الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:10 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قُتل وجرح أكثر من 150 من الغزاة والمرتزقة بينهم قيادات وتدمير 17 آلية لهم بعمليات عسكرية وقصف صاروخي ومدفعي على مواقعهم وتجمعاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية

المؤتمرنت -
مقتل وجرح 150 من الغزاة والمرتزقة وتدمير 17 ألية
قُتل وجرح أكثر من 150 من الغزاة والمرتزقة بينهم قيادات وتدمير 17 آلية لهم بعمليات عسكرية وقصف صاروخي ومدفعي على مواقعهم وتجمعاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي التفاصيل أكد مصدر عسكري مصرع وجرح أكثر من 150 عنصراً معادياً وتدمير 17 آلية والسيطرة على عدد من مواقع العدو في الساحل الغربي وقطع إمداداتهم من أربعة مسارات في الجبلية والفازة والجاح الأسفل والتحيتا ومحاصرة قواتهم المتقدمة.

وذكر المصدر أن الجيش اليمني واللجان والمتطوعين من أبناء القبائل سيطروا على عدة مواقع شمال وشرق وغرب حيس في عملية هجومية واسعة ترافقت مع قصف مدفعي على تجمعاتهم وأسفرت عن مصرع وإصابة عشرات الغزاة والمرتزقة منها 5 عمليات قنص وإعطاب رشاشين.

ولفت المصدر إلى مصرع القيادي المرتزق صالح أحمد سعد الرعيني بنيران الجيش واللجان في جبهة كيلو 16.

وأوضح المصدر أن القوة الصاروخية استهدفت معسكراً لمرتزقة العدو في مفرق الجوف بصاروخ بدر1 P الباليستي، حقق هدفه مخلفاً أعداداً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

ونفذ الجيش اليمني مسنوداً بمقاتلي اللجان وأبناء القبائل عملية هجومية مباغتة استهدفت مواقع للمرتزقة في حفر الميو شرق المتون بمحافظة الجوف خلفت قتلى وجرحى بصفوفهم، كما نفذوا عملية إغارة على عدد من مواقع المرتزقة في مجمع المتون ومصرع وإصابة العشرات منهم بعد الوصول إلى متارسهم.

وفي محافظة البيضاء طهر الجيش واللجان جبل الدير بالكامل خلال عملية هجومية واسعة على الجبل في الجريبات بجبهة ناطع وسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة.

وأشار المصدر إلى تطهير والسيطرة على عدد من التباب في مفرق الوازعية بمحافظة تعز خلال عملية هجومية واسعة استمرت عدة ساعات وسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة ولاذ من تبقى بالفرار.

كما نفذ الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع الغزاة والمرتزقة في مفرق مقبنة حيس استمرت العملية 6 ساعات وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير مدرعة وإعطاب أخرى.

وأفشل أبطال الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة في القحيفة بجبهة حمير بمديرية مقبنة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي حرض سيطر الجيش واللجان الشعيبة على عدد من التباب شرق جبل النار خلال عملية هجومية أدت إلى مصرع عدد من المرتزقة بينهم قيادات وإصابة 14 آخرين.

وأطلقت القوة الصاروخية صاروخ زلزال 1 على تجمعات المرتزقة خلال العملية الهجومية شرق جبل النار محققة إصابات مباشرة.

وأفاد المصدر بسقوط قتلى وجرحى من مرتزقة الجيش السعودي في عمليتي إغارة على مواقعهم في مجازة و قبالة منفذ علب بعسير، فيما دك قصف مدفعي تجمعات وتحصينات المرتزقة قبالة منفذ علب وغربي مجازة وإصابات مباشرة.

وقال المصدر إن الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على قرية الصوفي السعودية في جيزان ترافق معها قصف مدفعي ما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من الجنود السعوديين.

وأضاف المصدر أنه تم تنفيذ عملية إغارة على مواقع الجنود السعوديين في قرية اللحج بجبل قيس وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما استهدف قصف مدفعي تجمعات وتحصينات المرتزقة في جبل قيس محققاً إصابات مباشرة.

وفي نجران دك قصف صاروخي ومدفعي تجمعات للمرتزقة في صحراء البقع وإصابات مباشرة ، كما تم تدمير آلية عسكرية في صحراء الأجاشر ومصرع وإصابة من كانوا على متنها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024