الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:11 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
برشلونة يحسم الصدارة.. باريس يسقط ليفربول
ضمن فريق برشلونة تأهله إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم متصدرًا للمجموعة الثانية، بعد فوزه مساء امس على آيندهوفن الهولندي بهدفين لواحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

وأحرز لبرشلونة كل من ليونيل ميسي في الدقيقة 51، ثم جيرارد بيكيه بالدقيقة 70، فيما سجل لوك دي يونج هدف آيندهوفن الوحيد في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة، ضمن "البلوجرانا" صدارة المجموعة بوصوله للنقطة 13، بينما ظل آيندهوفن في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة، أنعش توتنهام هوتسبير الإنجليزي آماله في التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة، بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

وسجل كريستيان إريكسن هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 80، ليرفع رصيد توتنهام إلى 7 نقاط في المركز الثاني، وبفارق المواجهات المباشرة عن إنتر ميلان الذي فاز على ملعبه ذهاباً بهدفين لواحد، مع تبقي جولة واحدة على النهاية.

بدوره، أسقط باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه ليفربول الإنجليزي بفوز ثمين وصعب بهدفين مقابل هدف، على ملعب "حديقة الأمراء".

وتقدم أصحاب الأرض بهدفين لخوان بيرنات، ونيمار جونيور في الدقيقتين 13، و37 على التوالي، وقلص الفارق جيمس ميلنر من ركلة جزاء بالدقيقة 45.

وبذلك، صحح العملاق الباريسي أوضاعه كثيراً برفع رصيده إلى 8 نقاط في الوصافة، بينما تجمد رصيد الفريق الإنجليزي عند 6 نقاط، ويتعقد موقفه في التأهل للدور الثاني قبل مواجهة المتصدر نابولي الذي يملك 9 نقاط في الجولة الأخيرة بملعب "أنفيلد"، بينما يتذيل ريد ستار بلجراد الترتيب برصيد 4 نقاط.

وحقق نابولي الإيطالي فوزًا سهلاً على ضيفه النجم الأحمر بثلاثية لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب "سان باولو".

وسجل مارك هامسيك هدف نابولي الأول في الدقيقة 11، وأضاف درايس ميرتينز هدفين بالدقيقتين 33، و52 على الترتيب، بينما سجل ألفاردو بن نابوهان هدف النجم الأحمر في الدقيقة 57.

وحجز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة التأهل لدور الـ 16 بالبطولة، بفوزه الثمين بهدفين نظيفين على ضيفه موناكو الفرنسي.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، في المقابل تجمد رصيد موناكو عند نقطة واحدة، ليظل قابعاً في مؤخرة الترتيب، ويودع رسمياً المسابقات الأوروبية هذا الموسم، بعدما فقد حظوظه في الحصول على المركز الثالث بترتيب المجموعة، المؤهل لدور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي.

وجاء الهدف الأول لأتلتيكو عبر النيران الصديقة، بعدما سجل بنوا بدياشيلي لاعب موناكو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية، فيما أضاف النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الثاني بالدقيقة 24.

وأضاع موناكو فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 83، بعدما أهدر نجمه الكولومبي رادميل فالكاو ضربة جزاء، تسبب فيها ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو، وتلقى على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.

وحجز كذلك حجز بوروسيا دورتموند الألماني مكاناً في ثمن النهائي، قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، بعد تعادله سلبيًا مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.

وكان الفريق الألماني بحاجة لنقطة واحدة للتأهل، بعيداً عن مستواه بعد فترة شهدت تسجيله ثلاثة أهداف في المتوسط كل مباراة في آخر 12 مواجهة رسمية.

ويتأخر دورتموند بنقطتين عن أتلتيكو مدريد، بينما ضمن بروج الحصول على المركز الثالث وسينتقل إلى الدوري الأوروبي بعد أن رفع رصيده إلى خمس نقاط.

وانضم شالكه الألماني إلى ركب المتأهلين للدور ثمن النهائي، رفقة بورتو البرتغالي، ومنح لوكوموتيف موسكو الروسي بطاقة التأهل لشالكه، بعدما تغلب على جلطة سراي التركي بهدفين دون مقابل.

وتوقف رصيد جلطة سراي عند 4 نقاط، ليواصل البقاء في المركز الثالث وتتبخر آماله في التأهل، بينما تذيل لوكوموتيف الترتيب برصيد 3 نقاط.

وفي المباراة الثانية، أكد بورتو صدارته للمجموعة الرابعة، وتأهل لدور الـ 16، بعد فوزه بثلاثية لهدف على ضيفه شالكه.

فعلى ملعب (الدراجاو) انتهى الشوط الأول بدون أهداف، لكن أصحاب الأرض استفاقوا مع بدايات الشوط الثاني وسجلوا هدفين متتاليين عبر كل من البرازيلي إيدير جابرييل ميليتو في الدقيقة 52، والمكسيكي خيسوس كورونا بالدقيقة 55.

وقبل دقيقة من نهاية المباراة سجل شالكه هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب.

وفي الدقيقة 94 أطلق موسى ماريجا لاعب بورتو رصاصة الرحمة على شالكه بتسجيل الهدف الثالث، ليؤكد انتصار فريقه.

وبهذه النتيجة، يتصدر "التنانين" المجموعة قبل جولة من ختام دور المجموعات، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد شالكه في المركز الثاني عند (8 نقاط).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024