المشتركين في هذه "المحادثة"، وأطلقوا على الشبكة اسم شبكة الدماغ " BrainNet". وكان كل مشترك في هذه "المحادثة" يجلس في غرفة منفصلة وشارك في لعبة "tetris".

وشاهد اثنان من المشاركين أمامهم جميع ميادين اللعبة، وكانت الأشكال تظهر في الجزء العلوي من الشاشة، التي من أجل جمعها في الجزء السفلي يجب تغير اتجاهها أو لا. وكان على اللاعب الثالث، الذي كان يدير اللعبة ويرى فقط الجزء العلوي من الشاشة وصور الأشكال، أن يحدد هل تم تغيير اتجاه الشكل أم لا من خلال متابعته للإشارات التي تصله من زميليه الاثنين عبر شبكة الدماغ. بينما كان على زميليه عند إرسال إشارة عن تغيير اتجاه الشكل، النظر إلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 15 هيرتز عند عدم تغير اتجاه الشكل وإلى صمام ثنائي يومض بذبذبة 17 هيرتز عند تغيير اتجاه الشكل. ومن خلال متابعته للإشارات التي تصل إلى دماغه عبر الشبكة، كان عليه اتخذاز قرار بتغيير اتجاه الشكل أم لا.

وسمحت هذه الطريقة للاعبين بمعرفة ما إذا نفذ زميلهم الثالث، مستقبل الإشارات، أوامرهم بصورة صحيحة أم لا.

وبحسب العلماء، يمكن تنظيم مثل هذه "المحادثة" عبر شبكات التواصل الاجتماعي أيضا، أي أنه "بالإمكان تنظيم تفاعل سحابي بين الأدمغة في الشبكة العالمية".

المصدر: نوفوستي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019